التخطي إلى المحتوى

رؤية ركوب الحصان أو الحنطور في المنام من الرؤي التي تتكرر كثيراً في حياة الشخص والحنطور هو العربة التي تجرها الخيول، وهذه الرؤية لها العديد من الدلالات المختلفة بالنسبة للشخص الحالم حيث أن هذا يختلف من شخص إلى أخر ومن رجل إلى سيدة أو فتاة.

ركوب الحنطور في المنام

معنى رؤية الحصان في الحلم

  1. يدل الحصان على القوة وعلى الموهبة الخفية التي توجد في حياة الشخص الحالم، كما يدل الحصان في المنام على الأمل وعلى الطاقة الإيجابية في المنام.
  2. يقول أيضا ابن سيرين في تفسير رؤية الحصان في الحلم أنه يدل على سعة رزق الشخص وانتصاره على الأعداء، ومن رأى في منامه أنه يقوم بركوب حصان دل ذلك على أن هذا الشخص سوف يحصل على مال كثير وعلى عزه وجاه، أما من رأى الخيل في المنام وهي منطلقة بقوة دل ذلك على أن هناك عدد من النساء سوف يجتمعن من أجل مأتم أو فرح.
  3. أما إذا شاهد الإنسان في منامة أنه يركب حنطور وينطلق هذا الحنطور بقوة شديدة دل ذلك على أن هذا الشخص سوف يشارك أحد الأشخاص ولكنه سوف يتعرض إلى خسارة كبيرة في حياته.
  4. أما إذا شاهد الشخص في منامه أنه يركب حنطور ويمر به في الماء يدل على أن هذا الشخص سوف يحصل على ثروة كبيرة جداً وسوف يحيا حياة مترفه، أما إذا كان الماء مضطرب أو به بعض الضباب دل ذلك على أن هذا الشخص سوف يخيب أمله في شيء كان ينتظره.

 رؤية الحصان الأسود في المنام

يقول فقهاء تفسير الأحلام في رؤية الحصان الأسود في المنام أنه يدل على بعض الكرب والمشكلات بالنسبة للإنسان، حيث أن إذا رأت الفتاة في منامها أنها تركب حصان أسود دل ذلك على أنها سوف تتأخر في تحقيق بعض أحلامها.

أما إذا رأت الفتاة في منامها أنها تركب عربة يجرها حصان اسود وبجوارها صديق دل ذلك على أن هذه الفتاة سوف تكون محل اهتمام كثير من الرجال المهمين جداً في المجتمع، ولكن إذا رأت أن الحصان قد تحول إلى خنزير يدل ذلك على أن هذه الفتاة سوف ترفض عدد كبير من العرسان إلى أن تفقد جميع الفرص في الزواج.

رؤية الحصان الأبيض في المنام

يقول ابن سيرين أنه إذا رأت الفتاة في منامها أنها تركب حصان ابيض دل ذلك على أن هذه الفتاة يوجد الكثير من الأشخاص يطاردونها في الحقيقة خاصة أن وجدت نفسها تهبط من فوق جبل أو هضبة.

أما إذا الحصان الأيبض للفتاة في المنام وأن هناك حصان على شكل جسم بشري دل ذلك على أن هذه الفتاة سوف تتعرض إلى صدمة كبيرة وأنها سوف تتعرض إلى خيبة أمل ولا تجني من وراءها سوي المفاسد.

الزوار شاهدو أيضا:

X

التعليقات

  1. رأيت اني اجر الحنطور بدلاً عن الحصان وكنت اسلك طرقات متشققة ووعرة صعودا ثم وصلت إلى تلة خضراء جميلة وتركت الحنتور وصعدت إليها فإذا بها تطل على مدينة بعيدة على البحر وكان هناك رجل وشقيقته يقولان اشترى متر الأرض بثلاثة ليرات ويريد بيعها ب بثلاث آلاف ثم نزلت إلى الحنطور وجررته نزولا إلى الطريق العام

  2. حلمت اني كنت راكبة حنطور وانا اللي سيقاه ومعايا طفلة صغيرة رضيعه جميلة جدا وبيضاء وروحت بيها المسجد الاقصى بس المسجد كان مكسر وكان في ناس بتقول اخرجوا بني اسرائيل هياخدوه وانا بقلهم متخفوش الله معانا والناس برده خايفين وبيتكلموا عن الشيوعيه واليابان وبعدين جم ناس طلعونا بالسلاح خرجت انا والطفلة وتلاته كمان قعدت قريب من الجامع وهما كانوا بيتكلموا ان في حد هيجي يساعدنا مع العلم خوالين المسجد كان مهدود

  3. حلمت اني بركب حنطور لوحدي فطريق وماشي ع البيت فجاءه وقف نزلت للحصان لونه ابيض وماسك قطه بيضه فايدي الشمال لقيت الحصان بيكلم وبيعرفني بنفسه وعيونه احمرت وصفرت وفضل يزعق رحت رامي القطه الصغيره ومسقته من الجاان وفضلت الفها ع ايدي عشان اتحكم فيه الحصان كان بيقول ان هو من الجن بس مش فاكر كان بيقول اي بظبط غير انو بيعرفني بنفسه بس مش فاكر الكلام اي .

  4. انا عزباء وعمري ٢٥سنة ..
    موعد الحلم . العصر ..
    حلمت بعربيتين حصان لون الاحصنة بني . العربة الاولى كان عليها ابن خالي . والعربة التانية كانت لاخي وجمبه زوجته . وكنت انا واختي واقفين عندهم وكان مع اخي بسكوتة مدورة بداخلها عجوة قسمها من النص واعطى نصها اله والنص الاخر لزوجته . وما اعطانا لا انا ولا اختي من البسكوتة ..و ابن خالي كانت معه نفس البسكوتة راح اعطاني نصها وانا اعطيت منها لاختي .. اخي راح وتركنا وزوجته اختفت يعني راح دورها من الحلم . وعند ما وصل اول الشارع. عربة الحصان صار الحصان يركض بسرعة وراح لاخي واخي ركب العربة وصحيت من الحلم ..

      1. جزاكي الله كل خير ..
        لكن انتي لم تفسري لي الحلم بالتفصيل .. يعني انا لم افهم لمن الخير والحياة الجديدة .. وما هو وضعي انا واختي في المنام !؟ وبالنسبة لاخي ماذا يعني انه لم يقاسمني انا واختي البسكويت واعطاه لزوجته بدل منا

        1. الحلم يدل علي حياة طيبه ومنفعه وخير ودفع عدو والسلامه وكد ف العيش والخيرقادم باءذن الله

      2. جزاكي الله كل خير ..
        بس ما فسرتي الحلم بالتفصيل .. مثلاً شو وضعي انا واختي في المنام .. وبالنسية انو اخي ما عطانا من البسكويت وفضل زوجته علينا ..
        والحياة الجديدة والخير القادم بخص مين !؟؟!

  5. حلمت انني اركب عربة خيل وكان خيل ابيض وقوي معي مراة ورجل فاخدت المراة القيادة وتتحكم فيه وهو يمشي بنا وانا خاءفة وهي تطمني انها متحكمة فجاة مشت بينا فوق الماء وقلتها سنغرق فانضر للحصان اجده يتنفس تحت الماء وارتحت فجاة خرج من الماء وكملنا المشوار انا عازبة

  6. تفسير حلم اني كنت راكبة حنطور و(كأن سائقه في فالواقع سائق حافلة استقلها) وكان الحصان أشقر اللون ويجري بسرعه كبيرة لكي يوصلنا الى وجهتنا. تفسير جزاك الله خيرا.
    انا مطلقة موظفة

  7. حلمت انى راكبه حنطنور ويجره حصان ابيض وأم طليقى وأبوه راكبين معى وابنتى هى التى تقود الحنطور وكان الحنطور يمشى على الماء والماء فيه خشب منفصل واحنا كنا رايحين السيد (دا مقام معروف ) ولكن لقينا نفسنا عند المستشفى
    ام طليقى متوفيه وأبوه عل قيد الحياه
    ابنتى عمرها 14
    مطلقه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *