التخطي إلى المحتوى
عبارات وكلمات عن شهر رمضان
عبارات عن شهر رمضان

كلمات جديدة عن شهر رمضان 2018 يهل علينا شهر رمضان الكريم فيأتي حاملا معه نسمات عطرة تفوح بعبق الإيمان، إنه شهر روحاني بامتياز حيث فيه تطهر النفوس ويسعى المسلمون إلى تنقية أرواحهم من الخطايا والذنوب، كيف لا وهو الشهر الذي يكفر فيه المسلم عن ما اقترفت يداه ويتوب إلى ربه بقلب مليء بالإيمان، من خلال الإكثار من أداء الشعائر الدينية من قيام وصدقة وتلاوة القرآن.

وما إن يقترب موعد هذا الشهر العظيم إلا وتدب الفرحة هنا وهناك حيث أن سعادة المسلمون بقدوم الضيف الغالي تبدو جلية في إستعداداتهم التي لن تجد لها نظير في باقي الشهور، فشهر رمضان له نكهة خاصة تتلخص في جميع تفاصيله فهنيئا لنا كمسلمين بهذا الشهر المبارك والعظيم.

كلمات عن شهر رمضان

شهر رمضان هو ذلك الشهر العظيم الذي اختصه الله سبحانه وتعالى بالعديد من الفضائل التي ليس لها مثيل في باقي شهور السنة الهجرية الأخرى، فبالرغم من أن هذا الشهر لا يحل سوى مرة في السنة إلا أن فضله كبير خاصة وأنه الشهر الذي أنزل فيه القرآن على سيد الخلق كلهم محمد صلى الله عليه وسلم، بالإضافة إلى إحتوائه على ليلة القدر التي وصفها الله عز وجل في كتابه الكريم بأنها خير من ألف شهر، وفي هذا الشهر الكريم يؤدي المسلون فريضة الصيام التي جاءت لتبث فيهم خصلة الصبر والتوقف عن المعاصي والثبات أمام الشهوات.

كلمات رائعة عن شهر رمضان

شهر رمضان ليس مجرد شهر يمر علينا مرور الكرام بل هو شهر مميز عند الله عز وجل وعند المسلمين كافة، لهذا يبدع العديد منهم في كتابة أجمل العبارات والكلام عن هذا الشهر، ومن خلال هذه المقالة نقدم لكم كلمات جميلة عن شهر رمضان اخترناها لكم بعناية نتمنى أن تروقكم.

  • في رمضان سارع للخيرات وتجنب الحرام واخف أمر يمينك عن يسـارك وامتنع عن الغيبة كي لا تفطر على لحم أخيك ميتآ.
  • في رمضــــان جاهد نفسك قدر استـطاعتك واغسل قلبك قبل جسدك ولسانك قبل يديك وأفسد كل محاولاتهم لإفساد صيامك واحذر أن تكون من أولئك الذين لا ينالهم من صيامهم سوى العطش والجوع.
  • إنّ صُمت فليصم سمعك وبصرك ولسانك.
  • الصيام أعلى تعبير عن الأرادة، أي فعل الحريّة.
  • الصبر نصف الإيمان، والصوم نصف الصبر.
  • إنّ الله جعل الصوم مضماراً لعباده ليستبقوا إلى طاعته.
  • من لم يَدَع قول الزّور والعمل به، فليس لله حاجة في أن يضع طعامه وشرابه.

صيام رمضان

جاء شهر رمضان ليؤدي فيه المسلمون فريضة الصيام التي أوجبها الله تعالى على كل مسلم تتوفر فيه شروط الصيام من اسلام وعقل وبلوغ وخلو من أي موانع، حيث أن الصيام ينتمي إلى أركان الإسلام الخمس المتمثلة في الشهادتان والصلاة والزكاة وصيام رمضان والحج لمن استطاع إليه سبيلا، حيث أن الإسلام يبنى على هذه الأركان الشيء الذي يوجب الإلتزام بها حيث إذا تم إهماله أحدها قيل أن إسلامه لم يكتمل.

والصيام هو الإمساك عن الأكل والشرب وعن جميع الملذات والشهوات التي تتوق إليها نفس المسلم، وهذا الإمساك يكون من بزوغ الفجر إلى غروب الشمس، ويكون الإمساك مقترنا بالقيام بالعبادات المختلفة مثل الإكثار من ذكر الله والقيام وختم القرآن وإحياء سنن رسول الله، حيث أن المسلمون يعتبرون أن شهر رمضان مناسبة لحصد الحسنات ومسح الخطايا من خلال الإكثار من الطاعات.

اقوال عن رمضان جديدة

  • بدأ القلبُ يرف لِنسائِم رمضانّ .
  • يبقى الشوق لرمضان يتكرر كل سنه اللهم بلغنا رمضان وانت راض عنا واجعله شهرًا تتبدل فيه ذنوبنا إلى حسنات وهمومنا إلى افراح .
  • اللهم بلغنا رمضان وبارك لِنا فيه وارزقنا التوبة النصوحه وأعنا فيه على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك .
  • ما أفسدته شهور العام في أرواحنا المثقلة، تصلحه أيام رمضان بإذن الله.
  • الصائم في عبادة وإن كان نائماً على فراشه، فكانت حفصة تقول: يا حبّذا عبادة وأنا نائمة على فراشي، فالصائم في ليله ونهاره في عبادة ويستجاب دعاؤه في صيامه وعند فطره فهو في نهاره صائم صابر، وفي ليله طاعم شاكر. كان الزهري إذا دخل رمضان قال: إنتعرف ما هو قراءة القرآن وإطعام الطعام. السنة شجرة، والشهور فروعها، والأيام أغصانها والساعات أوراقها، وأنفاس العباد ثمرتها، فشهر رجب أيام توريقها، وشعبان أيام تفريعها، ورمضان أيام قطافها، والمؤمنون قُطّافها .
  • اللهم إني أحبه فيك فاحببه وأرضى عنه وأعطه حتى ترضى وأدخله جنتك آمين زودك الله من تقاك ومن النار وقاك وللفضيلة هداك وللجنة دعاك وجعل الفردوس مأواك أسأل الله الذي جمعنا في دنيا فانيه أن يجمعنا ثانيه في جنة عاليه قطوفها دانيه كل عام وأنت إلى الله أقرب ومنه أخوف وبه أعرف وإلى دار كرامته أسبق الله يكتب لك بكل خطوة سعادة وكل نظرة عبادة وكل بسمة شهادة وكل رزق زيادة أرق القلوب قلب يخشى الله وأعذب الكلام ذكر الله وأطهر حب الحب في الله.

يسعى دائما موقع محتوي الى تقديم كل ماهو جديد من عبارات شهر رمضان 2018 والرسائل الجديدة كى تستطيع عزيزي القارئ ارسالها الى اصدقائك واقاربك كما يمكنك مراسلتنا من خلال التعليقات الموجوده اسفل الموضوع لتخبرنا برأيك في عبارات شهر رمضان الكريم 2018 .

2
اترك تعليق

1 Comment threads
1 Thread replies
0 Followers
 
Most reacted comment
Hottest comment thread
2 Comment authors
  Subscribe  
نبّهني عن
منه ابراهيم

ما أفسدته شهور العام في أرواحنا المثقلة، تصلحه أيام رمضان بإذن الله.

جمله عظيمه فعلا يارب اجعله شهر التوبه والغفران لينا جميعا يارب

اللهم امين