التخطي إلى المحتوى

تحميل وقراءة كتاب منتهى الحب للكاتب إحسان عبد القدوس, يحمل كتاب منتهى الحب مجموعة مميزة من القصص التي تعكس الحياة الواقعية من خلال أكثر من أتجاه بشكل يساهم في إثراء فكر القارى وإشباعه بالثقافة المعلوماتية التي يحتاجها.

ويقوم إحسان عبد القدوس من خلال منتهى الحب بمناقشة الجوانب الشخصية لحياة النجوم والفنانين والمشاهير بشكل عام كما يقوم بالاسقاط على بعض الأمور والقيم الهامة كالحب والخيانة والطموح والأمل والنجاح.

ونقدم لكم من خلال موقع محتوى نبذة مختصرة عن كتاب منتهى الحب ومؤلفه إحسان عبد القدوس كما سنستعرض حجم المبيعات والإنتشار الذي حققه الكتاب كذلك سنقدم لكم نسخة من الكتاب pdf.

معلومات عن إحسان عبد القدوس

يعتبر إحسان عبد القدوس واحد من أهم الروائيين والكتاب المصريين على الأطلاق، ولد إحسان في الأول من شهر يناير لعام 1919 وهو أبن المؤلف والممثل المصري محمد عبد القدوس ووالدته السيدة روز اليوسف مؤسسة مجلة روز اليوسف.

وقد ساهم الكاتب إحسان عبد القدوس في الخروج بالأدب المصري من النطاق المحلي إلى النطاق العالمي حيث تمت ترجمة الكثير من كتبه ومؤلفاته إلى اللغات الأجنبية كما تم تجسيد معظم أعماله في أعمال درامية وأفلام سينمائية.

وحصل الكاتب إحسان عبد القدوس على عدة جوائز هامة منها جائزة الدول التقديرية في الآداب لعام 1989 كما منحه الرئيس الأسبق جمال عبد الناصر وسام الاستحقاق من الدرجة الأولى فيما منحه الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك وسام الجمهورية.

وقد ألف إحسان عبد القدوس خلال رحلة حياته مجموعة زاخرة من القصص والكتب والروايات والأفلام والمسلسلات التي من أهمها ” لن أعيش في جلباب أبي، يا عزيزي كلنا لصوص، في بيتنا رجل، رصاصة لا تزال في جيبي، لون الآخر، الحياة فوق الضباب، سنوات الشقاء والحب، شذى الورد، منتهى الحب، آه يا ليل يا زمن، بئر الحرمان، أرجوك اعطني هذا الدواء، دمي ودموعي وابتسامتي، أبي فوق الشجرة” ويمكنكم الاستمتاع بقراءة وتحميل كتاب منتهى الحب في نهاية المقال.

معلومات عن إحسان عبد القدوس

معلومات عن كتاب منتهى الحب

يضم كتاب منتهى الحب مجموعة قصصية للكاتب إحسان عبد القدوس تحمل كل قصة في الكتاب مشاعر مختلفة وانفعالات مغايرة وتعتبر قصة منتهى الحب واحدة من قصص الكتاب التي تتناول حياة ممثلة بدأت من الصفر وصعدت إلى قمة النجاح.

وتعكس القصة كم المتاعب والألم التي مرت بها تلك الممثلة في سبيل الوصول إلى الشهرة وحجم التضحيات التي قدمتها للحفاظ على نجاحها خاصة بعد أن أبتعدت عن الرجل الوحيد الذى أحببته عندما خيرها بين الزواج ومهنتها الفنية.

ويحمل كتاب منتهى الحب مجموعة من أفضل القصص في الأدب العربي حيث يأخذنا إحسان عبد القدوس بين طيات الكتاب عبر مشاعر إنسانية مختلفة ومتضاربة ما بين الأمل والطموح والاصرار والنجاح وبين الحب والخيانة والفراق والإخلاص والتضحية.

معلومات عن كتاب منتهى الحب

آراء القراء في كتاب منتهى الحب

قبل الاستمتاع بقراءة مجموعة القصص في كتاب منتهى الحب لابد أن نتعرف على حجم المبيعات والانتشار الذي حققه الكتاب حيث أبدى الكثير من القراء أعجابهم بالمجموعة القصصية التي يضمها الكتاب خاصة قصة منتهى الحب التي يحمل أسمها الكتاب.

وحقق الكتاب مبيعات كبيرة فور نشره في عام 1971 حيث أشاد به الكثير به وأعتبروها خلاصة إبداع وتجارب الكاتب المميز إحسان عبد القدوس.

مقدمة كتاب منتهى الحب

نظر إليها الثري العجوز يوما وقال بلهجة تأكيد وهو يسخر من مبادئها:
-ستخطئين يوماً.. ستنزلق قدمك.. كل اللاتي اشتغلن بالسينما انتهين إلى الخطيئة…
وكلهن جئن لي!!
وصاحت في حدة:

– لا مستحيل.. لن تنالني ولن ينالني أحد!!
واستطاعت أن تنتصر على كل من لاحقها.. انتصرت على الصحفي الذي أراد أن ينالها نظير الدعاية لها.. وانتصرت على المخرج الذي أراد أن توقع عقدها بشفتيها… وعلى ا لمنتج.. وعلى الممثل الأول.. انتصرت عليهم جميعاً.. وظلت فنانة لم ينالها أحد…

إلى أن التقت به… لم يكن صحفياً، ولا مخرجاً، ولا منتجاً، ولا حتى متفرجاً.. كان مجرد شاب التقت به صدفة.. واحبته وأحبها.. وسارا في طريق الحب حتى نهايته.. ثم خيرها بين الفن وبين الزواج.. ولم تستطع أن تضحي بفنها.. وضحت بحبيبها.. وعاشت فنانة لحقتها الخطيئة خطيئة حب لم ينته إلى زواج.

قراءة وتحميل كتاب منتهى الحب pdf

نقدم لكم من خلال موقع محتوى كتاب منتهى الحب لإحسان عبد القدوس.

الرواية

شاركونا بأرائكم حول كتاب منتهى الحب وأذكروا لنا أكثر القصص التي حظيت بإعجابكم في الكتاب وذلك من خلال تعليق أسفل المقال.

جميع الحقوق محفوظة لدى دور النشر والمؤلفون للتبليغ عن كتاب محمي بحقوق طبع فضلا اتصل بنا .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *