التخطي إلى المحتوى

تحميل وقراءة رواية ذات فقد للكاتبة أثير عبد الله النشمي, تعتبر رواية ذات فقد واحدة من أهم الروايات الاجتماعية التي صدرت في السنوات الأخيرة فهي تناقش بعض القضايا والأمور الهامة التي تحدث في مجتمعنا العربي وذلك في أطار من المتعة والتشويق.

وتقوم أثير عبد الله من خلال الرواية بالاسقاط على بعض القضايا الهامة مثل حقوق المرأة وحرياتها وحجم مساواتها مع الرجل كما تناقش الرواية بعض المشاكل الهامة التي تهدد استقرار العلاقة الزوجية والأسرية مثل مشكلة الخيانة الزوجية.

ونقدم لكم من خلال موقع محتوى نبذة مختصرة عن رواية ذات فقد ومؤلفتها أثير عبد الله النشمي كما سنستعرض حجم المبيعات والإنتشار الذي حققته الرواية كذلك سنقدم لكم نسخة من الرواية pdf.

معلومات عن أثير عبد الله

أثير عبد الله النشمي كاتبة سعودية شهيرة تعيش في مدينة الرياض ولدت في عام 1984 وأشتهرت أثير بأسلوبها الروائي البسيط والمميز في أعمالها كما تعتمد على لعة سهلة وجذابة ومليئة بالإيحاءات.

وبدأت أثير عبد الله حياتها الأدبية في عام 2009 برواية أحببتك أكثر مما ينبغي التي حققت لها نجاح وشهرة واسعة حيث نالت الرواية أعجاب الكثير من المثقفين والقراء كما حصدت مبيعات كبيرة.

ومن أهم الأعمال الروائية للكاتبة أثير عبد الله ” في ديسمبر تنتهي كل الأحلام، فلتغفري، عتمة الذكريات، أحببتك أكثر مما ينبغي، ذات فقد” ويمكنكم الاستمتاع بقراءة وتحميل رواية ذات فقد في نهاية المقال.

روايات أثير عبد الله

معلومات عن رواية ذات فقد

ذات فقد هي رواية درامية تدور أحداثها حول قصة حياة ياسمين تلك الفتاة التي فقدت أبيها في سن صغير مما أضطرها على تحمل المسؤولية والعيش بقوة مع والداتها وأختيها في مجتمع لا يعترف بالمرأة ولا يمنحها الحقوق الكاملة مثل الرجل.

تدور الأحداث وتتزوج ياسمين بمالك ذلك الشاب الذي مد لها يد الحنان وأحاطها بالحب وتمر حياتهما حتي تكتشف ياسمين بأن مالك يخونها مع نساء أخريات مما يصيبها بالحزن والألم الشديد وبعد مرور ثلاثة سنوات على زواجهم تقرر ياسمين الإنفصال عن مالك ولكنها تكتشف أنها حامل.

جاء خبر الحمل كمفاجئة سارة غيرت حياة كلاً من ياسمين ومالك الذي أعدوا كثيراً لاستقبال الطفل وأنجبت ياسمين طفلها الذي أطلقت عليه نهار حتي يكون بمثابة أمل جديد لها.

تمر الأحداث وتستقبل ياسمين رسالة من إحدى عشيقات زوجها مالك لتنهار أعصابها وتقرر بعدها مواجهة مالك وأثناء الشجار بينهما يختفي أبنهما نهار وأثناء البحث عنه تجده ياسمين في حالة غير متوقعة.

معلومات عن رواية ذات فقد

آراء القراء في رواية ذات فقد

قبل الاستمتاع بقراءة رواية ذات فقد لابد من الحديث عن حجم المبيعات والانتشار الذي حققته الرواية حيث أبدى عدد كبير من القراء أعجابهم بأسلوب الرواية الذي أعتمد على السرد القصصي من خلال لغة سهلة بسيطة مفعمة بالمشاعر والعواطف الأنسانية.

حصدت رواية ذات فقد مبيعات كبيرة فور صدورها في عام 2016 حيث تمت طباعتها لأكثر من مرة كما حققت الرواية انتشار كبير على مواقع التواصل الاجتماعي خاصة بين النساء والفتيات الذي وجدوا فيها مرآة عاكسة للكثير من همومهم ومشاكلهم.

مقدمة رواية ذات فقد

الموتُ يغتصبني كل ليلة، يزورني في اليوم أكثر من مرة، في كُل مرة يقترب فيها الموت مني، أترك جسدي له ولا أقاوم، فيعبث بروحي ويلهو بها، حتى يمل من اللهو بي ويتركني لميعاد جديد.

أفكر فيمن سيأتي ويُنقذني من معمعة الموت تلك، من سيقدر على أن يتعايش مع رائحة الموت التي تفوح من مساميّ الصغيرة، من سيتمكن من إلجامُ صوت الموت الصادح داخل رأسي، من سينتشلني من لجته التي تكاد تُجهزِ عليّ، وتفتك بي.

أُفكر وأُفكر وأُفكر بلا إجابات شافية ولا نتائج مُقنعة، فأدور في مطحنة الأفكار وأتيه في دهاليز الأسئلة.

قراءة وتحميل رواية ذات فقد pdf

نقدم لكم من خلال موقع محتوى نسخة pdf من رواية ذات فقد للكاتبة أثير عبد الله.

الرواية

شاركونا بأرائكم حول رواية ذات فقد وأذكروا لنا أكثر أجزاء الرواية التي حظيت بإعجابكم وذلك من خلال تعليق أسفل المقال.

جميع الحقوق محفوظة للكاتبة أثير عبد الله النشمي

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *