التخطي إلى المحتوى

وصفات لعلاج السعال والبرد من خلال موقع محتوي، يتعرض كافة الناس إلى الإصابة بنزلات السعال والبرد مما يسبب لهم الأرق وعدم الإرتياح طوال فترة الإصابة به لذا يلجأون إلى تناول الأدوية لتقليل حدة الإصابة بالألم، ولكنهم يجهلون استخدام العديد من الطرق والوصفات المنزلية التى تلعب دورا فعالا فى علاج البرد ونتائجها ممتازة، لذلك دعونا نتحدث معكم اليوم خلال السطور التالية عن وصفات لعلاج السعال والبرد.

زيت النعناع لعلاج البرد

زيت النعناع لعلاج البرد

يلعب زيت النعناع دورا فعالا فى علاج نزلات البرد، حيث يعمل على تنشيط الدورة الدموية وتقوية مناعة الجسم لعدم الإصابة بالأمراض، ويمكن استخدامه عن طريق تدليك الجبين به لعدة دقائق لتخفيف الشعور بالألم.

شوربة الدجاج لعلاج البرد

تحتوى شوربة الدجاج على العديد من الخصائص المضادة للأكسدة والإلتهابات التى تحارب الفيروسات والميكروبات التى تسبب الإصابة بالمرض، كما يحتوى على العديد من العناصر الجمة مثل الكالسيوم والزنك التى تعمل على تقوية جهاز مناعة الجسم، لذلك ينصح بتناول شوربة الدجاج لعلاج البرد والسعال.

عشبة البابونح لعلاج البرد

تعد عشبة البابونج أحد العلاجات المنزلية الممتازة التى تعمل على انخفاض درجة حرارة الجسم نتيجة الإصابة بنزلات البرد، حيث يمكن استخدامها عن طريق غلى البابونج فى الماء لعدة دقائق ثم يترك حتى يبرد جانبا، وبعد ذلك يتم تبليل قطعة قماش نظيفة فى ماء البابونج ووضعها على الجزء السفلى من القدمين، ثم يتم تغطيتها بقطة قماش جافة، فهذه الطريقة تقلل من ارتفاع درجة الحرارة، كما يمكن غلى عشبة البابونج لمدة عشر دقائق على النار ويشرب منها ثلاث مرات فى اليوم، فهى تعالج السعال لإحتوائها على الزيوت والمركبات التى تحارب الفيروسات والجراثيم.

كمادات اللبن لعلاج البحة

يظهر على مريض البرد العديد من الأعراض ومنها بحة الصوت والتى يمكن علاجها باللبن وذلك عن طريق تبليل قطعة نظيفة من القماش بالقليل من اللبن ووضعها حول الأذنين والرقبة، فهى تعمل على تقليل الشعور بألام الحلق.

البصل لعلاج ألالم الأذن

البصل لعلاج ألالم الأذن

يعانى مريض البرد من الشعور بألم شديد فى الأذن، حيث يمكن استعمال البصل لتقليل حدة الألم لإحتوائه على العديد من المركبات العضوية والأحماض التى تعمل على تخفيف الألم، حيث يمكن استخدامه عن طريق فرم البصل فرما ناعما ووضعه داخل قطعة قماش نظيفة، ثم توضع بعد ذلك على الأذن.

حمام القدمين لعلاج البرد

يساعد حمام القدمين فى علاج نزلات البرد، فهو يعمل على تنشيط الدورة الدموية للأنف، ويمكن استخدام هذه الطريقة عن طريق وضع كمية مناسبة من الماء فى وعاء، ثم نضيف إليه القليل من زيت الزعتر، وبعد ذلك يتم وضع القدمين فى الماء لمدة ربع ساعة على الأقل، ثم يصب ماء ساخن على القدمين ويتم تجفيفهما جيدا.

الإستلقاء فى حوض الإستحمام

يشعر مريض البرد بألام شديدة فى الجسم وعدم القدرة على الحركة، حيث ينصح هنا بالإستلقاء فى حوض الإستحمام وذلك عن طريق ملىء حوض الإستحمام بالماء، ثم يوضع به زيت الكافور أو أى نوع أخر من الزيوت الطبيعية وبعد ذلك يتم الجلوس فيه، فهذه الطريقة تعمل على تنشيط الدورة الدموية وتساعد على استرخاء العضلات.

عصير الأناناس والميرمية

يحتوى عصير الأناناس على العديد من البروتينات التى تلعب دورا فعالا فى علاج ألام الحلق الناتج من نزلات البرد، كما تحتوى الميرمية على العديد من المركبات العضوية التى تحارب الجراثيم والبكتيريا، لذا ينصح بتحضير مشروب الأناناس مع الميرامية ويشرب منه عدة مرات فى اليوم حتى الشعور بالتحسن.

هذه كانت أفضل الوصفات والطرق الفعالة التى تساعد فى تخفيف السعال والبرد، نتمنى أن تشاركونا بالتعليق على هذه المقالة فى حالة الإستفسار عن أى معلومة.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *