التخطي إلى المحتوى

معنى اسم أسيل وشخصيتها عبر موقع محتوي , Aseel من أسماء البنات الجديدة وهو اسم رقيق ومميز كما أنه يحمل معاني جميلة، يقال أنه اسم أعجمي ولكن هناك أراء أخرى تنسب أصله للعرب، وسوف نذكر في هذا المقال معاني اسم أسيل وحكم تسميته وأصله.

معني اسيل في اللغة العربية

معني اسم اسيل هو اسم مذكر مشتق من سيل أو يسيل أو سيلا ويعني السائل اللين أو الاستواء والاعتدال ومؤنث الإسم هو أسئلة وعند العرب يعني الأملس والناعم أو المستوى أو ناعم وطويل الخد، وعندما يطلق على فتاة فمعناه الفتاة ذات الخد الناعم الأملس المستوي الطويل وأحيانا يطلق علي الأصابع أو بمعني الفتاة الطويلة .

أو أنه نسبة إلى الأُسل وهي الرماح لكن الأرجح المعني الأول، لذلك كان العرب يستخدمونه عندما يتكلمون عن الخد مثلا يقولون محمد أسيل الخد بمعني ناعم ولين، وكان هذا الإسم أيضاً وكانت تطلق هذه الصفة على الخيول الأصيلة.

الحكم الشرعي لاسم اسيل

توجد أقاويل تدعي أن معني اسم أسيل مرتبط بالإسلام وأن معناه دمعة الرسول عليه الصلاة والسلام ولكن هذه الأقاويل ليس لها أي أساس من الصحة علي الإطلاق فقد كان هذا الإسم يطلق على الرسول كناية عن نعومة خديه لهذا فهو صفة من صفات الرسول عليه الصلاة والسلام .

إنما ليس دمعته كما يدعي البعض ولا توجد أي حرمانية أو أي موانع من تسمية اسم أسيل لمولود فهو اسم ذو معاني جميلة وحميدة ورقيقة ولا يحمل أي معاني ضد العقيدة الإسلامية وقيمها، لذلك إذا كنت مقبلاً علي الإنجاب وترغب في تسمية اسم أسيل Aseel فلا يوجد أي موانع.

كتابة اسم اسيل

يمكنكم كتابة اسم اسيل باللغة الانجليزية بهذا الشكل

  • Aseel

وإليكم الاسم مزخرف

  1. Ãśêêł

صفات اسم اسيل

صفات الفتاة التي تحمل اسم أسيل جميلة فهي تكون فتاة جذابة وجميلة ورقيقة، تمشي بشكل جميل، ذات شخصية قوية، راقية جداً في التعامل مع الآخرين، لها حضور تفرضه بقوة وذات طلة جميلة تجذب الأنظار إليها، عملية ومثقفة وواسعة المعرفة لذلك فهي تثبت نفسها بقوة في مجال الأعمال.

فهي نشيطة ومجده متقنة لعملها، وكما نرى فإن جميع صفات الإسم هي صفات جميلة جداً تدل عن فتاة راقية متفتحة الفكر ولبقة في التعامل.

أبيات شعر في أسيل

هذه الأبيات كتبها أحد العرب في فرسه الأصيل المرقش حتى يداعب الفرس بها، تقول الأبيات:

اسيل نبيل ليس فيه معاه…
كميت كلون الصرف أرجل أقرح..

مشاهير يحملون اسم اسيل

أسيل عمران من مشاهير العالم العربي الذين يحملون اسم أسيل، هي مطربة وممثلة، سعودية الجنسية، مسلمة الديانة، ولدت في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، تعيش حالياً في الإمارات، تبلغ من العمر سبعة وعشرون عاماً، أختها المذيعة العربية لچين عمران، تغني أغاني عربية و خليجية .

اسماء بنات تشبه اسيل

هناك العديد من الأسماء التي تليق بإسم Aseel في إذا كانت الأم حامل بفتاتين توأم وأختارت لإحداهما هذا الإسم أو إذا كان لديها فتاة تحمل الإسم وعلي وشك أن تنجب فتاة أخري منها:

  • أيسل
  • سيلا
  • سُلاف
  • سچد
  • سيرين
  • سيلين

صور اسم اسيل

صور اسم اسيل

X

التعليقات

  1. انا حبيت محتواكم و حبيت انكم تشرحون معاني احلا اسامي في الدنيا حبيته مب علشان انه اسمي لا لانه اسم مميز و كل الاسامي الاخرى ايضا😍💖💖

    1. فارس“: ( فَارِسَة ) : الأسد ، المحارب الشجاع ، البصير القادر على معرفة بواطن الأمور ، الخيّال ، الحاذق ، والعالِم . في الحديث عن رسول الله””ص”” : عَلِّمُوا أَوْلادَكُم العَوْمَ والفَرَاسَةَ ، أي : السِّباحة والفروسيةو الذي يركب الفرسو اسم علم مذكر عربي، معناه: المحارب راكب الجواد، المتفرِّس في الأمور التي يصبح خبيراً بها خبرةً الفارس في الحروب. يقال: هو فارسٌ بالأمر، أي عالم به.و معنى الاسم فارس : راكب الفرس، و- ماهر في ركوبها، و- محارب، و- شجاع مقدام، و- الفارس: الأَسدُ.

  2. اسم جميل بس احب اسم نور اكتر او نوران ونورهان من الاسامي المفضله ليا
    ومعناه: الضوء، الضياء، الوسم،أو حُسن النبات

    1. جنات : حديقة
      بيان : المنسوب إلى الغزال بسرعته وخفته
      حنان : العطف والشوق
      آلاء : النعم التي لا تعد ولا تحصى وهو اسم علم مؤنث
      إحسان : إعطاء حسنة أو تقديم معروف
      إخلاص : معناه الصدق والصفاء
      حسنات : معروف
      خلود : الدوام والعيش الدائم
      رحيق : رحيق خالص
      تسنيم : اسم عين ماء في الجنة
      سلوى : كل ما ينسيك عن الأحزان
      مودة : الألفة والمحبة
      نور :إشراق الهداية
      شفاء : البرء من الداء
      صباح : الغلام الجميل
      لؤلؤ : بريق وصفاء
      استبرق : المنسوج بخيوط من ذهب
      أنهار :مجرى الماء
      أبرار : المطيعون والصادقون

  3. اسم أسيل جميلة وحميدة فهي تكون فتاة جذابة وجميلة ورقيقة فعلا من الاسامي الجميله كنت اعرف بنت بالاسم ده واكنت فعلا فيها الصفات دي

    شكرا علي المعلومه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *