أفضل 70 أدعية الصباح كاملة مكتوبة ومستجابة للأصدقاء والاحباب

أ / سمر السيد البدوي

أفضل 70 أدعية الصباح كاملة مكتوبة ومستجابة للأصدقاء والاحباب عبر موقع محتوي ، إن للصباح خصوصية تميزه عن سائر أوقات اليوم، فهو البداية التي يستطيع الإنسان من خلالها أن يجعل يومه مليء بالفرحة أو السعادة أو كئيبا، فهو يأتي كل يوم حاملا معه آمالا وأحلاما جديدة، وما أجمله حين يبدأ الإنسان بذكر الله تعالى تعرف علي دعاء الصباح مكتوب .

أدعية الصباح للرزق : اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت ، عليك توكلت ، وأنت رب العرش الكريم , ما شاء الله كان ، وما لم يشأ لم يكن ، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم , أعلم أن الله على كل شيء قدير ، وأن الله قد أحاط بكل شيء علما ,

اللهم إني أعوذ بك من شر نفسي ، ومن شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها ، إن ربي على صراط مستقيم. لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير.

اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، وأعوذ بك من العجز والكسل، وأعوذ بك من الجبن والبخل، وأعوذ بك من غلبة الدين، وقهر الرجال. اللهـم عالـم الغـيب والشهادة فاطر السماوات والأرض رب كـل شـيء ومليكة ، أشهـد أن لا إلـه إلا أنت ، أعـوذ بك من شـر نفسـي ومن شـر الشيـطان وشركه ، وأن أقتـرف علـى نفسـي سوءا أو أجـره إلـى مسـلم.

دعاء الصباح قصير

الهي ادعوك دعاء من اشتدت فاقته، وضعفت قوته، وقلت حيلته، دعاء الغريق المضطر البائس الفقير الذي لا يجد لكشف ما هو فيه من الذنوب إلّا أنت، فصل اللهم على محمد وعلى آل محمد واكشف ما بي من ضر.

سبحان الله وبحمده ، عدد خلقه، وزنة عرشه، ومداد كلماته، ورضا نفسه، وكما ينبغي له وكما هو له أهل من الحمد لا ينقطع ولا ينفد من أزل الأزل إلى أبد الأبد.

اللهم إني أسألك سلامًا ما بعده كدر، ورضى ما بعده سخط، وفرحًا ما بعده حزن ، اللهم املأ قلبي بكلّ ما فيه الخير لي، اللهم اجعل طريقي مسهلًا و أيامي القادمة أفضل من سابقاتها.

اللهم إني أسألك من فضلك ورحمتك فإنه لا يملكها إلّا أنت ، اللهم قنعني بما رزقتني وبارك فيه واخلف على كل غائبة لي بخير.

اللَّهُمَّ بِعِلْمِكَ الْغَيْبَ، وَقُدْرَتِكَ عَلَى الْخَلْقِ ، أَحْيِنِي مَا عَلِمْتَ الْحَيَاةَ خَيْراً لِي، وَتَوَفَّنِي إِذَا عَلِمْتَ الْوَفَاةَ خَيْراً لِي.

دعاء بعد الاستيقاظ من النوم

  • لا إلهَ إلَّا اللهُ وحدَه لا شريكَ له وله الملكُ وله الحمدُ وهو على كلِّ شيءٍ قديرٌ سبحان اللهِ والحمدُ للهِ ولا إلهَ إلَّا اللهُ واللهُ أكبرُ ولا حولَ ولا قوَّةَ إلَّا باللهِ العليِّ العظيمِ.
  • ربِّ اغفِرْ لي غُفِر له.
  • الحمد لله الذي رد علي روحي وعافاني في جسدي وأذن لي بذكره.
  • لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير.
  • الحمدُ للهِ الذي عافَانِي في جسَدِي ورَدَّ علَيَّ روحي وأذِنَ لِي بذِكْرِهِ.
  • الحمد لله الذي أحيانا بعد ما أماتنا وإليه النشور.

شاهد ايضا : أفضل 100 دعاء الصباح مكتوب

نصائح لصباح أفضل

قبل أن نذكر لكم ادعية صباحية مكتوبة، دعونا نلقي لمحة سريعة على أهم النصائح لصباح أفضل، نذكر منها الآتي:

على كل إنسان أن يبدأ صباحه ببداية جديدة ويتخلى عن ثوبه القديم، وعليه أن يلبس صباحه ثوبا آخر جديد، وعليه أن يسعى لتصحيح أخطائه التي اقترفها ويتطلع إلى يوما مشرقا يكون فيه صادقا مع قلبه وعقله ونفسه إذا ما أتى الصباح على الإنسان أن ينظر إلى السماء ويتذكر عظمة الواحد القهار، ويؤمن بقدرته على تغيير الأحوال من حال لآخر، فهو الذي يولج النهار بالليل ويولج الليل بالنهار، سبحانه جلا في علاه.

أدعية الصباح للرزق مكتوب

اللهم عافني في بدني، اللهم عافني في سمعي، اللهم عافني في بصـري، لا إله إلا أنـت.

اللهـم إنـي أعـوذ بك من الكفر ، والفقر ، أعـوذ بك من عذاب القـبر ، لا إله إلا أنـت.

اللهـم إنـي أصبـحت أشـهدك، وأشـهد حملـة عـرشـك، وملائكتك، وجمـيع خلـقك، أنـك أنـت الله لا إله إلا أنـت وحـدك لا شريك لـك، وأن محمـدا عبـدك ورسـولـك.

أصبـحـنا وأصبـح المـلك لله رب العـالمـين، اللهـم إنـي أسـألـك خـير هـذا الـيوم، فـتحه، ونصـره، ونـوره وبـركتـه، وهـداه، وأعـوذ بـك مـن شـر ما فـيه وشـر ما بعـده.

اللهم إني أسألك خير هذا اليوم وخير ما بعده وأعوذ بك من شر هذا اليوم وشر ما بعده رب أعوذ بك من الكسل وسوء الكبر رب أعوذ بك من عذاب في النار وعذاب في القبر , لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين .

اصبحنا واصبح الملك لله والحمد لله ولا إله إلا الله وحده لا شريك له , له الملك وله الحمد وهو على كل شيءِ قدير.

اللهم أنت ربي, لا إله إلا أنت , خلقتني وأنا عبدك, وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت, أعوذ بك من شر ما صنعت, أبوء لك بنعمتك علي و أبوء بذنبي فاغفر لي, فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.

اللهم إني أصبحت أشهدك وأشهد حملة عرشك و ملائكتك وجميع خلقك أنك انت الله لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك و أن محمداً عبدك ورسولك.

اللهم صن وجهي باليسار ولا تبذل جاهي بالإقتار فأسترزق رزقك من غيرك، و استعطف شرار خلقك، و أبتلى بحمد من أعطاني، و أفتن بذم من منعني، وأنت من وراء ذلك كله ولىُّ الإجابة و المنع.

أدعية الصباح قصيرة

  • اللهم ما أصبح بي من نعمةِ أو بأحدِ من خلقك فمنك وحدك لا شريك لك فلك الحمد ولك الشكر.
  • اللهم صلي وسلم وبارك على نبينا و حبيبنا محمد عليه افضل الصلاة والتسليم.
  • اللهم اني اعوذ بك مِنْ جَهْدِ الْبَلاَءِ، وَدَرَكِ الشَّقَاءِ، وَسُوءِ الْقَضَاءِ، وَشَمَاتَةِ الأَعْدَاءِ.
  • اللهم إني اسألك قبل الموت توبة، وعند الموت شهادة، وبعد الموت جنة ونعيماً.

أدعية الصباح للرزق مكتوبة

﴿ قُلْ إِنَّ رَبِّي يَبْسُطُ الرِّزْقَ لِمَنْ يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ وَيَقْدِرُ لَهُ وَمَا أَنْفَقْتُمْ مِنْ شَيْءٍ فَهُوَ يُخْلِفُهُ وَهُوَ خَيْرُ الرَّازِقِينَ ﴾.

اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير انك على كل شيء قدير ، تولج الليل في النهار وتولج النهار في الليل وتخرج الحي من الميت وتخرج والميت من الحي وترزق من تشاء بغير حساب.

اللهم أجعل أوسع رزقي علي عند كبر سنى وانقطاع عمرى ، يا واحد يا أحد، يا جواد انفحنا منك بنفحة خير، إنك على كل شيء قدير، يا ميسر كل عسير. يا من كل عسير عليه يسير.

يا كريم اللهم يا ذا الرحمة الواسعة يا مطلعاً على السرائر والضمائر والهواجس والخواطر ، لا يعزب عنك شيء، أسئلك فيضة من فيضان فضلك، وقبضة من نور سلطانك، وانسا ًوفرجاً من بحر كرمك، أنت بيدك الأمر كله ومقاليد كل شيء، فهب لنا ما تقر به أعيننا وتغنينا عن سؤال غيرك، فإنك واسع الكرم، كثير الجود، حسن الشيم، فببابك واقفون ولجودك الواسع المعروف منتظرون يا كريم يا رحيم.

اللَّهمَّ ربَّ السَّماواتِ وربَّ الأرضِ، وربَّ كلِّ شيءٍ، فالقَ الحبِّ والنَّوَى، مُنزِلَ التَّوراةِ والإنجيلِ، أعِذْني من شرِّ كلِّ ذي شرٍّ، أنت آخِذٌ بناصيتِه، أنت الأوَّلُ فليس قبلك شيءٌ، وأنت الباطنُ فليس دونك شيءٌ، وأنت الظَّاهرُ فليس فوقك شيءٌ، اقْضِ عنِّي الدَّينَ وأغْنِني من الفقرِ

أدعية الصباح للأصدقاء مكتوب

اللهم في هذا الصباح، إنك تعلم أنهم أحباب قلبي، وأصحاب دربي ، فبلغهم مني كل الحب، وأدم إلهي بيننا حبل الود، اللهم ارزقنا وإياهم مغفرة بلا عذاب، وجنة بلا حساب ودعاء مستجاب.

أدعية الصباح للأصدقاء : في هذا الصباح؛ اللهم إني أسألك لأصدقائي زيادة في الدين، وسعة في الرزق، وسعادة في الدنيا، وبركة في العمر، وعافية في الجسد، وجنة الفردوس في الآخرة.

اللهم أرح قلبهم بلطف عفوك، وحلاوة حبك ، وأعمر أيامهم بذكرك، واحفظهم واحفظ عليهم دينهم، وأسعد قلوبهم دائماً.

اللهم إني في هذا الصباح أسألك، فلا تردني خائبًا، فلا خاب من أنت مولاه، أسعد قلوب أصدقائي ، وأعطهم ما يتمنون، وأقرّ أعينهم بما يحبوا، ولا تسلبهم نعمة قط، وعطر صدورهم بالإيمان والقرآن، وارزقهم الخلود في الجنان.

اللهم إنك أعطيتني خير الأصدقاء في الدنيا دون أن أسألك، فلا تحرمني من صحبتهم في الجنة ، اللهم أسعدهم، وفرح قلوبهم، وفرج همومهم، وحقق لهم أمنياتهم، واجعل الجنة مقرًا لهم، اللهم لا ترد دعوتي فإنني فيك أحبهم.

أدعية الصباح مكتوبة مستجابة

اللهم مصرف القلوب صرف قلوبنا في طاعتك، اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة، اللهم ابسط علينا من بركاتك ورحمتك وفضلك ورزقك.

اللهم رب جبريل وميكائيل وإسرافيل … فاطر السموات والأرض … عالم الغيب والشهادة … أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون …اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك … إنك تهدي من تشاء إلى صراط مستقيم.

اللَّهمَّ إنِّي عبدُكَ ابنُ عبدِكَ ابنُ أَمَتِكَ ناصِيَتي بيدِكَ ماضٍ فيَّ حُكْمُكَ عَدْلٌ فيَّ قضاؤُكَ أسأَلُك َبكلِّ اسمٍ هو لكَ سمَّيْتَ به نفسَكَ أو أنزَلْتَه في كتابِكَ أو علَّمْتَه أحَداً مِن خَلْقِكَ أوِ استأثَرْتَ به في عِلمِ الغيبِ عندَكَ أنْ تجعَلَ القُرآنَ ربيعَ قلبي ونورَ بصَري وجِلاءَ حُزْني وذَهابَ همِّي.

اللَّهمَّ اهدِني فيمَن هديتَ، وعافِني فيمن عافيتَ، وتولَّني فيمن تولَّيتَ ، وبارِك لي فيما أعطيتَ، وقنا شرَّ ما قضيتَ، إنَّكَ تقضي ولا يقضى عليْكَ، وإنَّهُ لا يذلُّ من واليتَ، تبارَكتَ ربَّنا وتعاليتَ.

دعاء الصباح

دعاء الصباح

دعاء الصباح

دعاء الصباح