التخطي إلى المحتوى

أدعية الصباح 2019 من موقع محتوى، إن للصباح خصوصية تميزه عن سائر أوقات اليوم، فهو البداية التي يستطيع الإنسان من خلالها أن يجعل يومه مليء بالفرحة أو السعادة أو كئيبا، فهو يأتي كل يوم حاملا معه آمالا وأحلاما جديدة، وما أجمله حين يبدأه الإنسان بذكر الله تعالى تعرف علي افضل أدعية الصباح الان .

دعاء الصباح : اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت ، عليك توكلت ، وأنت رب العرش الكريم , ما شاء الله كان ، وما لم يشأ لم يكن ، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم , أعلم أن الله على كل شيء قدير ، وأن الله قد أحاط بكل شيء علما , اللهم إني أعوذ بك من شر نفسي ، ومن شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها ، إن ربي على صراط مستقيم. لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير.

نصائح لصباح أفضل

قبل أن نذكر لكم أدعية صباحية مكتوبة، دعونا نلقى لمحة سريعة على أهم النصائح لصباح أفضل، نذكر منها الآتي:

على كل إنسان أن يبدأ صباحه ببداية جديدة ويتخلى عن ثوبه القديم، وعليه أن يلبس صباحه ثوبا آخر جديد، وعليه أن يسعى لتصحيح أخطائه التي اقترفها ويتطلع إلى يوما مشرقا يكون فيه صادقا مع قلبه وعقله ونفسه إذا ما أتى الصباح على الإنسان أن ينظر إلى السماء ويتذكر عظمة الواحد القهار، ويؤمن بقدرته على تغيير الأحوال من حال لآخر، فهو الذي يولج النهار بالليل ويولج الليل بالنهار، سبحانه جلا في علاه.

دعاء الصباح مكتوب

سبحـان الله وبحمـده عدد خلـقه ، ورضـا نفسـه ، وزنـة عـرشـه ، ومـداد كلمـاتـه.

اللهـم عافـني في بدنـي، اللهـم عافـني في سمـعي، اللهـم عافـني في بصـري، لا إله إلا أنـت.

اللهـم إنـي أعـوذ بك من الكـفر ، والفـقر ، وأعـوذ بك من عذاب القـبر ، لا إله إلا أنـت.

اللهـم إنـي أصبـحت أشـهدك، وأشـهد حملـة عـرشـك، وملائكتك، وجمـيع خلـقك، أنـك أنـت الله لا إله إلا أنـت وحـدك لا شريك لـك، وأن محمـدا عبـدك ورسـولـك.

اللهـم ما أصبـح بي مـن نعـمة أو بأحـد مـن خلـقك، فمـنك وحـدك لا شريك لـك، فلـك الحمـد ولـك الشكـر. مرة واحدة

أصبـحـنا وأصبـح المـلك لله رب العـالمـين، اللهـم إنـي أسـألـك خـير هـذا الـيوم، فـتحه، ونصـره، ونـوره وبـركتـه، وهـداه، وأعـوذ بـك مـن شـر ما فـيه وشـر ما بعـده.

أدعية الصباح مكتوبة 2019

أدعية الصباح المستجابة

كما ذكرنا سلفا ليس أفضل من أن يبدأ الإنسان يومه بذكر الله تعالى والتوجه له بالدعاء، ذلك العبادة العظيمة التي يحصل بها المسلم على الأجر والثواب العظيم، ولذلك حرصنا على أن نوفر لكم مجموعة من الأدعية الصباحية المكتوبة، والمتمثلة في الآتي:

  • اللهم إني أسألك خير هذا اليوم وخير ما بعده وأعوذ بك من شر هذا اليوم وشر ما بعده رب أعوذ بك من الكسل وسوء الكبر رب أعوذ بك من عذاب في النار وعذاب في القبر , لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين .
  • اصبحنا واصبح الملك لله والحمد لله ولا إله الا الله وحده لا شريك له , له الملك وله الحمد وهو على كل شيءِ قدير.
  • اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم أنت ربي, لا إله إلا أنت , خلقتني وأنا عبدك, وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت, أعوذ بك من شر ما صنعت, أبوء لك بنعمتك علي و أبوء بذنبي فاغفر لي, فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.
  • اللهم إني أصبحت أشهدك وأشهد حملة عرشك و ملائكتك وجميع خلقك أنك انت الله لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك و أن محمداً عبدك ورسولك.
  • اللهم صن وجهي باليسار ولا تبذل جاهي بالإقتار فأسترزق رزقك من غيرك، وأستعطف شرار خلقك، وأبتلى بحمد من أعطاني، وأفتن بذم من منعني، وأنت من وراء ذلك كله ولىُّ الإجابة والمنع.

دعاء الصباح المستجابة

اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، وأعوذ بك من العجز والكسل، وأعوذ بك من الجبن والبخل، وأعوذ بك من غلبة الدين، وقهر الرجال. اللهـم عالـم الغـيب والشـهادة فاطـر السماوات والأرض رب كـل شـيء ومليـكه ، أشهـد أن لا إلـه إلا أنت ، أعـوذ بك من شـر نفسـي ومن شـر الشيـطان وشـركه ، وأن أقتـرف علـى نفسـي سوءا أو أجـره إلـى مسـلم. أصبـحـنا وأصبـح المـلك لله رب العـالمـين ، اللهـم إنـي أسـألـك خـير هـذا الـيوم ، فـتحه ، ونصـره ، ونـوره وبـركتـه ، وهـداه ، وأعـوذ بـك مـن شـر ما فـيه وشـر ما بعـده.

أدعية الصباح قصيرة

  • اللهم ما أصبح بي من نعمةِ او بأحدِ من خلقك فمنك وحدك لا شريك لك فلك الحمد ولك الشكر.
  • اللهم صلي وسلم وبارك على نبينا و حبيبنا محمد عليه افضل الصلاة والتسليم.
  • اللهم اني اعوذ بك مِنْ جَهْدِ الْبَلاَءِ، وَدَرَكِ الشَّقَاءِ، وَسُوءِ الْقَضَاءِ، وَشَمَاتَةِ الأَعْدَاءِ.
  • اللهم إني اسألك قبل الموت توبة، وعند الموت شهادة، وبعد الموت جنة ونعيماً.

وبذلك نكون قد وفرنا لكم أدعية الصباح المستجابة، في انتظار أي استيفار أو تعليق اسفل المقالة، سائلين رب العالمين أن يملأ أيامنا جميعا بالسعادة والبهجة والسرور، يجعل صباكم صباح تفاؤل وحب في الله.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *