اروع ما قيل من قصائد وخواطر عن غدر الاصحاب

أ / رانيا مجدي فايز

في حياة كل منا صديق غدر به بعدما وضع كل ثقته فيه ظننا منه انه سيكون معه دائما ولن يتركه ابدا مثلما وعده ولكن ستظل الوعود كلمات حتى تقف عاجزة أمام التنفيذ لذا عليك الانتظار والوقوف صامتاً فالأقنعة تتساقط والوشوش تتبدل حينما تقع أنت في مأزق او تجد عائق يقف في طريقك أو مشكلة حيث أنك ستري من بالفعل يحبك لشخصك ومن يحبك من اجل شكلك او مكانتك او لمصلحة ما معك.

تغيرتِ المودة والإخاءُ وقلَّ الصدقُ وانقطعَ الرجاءُ وأسلمني الزمانُ إلى صديقٍ كثيرِ الغدرِ ليس له رعاءُ وَرُبَّ أَخٍ وَفَيْتُ لهُ وَفِيٍّ ولكن لا يدومُ له وفاءُ أَخِلاءٌ إذا استَغنَيتُ عَنهُم وأَعداءٌ إذا نَزَلَ البَلاَءُ

شعر عن غدر الاصحاب

جرح الصداقة ما تداويه الايام لمن جرحني صاحبي وش بقالي لصار اعز الناس يزيدك الام من ترتجي يا قلب تشكيه حالي عزي لقلب دايم الدوم منضام ما شاف فهالدنيا رفيقة موالي يا حظ من مثلك هنا العمر له دام يا حظ منهو قاسي ما يبالي

كلام عن غدر الاصحاب والزمان

الصداقة والأخوة كلمات ساحرة تختفي خلفها الأنياب الحادة والخناجر المسمومة، صداقة وأخوة سنين تتبدد في ثوانٍ معدودات، يا لها من صداقة ويا لها من أخوة! حلم ولن يطول الاستمتاع به.

أن من يخون يمضي ما يزيد عن نصف عمره في البحث عن عذر مقبول، حيث قال علي بن أبي طالب “من ضيّع الأمانة ورضي بالخيانة فقد تبرّأ من الديانة ” هجرها ونقض عهده معها، فباتت تعتقد أن كلّ من على الأرض يخون

غدر الاصحاب

كم من المرات التي تعرضت فيها إلى مواقف صعبة وأزمات كنت تحتاج فيها إلى من يقف بجانبك ويسندك في مشاكلك الصعبة التي لن تستطيع تجاوزها وحدك .

وكم من صديق كان لديك ولكنه قام بالتخلي عنك في أكثر الأوقات حاجة إليه ولم تجده معك رغم احتياجك الشديد إليه وتكون المشكلة اكبر عندما تطلب انت منه ان يقف بجانبك ويقوم هو بالتخلي عنك في الوقت الذي تحتاج إليه.

ويتركك صديقك لتواجه ازماتك ومشاكلك وحيدا دون نصيحة او ارشاد بالرغم من انك لم تقوم بتركه يوما وحيداً بل كنت داعما له في كل المواقف وتقف سندا له في أكثر الأوقات شدة بالنسبة له.

ولم تتركه الا حينما تأكدت ان كل مشاكله لم تعد موجودة وساعدته في تحسين حالته المزاجية واخراجه مما هو فيه ولكن عندما جاء دوره لم تجده مثلما وجدك انت معه لتندم أشد الندم أنك كنت معه يوما .

كلمات عن غدر الاصحاب

أشكال غدر الاصدقاء

ان جاءت الطعنة من العدو فهي بالطبع متوقعة وقد تكون قد أخذت حذرك منها انما إذا جاءت من الصديق المقرب لديك فالأمر يكون أكثر صعوبة مما تتخيل حيث إنك لم تتوقع غدره يوما.

وتتنوع صور غدر الصديق فنقل الكلام الذي قلته على شخص ما يعد غدر وان يقوم بإفشاء أسرارك للأخرين عند حدوث خلاف بينكم يعد غدر فكل منكم قام بائتمان الأخر على أسراره وكان من أقرب المقربين له ذات يوم.

تعرف علي: افضل كلام بوستات عن غدر الصحاب الخاينين

كلمات عن غدر الاصحاب

أكثر الناس حقارة هو ذلك الذي يعطيك ظهره وانت في امس الحاجة إلى قبضة يده.

لا تسألني عن الخيانة.. فأنا لا أعتقد أن هناك كلمات قادرة على وصفها.

كل خائن يختلق لنفسه ألف عذر ليقنع نفسه بأنه فعل الصواب.

أيها الخائن كنت حبيباً أم صديقاً.

لو كانت كل قصة حب تنتهي بالخيانة لأصبح كل الناس مثلك.

الصادقون في عواطفهم لا يبالون بالمظاهر.

من السهل أن تحب الناس، ولكن من الصعب أن تجبر الناس على حبك.

ليس من الصعب أن تضحي من أجل صديق، ولكن من الصعب أن تحب صديقاً يستحق التضحية.

المتكبر كالواقف على جبل يرى الناس صغاراً.. ويرونه صغيراً.

الصداقة والحب معناها الحقيقي.

القرب لا البعد، الحب لا الكراهية، الصدق لا النفاق.

ذكرى مؤلمة إذا عرفت أن صديقك وحبيبك خانك ذكرى مؤلمة إذا عرفت كم من الوقت المبذول للتفكير في هذا الصديق والحبيب الخائن.

تعرف علي: دعاء المظلوم المقهور على الظالم مكتوب سريع الاستجابة

خواطر عن غدر الاصدقاء

ونقدم اليكم من خلال مقالة اليوم بعض الخواطر التي تعبر عن غدر الأصدقاء.

غدر الصديق.. إليك صديقي الخائن.. كنت أظن أن الصديق وقت الضيق كما يقال.. لكن اكتشفت أنه سبب الضيق لماذا.. لم أفعل له شيئاً أهكذا يرد الجميل.

كيف يمكنك أن تخدعني كيف يمكنك أن تجرحني بعدما أخبرتك أسراري بعدما أخبرتك لك عن أخباري.. أنت كنت صديق عمري أنت كنت مالك عقلي.. أنت كنت عيني وعقلي الذي أرى به وأفكر فيه.. لماذا جرحتني جرح الأيام بعدما جرحتني الدنيا جرح الزمان.. أنظر لما حولي وأسائلهم هل في أحد اتجرح مثلى كل الايام تعدى مثل بعضها والالم يكبر معها ويزداد

ما أصعب الحياة عندما تكون قسوتها من أقرب الناس اليك.. مؤلمه حد الموت عندما يكون الطعن في الظهر.. قاسيه عندما تكون الجراح من يد من يملك الدواء.

منذ نعومة اظفارنا ونحن نسمع عن الصداقة وقوتها والاخوة وصدقها والحب وعذريته يا لها من كلمات جميله تذهل السامعين لكن للأسف كله حلم صعب المنال ما تلبث ان تصحو منه على طعنات غادرة او كذبة لا تلبث الا ان تذهب ادراج الرياح.

الصداقة والاخوة كليمات ساحره تختفي خلفها الانياب الحادة والخناجر المسمومة صداقة واخوة سنين تتبدد في ثواني معدودات.. يا لها من صداقة ويا لها من اخوة حلم.. ولن يطول الاستمتاع به

تصلك الطعنات ممن كان يحمي ظهرك ويحرسه ممن كان في يوم يدعي الصداقة والاخوة.

اذ هو أقرب الناس اليك يطعنك في ظهرك بخنجر مليء بالنقوش المزخرفة والكلمات المذهبة

الصداقة.. وتمضي بابتسامة مصطنعة والذئاب تنهش من لحمك.

ويلي على الي قال اصحابي وبالشده باعوني.. ضربوني بسهم غدر وبالقلب اقتلوني.. عرفت حقيقة صحبتهم يوم اتركوني.. عرفتهم يوم ضيعوني وما لحقوني.. ويلي على قلبي قد ما تحمل مصائب.. تحمل عذاب الأهل وغدر الحبايب.. حتى حبيبي الي قال بيوم افداك.. عند الحقيقة طلع كذاب وما يبالي.. يا الله يا عالم بحالي تهديني الصبر وتنسيني كل شي عندي غالي..

سحقاً.. لكل من غدر وخان واستهان بمشاعر إنسان.. سأكون أول من يؤيد قانون الغابة لأن من وضع قانون البشر لم يكن يعلم بوجود أناس ترفض الكلاب أن تكون مثلها.

تذكر عزيزي القارئ انه يمكنك أرسل أكثر العبارات والاشعار التي نالت على اعجابك واي موضوعات تريد ان نكتب عنه في المقالة القدمة شكراً لحسن المتابعة ونتمنى دائما ان نكون عند حسن ظنك.

أ / رانيا مجدي فايز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *