صور اطلالات الممثلات الكويتيات واسمائهم من نجوم الفن

أ / نسمة أحمد البهنسى

منذ قديم الأزل وحتى الآن تحاول الدراما الكويتية أن تحتل مكانًا بين صفوف مقاعد عالم الفن والتمثيل الأصيل، وعلى مدار سنوات العمل أخرجت العديد من الوجوه الشابة التي لمع اسمها في عالم الفن سواء على مستوى دول الخليج العربي، أو العالم أجمع، ونجحوا في اكتساب شهرة واسعة جدًا.

أحدث صور ممثلات الكويت

من بين صور ممثلات الكويت هناك حفنة من الفنانات اللواتي لمعن في عالم الفن والدراما الكويتية على نطاق دول الخليج العربي والعالم أجمع، ونجحت في حفر اسمهن بين أسماء الفنانين العالميين.

1- أمل العوضي

صور ممثلات الكويت

كانت بداية الفنانة منذ عمر صغير جدًا ولكن على الرغم من ذلك لمع اسمها في صور ممثلات الكويت، وشاركت في تقديم برامج الأطفال على تلفزيون الكويت، كما أنها كانت تقوم بتقديم برنامج عينك عالوطن الرمضاني، وهي في عمر السابعة عشر.

في قناة فنون قدمت عدد من البرامج مثل (قدها ولا لا)، (جد ولعب)، وشاركت لأول مرة في عام 2006 في مسلسل الامتياز، على الرغم من أنها حاصلة على شهادة في العلوم السياسية والإدارية إلا أنها نجحت في إثبات موهبتها.

مؤخرًا تزوجت الفنانة من عبد الله العوضي في نهاية 2008 وأنجبت ثمرة زواجهما (منيرة) التي جعلتها تتراجع عن قرارها بالاعتزال عن الوسط الفني والإعلامي.

تعرف على:  اجمل صور ممثلات سوريا (صور نجمات سوريا)

2- مي العيدان

صور ممثلات الكويت

تحمل الفنانة مي العيدان الجنسية الكويتية ولكن أمها مصرية، تخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية، وتزوجت من الفنان علي المفيدي بفارق عمر يصل إلى أربعين عامًا ولكن لم يستمر الزواج لفترة طويلة.

بدأت مسيرتها الفنية منذ عمر صغير حيث قامت بالمشاركة مع حياة الفهد وسعاد عبد الله بمسلسل سليمان الطيب في دور صغير، ومن ثم سجلت أدوار متعددة في أعمال مسرحية مختلفة.

شاركت في عمل تلفزيوني بمسمى (نوال) مع الفنان محمد السريع، من ثم اعتزلت التمثيل رغبة لوالدتها ولكن حبها للشاشة لم ينتهي لذلك قررت التوجه إلى مجال الصحافة والإعلام واستكملت دراستها في كلية الإعلام بجامعة الكويت.

3- فاطمة الصفي

صور ممثلات الكويت

تحمل الفنانة شهادة في التمثيل والإخراج من المعهد العالي للفنون المسرحية لعام 2005، ونجحت في إخراج العديد من الأعمال الغنائية والبرامج التلفزيونية، وشاركت لأول مرة في مسلسل الخراز مع الكبيرة حياة الفهد.

كانت البداية الحقيقية التي نجحت في الحصول بها على دور بطولة في مسلسل فضة قلبها أبيض، حيث إنها قامت بالمشاركة مع الفنانة سعاد عبد الله.

شاركت في العديد من المسرحيات، ولمع اسمها على سياق الفن، أما عن حياتها الأسرية فقد أنهت الفنانة زواجها بعد خمسة سنوات.

4- أحلام حسن

صور ممثلات الكويت

ممثلة كويتية بدأت مسيرتها الفنية على خشبة مسرح الأطفال تحديدًا في سن الخامسة عشر، لتتابع فيما بعد مسيرتها الفنية من خلال المشاركة في مختلف الأعمال الدرامية والمسرحية.

عملت الفنانة على تنمية الموهبة الفذة التي امتلكتها من خلال الدراسة الأكاديمية، وخلال الوقت الحالي تعمل أستاذة في المعهد العالي للفنون المسرحية في الكويت.

حصلت على جائزة أفضل ممثلة عن مسرحية البوشيه في المهرجان الخليجي للفرق المسرحية الأهلية عام 2012.

تعرف على:  صور ممثلات الامارات جديدة

5- انتصار الشراح

صور ممثلات الكويت

ممثلة كوميدية كويتية، كانت بدايتها كمطربة ونجحت في الدخول إلى عالم الفن من الفرق الغنائية، ومن ثم انتقلت إلى شاشة الدراما تحديدًا بعد تخرجها من المعهد العالي للفنون المسرحية.

خلال مسيرتها الفنية قامت بإخراج عمل تلفزيوني واحد، والكثير من الأعمال المسرحية التي ظهرت فيها بأدوار متنوعة مما صقل موهبتها وسلط الضوء عليها لتكون واحدة من ضمن صور ممثلات كويتيات لمعن في عالم الفن.

أدت خلال مسيرتها الفنية أكثر من 55 مسرحية، و81 مسلسل، و14 برنامج كوميدي، وحصلت على لقب سيدة الكوميديا الخليجية.

6- إلهام الفضالة

صور ممثلات الكويت

دخلت الفنانة إلهام الفضالة الوسط الفني في عام 2000 ونجحت في تحقيق شهرة واعدة وبشكل أسرع من غيرها من النجمات السابقات في المجال، كما أن أدوارها على شاشة التلفاز كانت متعددة، ووقفت إلى جانب كبار النجوم في الخليج.

نجحت الفنانة في الحصول على العديد من الجوائز على مدار مسيرتها الفنية، كما أن أدائها تطور بشكل ملحوظ خصوصًا بعدما خسرت الكثير من الوزن، وانهالت عليها العروض المختلفة لأعمال فنية متنوعة.

7- حياة الفهد

صور ممثلات الكويت

ممثلة وكاتبة كويتية برزت في عالم الفن الخليجي، وكانت بدايتها عندما شاهدت فيلم لفريد الأطرش في الخمسينات، ومن ثم قررت الانضمام لفرقة أبو جسوم لتتمكن من تقديم عدد كبير من المسلسلات والأعمال المسرحية.

حصلت على مجموعة من الجوائز المختلفة على مدار مسيرتها الفنية، وتزوجت مرتين وأنجبت طفلة من زوجها الأول، كما أنها ربت بنات زوجها الثاني وتبنت فتاة يتيمة.

بالإضافة إلى مهاراتها الفذة في التمثيل تمكنت من كتابة ديوان شعر يحمل اسم عتاب في السبعينيات، كما أنها قامت بكتابة العديد من الأعمال الدرامية.

8- عبير أحمد

صور ممثلات الكويت

على الرغم من أنها واحدة من ضمن قائمة صور ممثلات الكويت إلا أنها حاملة للجنسية المصرية، ولكن بسبب إتقانها البارع للهجة أهل الكويت نجحت في أن تشق طريقها في عالم الفن الخليجي.

شاركت في وقت لاحق في عدد من الأعمال الدرامية المصرية، ولكن استنكر جمهورها لهجتها المصرية، وهذا ما جعلها تعود مرة أخرى إلى الدراما الخليجية، برعت في تقديم أكثر من 100 عمل درامي ومسرحي.

9- فرح الهادي

صور ممثلات الكويت

ممثلة كويتية دخلت مجال الفن عن طريق الصدفة، ولكن موهبتها الفذة جعلتها تلمع وتنجح في تحقيق شهرة واسعة، هذا بجنب ذوقها الفني العالي الذي جعل جمهورها متعطشًا من أجل الاطلاع على إطلالاتها المختلفة.

على مدار مسيرتها الفنية عملت مع مجموعة من كبار فناني الكويت والخليج العربي، واستطاعت طوال الاثني عشر عانًا أن تقدم أكثر من ثلاثين عمل متنوع.

تعرف على:  صور اطلالات فنانات مصريين من نجوم السينما

10- روان العلي

صور ممثلات الكويت

كانت بدايتها في عام 2013 في بعض الأدوار الثانوية، ولكن بسبب موهبتها الفذة لم تلبث كثيرًا في هذا المكان وسرعان ما تمكنت أن تحجز مكان لها بين أدوار البطولة.

على الرغم من أن أعمال الفنانة محدودة، وتعرضت لكثير من العراقيل في مسيرتها الفنية إلا أنها أثبتت اسمها ونجحت في حفر صورتها بين صور ممثلات كويتيات.

عالم الفن والدراما مليء بصور ممثلات الكويت اللواتي برعن في أداء مختلف الأدوار التي نجحت في حفر اسمائهن في سماء الفن والدراما وعالم التمثيل في دول العالم العربي والخليج، وبرعن في إبراز المواهب المبهرة.

أ / نسمة أحمد البهنسى

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *