تردد قناة شاهد الكويتية على النايل سات 2024

أ / أميرة عاطف أحمد

قناة شاهد كانت من القنوات التي حرصت على أن يكون ترددها مميزًا عن باقي الترددات الأخرى، كما أنها أرادت أن يصل محتواها إلى أغلب الدول العربية.. فلم تجد قمرًا يصل إلى كل دول العرب سوى القمر الاصطناعي الفرنسي نايل سات.

تردد قناة شاهد

تردد قناة شاهد الكويتية

لم يتم التعرف بالتحديد متى تم إطلاق تلك القناة على القمر، إلا أنه من المعروف أنها في الفترة الأخيرة وبالتحديد عند حلول جائحة كورونا.. وعرضت القناة باقة من البرامج السياسية والدينية والثقافية، كما أنها كانت تعرض مسلسلات متنوعة وأفلامًا حديثة.

هذه البرامج الترفيهية لجعل القناة تكسب شهرة كبيرة في وقت قصير، ولتخفيف ملل الجلوس في المنزل على المواطنين.. فكما نعلم أن أغلب الدول العربية طبقت نظام الحظر الكامل، وأشاد من شاهد القناة بمحتواها الهادف وغير المتطرف.. بل كان معتدلًا ويحترم عقل المشاهد العربي.

التردد الترميز الاستقطاب معامل التصحيح
12688 27500 عامودي 4/3

القناة تعمل بتقنية الـ SD والتي تعني Standard-definition television، أي الدقة القياسية للتلفاز.. وهي التي يعمل بها كل الرسيفرات التي يتم تصديرها إلى الدول العربية، ويوجد أيضًا رسيفرات داعمة لهذا النظام مع نظام الـ HD.

لكن القناة كان هدفها أن تصل إلى كل البيوت العربية، فجاءت بأبسط صورة للقنوات التليفزيونية.

اقرأ أيضًا:  تردد قنوات تنقل الدوريات الأوروبية مجانا على النايل سات 2024

نبذة عن قناة شاهد

من حق المشاهد العربي أن يعرف ما هو نوع المحتوى الذي سوف يقوم بمشاهدته، وهل هذا الفكرة يهدف إلى الأفكار الهدامة أم البناءة، لذلك وبعد أن تعرفنا على التردد الخاص بقناة شاهد.. سنتعرف الآن على نبذة صغيرة عن القناة ومحتواها.

حتى يطمئن المشاهد تمامًا من خلو القناة من أي تحريض على كراهية أو عنف أو تطرف، ونتعرف على تلك المعلومات من خلال النقاط التالية:

  • قناة شاهد هي قناة كويتية لا يتعارض محتواها مع أي فكر سياسي أو ديني، ولا ينتمي تفكيرها إلى الأفكار المتطرفة الإرهابية.. بل هي قناة سوية مناسبة لكل الأعمار، حيث إن محتواها جذاب ومتنوع.
  • من أهدافها أنها دائمًا تسعى لإرضاء الأذواق المختلفة، ومن هذا فإنها لم تكتفي فقط بدولتها الكويت.. بل تطرقت إلى أكثر من ذلك ونشرت ترددها في أغلب الدول العربية، بحيث لا يتعارض مع أي من عادات وتقاليد أي دولة.. فهي تريد أن تكسب كل الجمهور.
  • أكثر ما يتم عرضه على القناة هي الأخبار، وأبرز الأخبار التي يتم عرضها هي بخصوص الأحداث الجديدة التي تحدث داخل دولة الكويت.. أو بعض الأخبار العالمية التي تحدث في باقي الدول، سواء كانت رياضية اقتصادية أو سياسية.. تشتهر القناة بتقديم الخبر من مصادر موثوقة وبشفافية شديدة.
  • القاعدة الكبيرة التي حققتها القناة ليست من فراغ، فالقناة استغلت فترة كورونا وقدمت ما يجذب المشاهدين.. ما عمل على تصدرها أغلب محركات البحث في بعض المناطق العربية، هذا مزامنة مع تغيير أغلب الترددات على القمر نايل سات.
  • برامج القناة شيقة جدًا، حيث لم يذكر أنه تم التعليق بالسلب عليها.

اقرأ أيضًا:  تردد قناة قطر 2 الجديد Qatar television 2 على النايل سات وعرب سات

برامج قناة شاهد

  • برنامج سفرتنا: من الاسم يتضح لنا أنه البرنامج مختص بكل ما يتعلق بالطبخ، ويقدمه أشهر الطباخين في الوطن العربي.. من خلال تقديم بعض الوصفات الجديدة والأكلات الشهيرة، يأتي هذا البرنامج يومي الجمعة والسبت في الحادية عشر صباحًا.
  • برنامج ديوان: هذا البرنامج هو برنامج متنوع يتم عرض فيه بعض الفقرات التي تُمتع المشاهدين مثل فقرة ديوان الرياضة والتي تتحدث عن أخبار الرياضة الكويتية والعالمية.
  • برنامج نشرات الأخبار: هذا البرنامج إخباري يومي.. يأتي بالمخلص الذي حدث في اليوم، بعد ذلك يأتي بالأخبار التي يمكن أن تكون قد حدثت في الآونة الأخيرة.. ولأهمية هذا البرنامج يتم عرضه بشكل يومي في تمام الواحدة ظهرًا.
  • برنامج سوالف ضحى: هو من البرامج النسائية في القناة، يتم تقديمه من خلال بعض المذيعات المشهورات.. ومن ثَم يتحدثوا عن أغلب القضايا المتواجدة في الموضة، أو في أي شيء يتعلق بالمرأة.. وتهتم المرأة العربية الآن بمثل هذه البرامج، وهذا البرنامج يأتي من الأحد للخميس الساعة 11 صباحًا.
  • برنامج رؤيا: من البرامج التي ينتظرها الناس كثيرًا وهو البرنامج الذي يتم من خلاله تفسير الأحلام، ويواجه بعض المشاهدين صعوبة في معرفة إن كان هذا حلمًا جيدًا أم لا لذا فإنهم يسعون لتفسيره عن طريق مفسرين كبار.. ويُعرض البرنامج كل يوم جمعة.

اقرأ أيضًا:  تردد قنوات الأفلام المصرية على النايل سات 2024

التواصل مع قناة شاهد الكويتية

الموقع الرسمي alshahed.tv
يوتيوب youtube.com/@AlShahedTV
انستجرام instagram.com/alshahedtv

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *