التخطي إلى المحتوى

أقول عن الماضي من خلال موقع محتوى, لكل منا ماضي لا يريد ان يتذكره كما انه هناك ذكريات به نريد ان تعود مرة أخرى ووقت نتمني أن نعيش جزء منه الان فهناك اشخاص رحلو وغيرهم تعرفنا عليهم في حياتنا منهم من خذلونا فتمنينا ان يختفوا من حياتنا ولم نقابلهم مرة أخري ومنهم من أعطونا كثيرين ونتمني بقاءهم معنا إلي الأبد.

وبين ذلك وتلك نشعر بالحنين والاشتياق لإيام مضت نتمني عودتها فهناك من يتحسر علي أيام شبابه او طفولته متمنين عودته يوماً حتي نستطيع ان نفعل ما كنا نفعله في الماضي ولكن ليت الزمان يعود يوماً لنفعل ما عجزنا عن فعله الآن فكلما تركت مرة من عمرك ستتمنه عودتها مرة اخري.

اقوال عن لماضي

ذكريات الماضي مع الحبيب

الأغلبية تمتلك ماضي أليم وحزين من شخص ما او موقف حدث لهم تسبب في ألم وجرح في الماضي لم يداويه الحاضر او يطيبه بل يعيش الانسان في جرحه القديم لفترة طويلة جدا تطول علي حسب درجة قرب الشخص منه وعلي حسب درجة الجرح التي تسبب له فيه فليس كل الأخطاء تمحي وليس كل الذكريات تنسه فنحتاج الي مزيد من الوقت حتي نستطيع ان نمحي ما علم به الزمن علينا.

ويعتبر الجرح من الحبيب أشد ألماً من اي جرح فهو الذي تركنا في منتصف الطريق بعد ان تعاهدنا علي السير معاً وقد يكون هناك موقف ما حدث لك في الماضي ومازلت متذكر له ولم تسطتيع ان تنساه او تمحيه من ذاكرتك وأعلم انك كلما كانت لديك رغبة في النسيان كلما صعب عليك نسيانه بل سيزيد ذلك من استذكاره لديك.

اقوال عن الماضي

شاهد أيضا:

الحنين إلى الماضي

هناك ذكريات حلوة في ذاكرة كل منا من أيام الطفولة او الشباب المرحلة الجامعية لا نستطيع نسيانها وكلما كبرت لمرحلة أكبر من الذي كنت فيه كلما زادت مسؤولياتك بالطبع تزيد أحزانك وعليك ان تستمتع بما أنت فيه حتي تستطيع ان تتخطى دون ان تخسر فكثرين يندمون علي كثرة احزانهم علي بعض الأشياء في الماضي التي من الممكن ان تمر دون ان تؤثر فينا هكذا بشكل سلبي.

وقد تبدو المواقف الذي قمنا بأتخاذها في الماضي تجاه امور عادية هي اكثر المواقف الذي قمنا بالندم عليها وتمنينا ان تعود الايام مرة أخرى حتي نستطيع ان نستمتع باللحظة تاركين كل الافكار السلبية جانبا حيث انها مرت واصبحت ذكرى فعليك أن تعي من الان ان كل الاشياء تمر وتصبح ماضي سواء أليم او ماضي يحمل ذكريات تتمني عودتها.

أقوال عن  الماضي

واليكم بعض الاقوال عن الماضي بذكرياته

– التمييز بين الماضي والحاضر والمستقبل ليس إلا وهم دائم. – ألبرت آينشتاين- إن كنت مكتئبا لعز قد مضى … هيهات يرجعه اليك تَنَدُّم – إيليا أبو ماضي- لا تسرح في الماضي ولا تحلم في المستقبل، بل ركز ذهنك على الحاضر. – بوذا- إذا فتحنا شجاراً بين الماضي والحاضر، سنجد أننا خسرنا الكثير من المستقبل. – وينستون تشيرتشيل- ما مضى مقدمة لرواية. – ويليام شكسبير- يقولون أن المعجزات من الماضي. – ويليام شكسبير – لا أريد مستقبلا يفصلني عن الماضي. – جورج إليوت- أحب الأحلام بالمستقبل أكثر من تاريخ الماضي. – توماس جيفرسون

– الإجحاف عبء يشوش الماضي ويهدد المستقبل ويجعل من الحاضر صعب المنال. – مايا أنجيلو

– لدينا حياة واحدة ستصبح قريباً من الماضي، ما علينا فعله لله هو ذلك العمل الذي سيدوم. – محمد علي كلاي

– بينما أستوحي إلهامي من الماضي، أعيش من أجل المستقبل كمعظم الامريكيين. – رونالد ريغان

– التغيير سنة الحياة. ومن ينظر إلى الماضي والحاضر فحسب، سيفوته المستقبل بكل تأكيد. – جون كينيدي

– لكل قديس ماضي ولكن مذنب مستقبل. – أوسكار وايلد

– التسامح الحق لا يستلزم نسيان الماضي بالكامل. – نيلسون مانديلا

تذكر عزيزي القاريء انه يمكنك ارسال اكثر العبارات التي حازت علي اعجابك والموضوعات التي تريد أن تحدث عنها في المقالة القادمة.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *