التخطي إلى المحتوى
عبارات وكلمات جديدة عن شهر رمضان
عبارات عن شهر رمضان

كلمات جديدة عن شهر رمضان 2018 يهل علينا شهر رمضان الكريم فيأتي حاملا معه نسمات عطرة تفوح بعبق الإيمان، إنه شهر روحاني بامتياز حيث فيه تطهر النفوس ويسعى المسلمون إلى تنقية أرواحهم من الخطايا والذنوب، كيف لا وهو الشهر الذي يكفر فيه المسلم عن ما اقترفت يداه ويتوب إلى ربه بقلب مليء بالإيمان، من خلال الإكثار من أداء الشعائر الدينية من قيام وصدقة وتلاوة القرآن.

وما إن يقترب موعد هذا الشهر العظيم إلا وتدب الفرحة هنا وهناك حيث أن سعادة المسلمون بقدوم الضيف الغالي تبدو جلية في إستعداداتهم التي لن تجد لها نظير في باقي الشهور، فشهر رمضان له نكهة خاصة تتلخص في جميع تفاصيله فهنيئا لنا كمسلمين بهذا الشهر المبارك والعظيم.

شهر رمضان

شهر رمضان هو ذلك الشهر العظيم الذي اختصه الله سبحانه وتعالى بالعديد من الفضائل التي ليس لها مثيل في باقي شهور السنة الهجرية الأخرى، فبالرغم من أن هذا الشهر لا يحل سوى مرة في السنة إلا أن فضله كبير خاصة وأنه الشهر الذي أنزل فيه القرآن على سيد الخلق كلهم محمد صلى الله عليه وسلم، بالإضافة إلى إحتوائه على ليلة القدر التي وصفها الله عز وجل في كتابه الكريم بأنها خير من ألف شهر، وفي هذا الشهر الكريم يؤدي المسلون فريضة الصيام التي جاءت لتبث فيهم خصلة الصبر والتوقف عن المعاصي والثبات أمام الشهوات.

كلمات رائعة عن شهر رمضان

شهر رمضان ليس مجرد شهر يمر علينا مرور الكرام بل هو شهر مميز عند الله عز وجل وعند المسلمين كافة، لهذا يبدع العديد منهم في كتابة أجمل العبارات والكلام عن هذا الشهر، ومن خلال هذه المقالة نقدم لكم كلمات جميلة عن شهر رمضان اخترناها لكم بعناية نتمنى أن تروقكم.

  • في رمضان سارع للخيرات وتجنب الحرام واخف أمر يمينك عن يسـارك وامتنع عن الغيبة كي لا تفطر على لحم أخيك ميتآ.
  • في رمضــــان جاهد نفسك قدر استـطاعتك واغسل قلبك قبل جسدك ولسانك قبل يديك وأفسد كل محاولاتهم لإفساد صيامك واحذر أن تكون من أولئك الذين لا ينالهم من صيامهم سوى العطش والجوع.
  • إنّ صُمت فليصم سمعك وبصرك ولسانك.
  • الصيام أعلى تعبير عن الأرادة، أي فعل الحريّة.
  • الصبر نصف الإيمان، والصوم نصف الصبر.
  • إنّ الله جعل الصوم مضماراً لعباده ليستبقوا إلى طاعته.
  • من لم يَدَع قول الزّور والعمل به، فليس لله حاجة في أن يضع طعامه وشرابه.

صيام رمضان

جاء شهر رمضان ليؤدي فيه المسلمون فريضة الصيام التي أوجبها الله تعالى على كل مسلم تتوفر فيه شروط الصيام من اسلام وعقل وبلوغ وخلو من أي موانع، حيث أن الصيام ينتمي إلى أركان الإسلام الخمس المتمثلة في الشهادتان والصلاة والزكاة وصيام رمضان والحج لمن استطاع إليه سبيلا، حيث أن الإسلام يبنى على هذه الأركان الشيء الذي يوجب الإلتزام بها حيث إذا تم إهماله أحدها قيل أن إسلامه لم يكتمل.

والصيام هو الإمساك عن الأكل والشرب وعن جميع الملذات والشهوات التي تتوق إليها نفس المسلم، وهذا الإمساك يكون من بزوغ الفجر إلى غروب الشمس، ويكون الإمساك مقترنا بالقيام بالعبادات المختلفة مثل الإكثار من ذكر الله والقيام وختم القرآن وإحياء سنن رسول الله، حيث أن المسلمون يعتبرون أن شهر رمضان مناسبة لحصد الحسنات ومسح الخطايا من خلال الإكثار من الطاعات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *