التخطي إلى المحتوى

أدعية الصباح 2019 من موقع محتوى، إن للصباح خصوصية تميزه عن سائر أوقات اليوم، فهو البداية التي يستطيع الإنسان من خلالها أن يجعل يومه مليء بالفرحة أو السعادة أو كئيبا، فهو يأتي كل يوم حاملا معه آمالا وأحلاما جديدة، وما أجمله حين يبدأه الإنسان بذكر الله تعالى، فهو كالزائر الجميل الذي يأتي في موعده المحدد له وأفضل ما نستقبله بحمد الله وشكره على النعم العظيمة التي أنعم بها علينا والتي لا تعد ولا تحصى، فالصباح لا يتغير ولكن كل يوم يأتي بصورة أجمل فقط على الإنسان أن يثق بالله ويعلق قلبه به ويحسن الظن به وعليه أن يتوكل عليه ويكثر من ذكره حتى تسعد نفسه وتطمئن روحه وقلبه.

نصائح لصباح أفضل

كلمات عن الصباح

قبل أن نذكر لكم أدعية صباحية مكتوبة، دعونا نلقى لمحة سريعة على أهم النصائح لصباح أفضل، نذكر منها الآتي:

على كل إنسان أن يبدأ صباحه ببداية جديدة ويتخلى عن ثوبه القديم، وعليه أن يلبس صباحه ثوبا آخر جديد، وعليه أن يسعى لتصحيح أخطائه التي اقترفها ويتطلع إلى يوما مشرقا يكون فيه صادقا مع قلبه وعقله ونفسه إذا ما أتى الصباح على الإنسان أن ينظر إلى السماء ويتذكر عظمة الواحد القهار، ويؤمن بقدرته على تغيير الأحوال من حال لآخر، فهو الذي يولج النهار بالليل ويولج الليل بالنهار، سبحانه جلا في علاه.

إن الصباح هو مبعث للتفاؤل والأمل، لذلك يجب على الإنسان أن يبدأه بابتسامه رقيقة تمحى بها الآلام والأحزان، فالحياة حتما سوف تشرق له بألوانها الزاهية الخلابة فقط عليه بالتحلي بالصبر ،إن بداية كل صباح جديد يحمل للإنسان وعدا جديدا لمستقبل أكثر إشراقا وجمالا، فقط ما على الإنسان سوى أن يمنح بجهده أجنحة لأحلامك وأن يدعها تحلق في الحياة حتى تتحقق في النهاية.

إن الفرص التي تأتى للإنسان في حياته أشبه  بشروق الشمس لا تنتظر فترة زمنية طويلة، لذلك يجب عليه آلا يدعها تفوته وأن يستغلها وإلا سوف يشعر بالندم الشديد.

ادعية الصباح جديدة 2019

  • من بين الهم والقلق يتسلل الصباح الذي يأتي محملا بروح الأمل والرجاء والتوكل، لذلك يجب عدم اليأس من رحمة الله تعالى.
  • لا يمكن لليل أن يهزم الفجر، كذلك هي المشاكل والهموم تتلاشى وتزول بالأمل الذي يهزم كل شيء صعب في الحياة ويجعلها سعيدة.
  • إن السعادة أو البؤس أو التفاؤل أو الكسل، كلها ليست إلا مجموعة من الخيارات التي تُعرض على كل إنسان يوميا كل صباح، وهو الذي يقوم بانتقاء الخيار الصحيح منها.
  • إن فرص الحياة سوف تدق باب كل إنسان في الصباح كل يوم، ولكنها ستغادره إذا كان نائما ولم يفتح الباب لها.
  • إن الصلاة هي مفتاح النهار، لذلك يجب أن يحرص كل إنسان أن يبدأ يومه بها وأن يختتمه كذلك بها.
  • يجب على كل إنسان كلما استيقظ من النوم صباحا أن يقوم بشكر ربه على اليوم الجديد.
  • يجب عدم التفكير في أخطاء الأمس، بل يجب التفكير بما سوف يكون الإنسان قادرا على فعله باليوم.
  • يمكن لأي إنسان تحقيق حلمه عندما يستيقظ في الصباح مفعما بالطاقة لتحقيقه والوصول إليه.

أدعية الصباح مكتوبة 2019

أدعية الصباح المستجابة

كما ذكرنا سلفا ليس أفضل من أن يبدأ الإنسان يومه بذكر الله تعالى والتوجه له بالدعاء، ذلك العبادة العظيمة التي يحصل بها المسلم على الأجر والثواب العظيم، ولذلك حرصنا على أن نوفر لكم مجموعة من الأدعية الصباحية المكتوبة، والمتمثلة في الآتي:

اللهم إني أسألك خير هذا اليوم وخير ما بعده وأعوذ بك من شر هذا اليوم وشر ما بعده رب أعوذ بك من الكسل وسوء الكبر رب أعوذ بك من عذاب في النار وعذاب في القبر , لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين .

اصبحنا واصبح الملك لله والحمد لله ولا إله الا الله وحده لا شريك له , له الملك وله الحمد وهو على كل شيءِ قدير.

اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير إنك على كل شيء قدير.

اللهم أنت ربي, لا إله إلا أنت , خلقتني وأنا عبدك, وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت, أعوذ بك من شر ما صنعت, أبوء لك بنعمتك علي و أبوء بذنبي فاغفر لي, فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.

اللهم إني أصبحت أشهدك وأشهد حملة عرشك و ملائكتك وجميع خلقك أنك انت الله لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك و أن محمداً عبدك ورسولك.

اللهم صن وجهي باليسار ولا تبذل جاهي بالإقتار فأسترزق رزقك من غيرك، وأستعطف شرار خلقك، وأبتلى بحمد من أعطاني، وأفتن بذم من منعني، وأنت من وراء ذلك كله ولىُّ الإجابة والمنع.

أدعية الصباح المستجابة

اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي لا إِلَهَ إِلا أَنْتَ ، عَلَيْكَ تَوَكَّلْتُ ، وَأَنْتَ رَبُّ الْعَرْشِ الْكَرِيمِ , مَا شَاءَ اللَّهُ كَانَ ، وَمَا لَمْ يَشَأْ لَمْ يَكُنْ ، وَلا حَوْلَ وَلا قُوَّةَ إِلا بِاللَّهِ الْعَلِيِّ الْعَظِيمِ , أَعْلَمُ أَنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ ، وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا , اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ نَفْسِي ، وَمِنْ شَرِّ كُلِّ دَابَّةٍ أَنْتَ آخِذٌ بِنَاصِيَتِهَا ، إِنَّ رَبِّي عَلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ. لَا إلَه إلّا اللهُ وَحَدُّهُ لَا شَرِيكَ لَهُ، لَهُ الْمَلِكَ وَلَهُ الْحَمْدُ وَهُوَ عَلَى كُلُّ شَيْءِ قَدِيرِ.

اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ الْهَمِّ وَالْحَزَنِ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ الْعَجْزِ وَالْكَسَلِ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ الْجُبْنِ وَالْبُخْلِ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ غَلَبَةِ الدَّيْنِ، وَقَهْرِ الرِّجَالِ. اللّهُـمَّ عالِـمَ الغَـيْبِ وَالشّـهادَةِ فاطِـرَ السّماواتِ وَالأرْضِ رَبَّ كـلِّ شَـيءٍ وَمَليـكَه ، أَشْهَـدُ أَنْ لا إِلـهَ إِلاّ أَنْت ، أَعـوذُ بِكَ مِن شَـرِّ نَفْسـي وَمِن شَـرِّ الشَّيْـطانِ وَشِـرْكِه ، وَأَنْ أَقْتَـرِفَ عَلـى نَفْسـي سوءاً أَوْ أَجُـرَّهُ إِلـى مُسْـلِم. أَصْبَـحْـنا وَأَصْبَـحْ المُـلكُ للهِ رَبِّ العـالَمـين ، اللّهُـمَّ إِنِّـي أسْـأَلُـكَ خَـيْرَ هـذا الـيَوْم ، فَـتْحَهُ ، وَنَصْـرَهُ ، وَنـورَهُ وَبَـرَكَتَـهُ ، وَهُـداهُ ، وَأَعـوذُ بِـكَ مِـنْ شَـرِّ ما فـيهِ وَشَـرِّ ما بَعْـدَه.

أدعية الصباح قصيرة ومتنوعة

  • اللهم ما أصبح بي من نعمةِ او بأحدِ من خلقك فمنك وحدك لا شريك لك فلك الحمد ولك الشكر.
  • اللهم صلي وسلم وبارك على نبينا و حبيبنا محمد عليه افضل الصلاة والتسليم.
  • اللهم اني اعوذ بك مِنْ جَهْدِ الْبَلاَءِ، وَدَرَكِ الشَّقَاءِ، وَسُوءِ الْقَضَاءِ، وَشَمَاتَةِ الأَعْدَاءِ.
  • اللهم إني اسألك قبل الموت توبة، وعند الموت شهادة، وبعد الموت جنة ونعيماً.

وبذلك نكون قد وفرنا لكم أدعية الصباح المستجابة، في انتظار أي استيفار أو تعليق اسفل المقالة، سائلين رب العالمين أن يملأ أيامنا جميعا بالسعادة والبهجة والسرور، وأن يجعل صباكم صباح تفاؤل وحب في الله.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *