التخطي إلى المحتوى

تحميل وقراءة رواية حذار من الشفقة, يأخذنا الأديب العالمي ستيفان زفايج عبر صفحات روايته حذار من الشفقة إلى عالم أخر مليء بالمشاعر والعواطف الإنسانية المضطربة حيث يتوغل زفايج من خلال الرواية داخل أعماق النفس البشرية ويكشف عن أسرارها واحتياجاتها.

ويقوم الكاتب ستيفان زفايج من خلال الرواية بمناقشة بعض الحالات النفسية الدقيقة كما يسلط الضوء على بعض المشاعر الإنسانية المتعلقة بالحب والعلاقات المتشابكة بين الرجل والمرأة كالصداقة والارتباط والتقارب العاطفي والفكري.

ونقدم لكم من خلال موقع محتوى نبذة مختصرة عن رواية حذار من الشفقة ومؤلفها ستيفان زفايج كما سنستعرض حجم المبيعات والإنتشار الذي حققته الرواية كذلك سنقدم لكم نسخة من الرواية pdf.

معلومات عن ستيفان زفايج

ستيفان زفايج هو كاتب نمساوي من أصل يهودي ولد في عام 1881 وقد عُرف زفايج بحبه للكاتبة والأدب منذ أن كان شاب كما أشتهر كشاعر ومترجم لمسرحيات الكاتب المسرحي البريطاني ابن “جونسون” وتناول زفايج السيرة الذاتية لبعض الأدباء أمثال “تولستوي، وديستوفسكي، وبلزاك، ورومان رولان”.

وتنقل ستيفان زفايج في دراسته وتعاليمه بين النمسا وفرنسا وألمانيا وأثر ذلك في فكره الأدبي كما ساهم في تطوير قدراته الثقافية والمعرفية وساعدة على الدخول في تجارب ومجالات جديدة وقد أثرت الحرب العالمية الثانية على زفايج وتسببت في توتر أعصابه مما جعله يقدم على الانتحار والتخلص من حياته في عام 1942.

وقد ألف ستيفان زفايج بعض المسرحيات والرويات والقصص الأدبية الهامة التي من أهمها ” فيوليوني، أموك، 24 ساعة في حياة امرأة، وحذار من الشفقة, بناة العالم” ويمكنكم الاستمتاع بقراءة وتحميل رواية حذار من الشفقة في نهاية المقال.

معلومات عن ستيفان زفايج

معلومات عن رواية حذار من الشفقة

تدور أحداث رواية حذار من الشفقة حول فتاة جميلة ورقيقة في العشرينات من عمرها مصابة بالشلل وتعيش في قصر فخم مع والدها  الثري ولكن تفتقر هذه الفتاة الجميلة إلى الشعور بالسعادة وذلك على الرغم من كافة الإمكانيات المتاحة لها.

وتتشابك الأحداث وينتقل ضابط شرطة إلى البلدة التي تعيش فيها الفتاة ويجتمع مع والدها بعلاقة صداقة مميزة مما يدفعه إلى التردد على منزل الفتاة وتتطور العلاقة بينهم وتقع الفتاة في حب الضابط الذي تشعر معه بالإهتمام والانجذاب العاطفي.

وتستمر الأحداث وتدرك الفتاة أن الشاب لم يبادلها نفس الشعور وأن كل اهتمامه لها لم يتعدى شعور الشفقة مما يدفعها إلى القيام بتصرف جنوني ومأساوي ….. لتأتي نهاية الرواية على غير المتوقع.

معلومات عن رواية حذار من الشفقة

آراء القراء في رواية حذار من الشفقة

قبل الاستمتاع بقراءة وتحميل رواية حذار من الشفقة لابد من الحديث عن حجم المبيعات والانتشار الذي حققته الرواية حيث أبدى عدد كبير من القراء إعجابهم بأسلوب الكاتب في وصف أحداث الرواية وتجسيد أبطالها ومشاعرهم وانفعالاتهم كما أشادوا باللغة والألفاظ المستخدمة داخل الرواية.

وحققت رواية حذار من الشفقة مبيعات كبيرة حيث تمت ترجمتها إلى عدة لغات أجنبية كما تُرجمت إلى اللغة العربية بواسطة حلمي مراد.

مقدمة رواية حذار من الشفقة

عشية الحرب العالمية الأولى، كان هناك جندي شاب فقير من جماعة الحرامة قد وقع في غرام ابنة ثري نمساوي، وقد قوبلت هذه العاطفة المجنونة بغضب شديد من المجتمع وبالفعل انتهى هذا الحب المستحيل نهاية مأساوية.

قراءة وتحميل رواية حذار من الشفقة pdf

الرواية

نقدم لكم من خلال موقع محتوى رواية حذار من الشفقة للكاتب ستيفان زفايج.

شاركونا بأجمل الأجزاء التي نالت إعجابكم في رواية حذار من الشفقة وذلك من خلال تعليق أسفل المقال.

جميع الحقوق محفوظة لدى دور النشر والمؤلفون للتبليغ عن كتاب محمي بحقوق طبع فضلا اتصل بنا .

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *