التخطي إلى المحتوى
عبارات وكلمات عن الصحة جديدة
عبارات جديدة عن الصحة

كلمات عن الصحة جديدة الصحة من أعظم النعم التي أعطاها الله سبحانه وتعالى لنا، هي التي تجعل الإنسان يمارس حياته بطريقة طبيعية وجيدة، ويستطيع الإنسان أن يمارس كل ما يريد، كما أن الصحة هي نعمة لابد من الحفاظ عليها، وكما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (( إن لربك عليك حق وإن لبدنك عليك حق )) فلابد أن يبتعد الإنسان عن كل ما يمكن أن يضر به وبصحته.

 أهمية الصحة في حياة الإنسان

فالصحة هي أكتمال سلامة البدن والحفاظ عليه من أى ضرر أو شر يمكن أن يمسه أو يؤلمه أو يؤذيه، فالصحة لا تعني الصحة البدنية أو الجسدية فقط ولكنها الصحة العقلية والأجتماعية ايضاً، فهي التي تجعل الإنسان قادراً على تحمل أعباءه وأحتياجاته دون أن يشعر بأنه ثقيل على أحد، فالإنسان الذي يخدم نفسه بنفسه يكون معتز بحاله، ولكن من تحكم عليه الظروف بأن يحتاج لغيره فهذا قد يزعجه نفسياُ ويجعلها  يتألم ويشعر بغصة شيئاً ما، ويشعر إنه غير مرغوب فيه.

فالحفاظ على الصحة أهم من الحفاظ على المال أو على أي شيء آخر لأنه ببساطة لا يوجد ما هو أغلى وأهم منها لأن إذا فُقدت الصحة فقد المال وبعد الناس عنك ولن تستطيع جمع المال مرة أخرى ، فعدم وجودها كارثة كبيرة تحل بالإنسان نفسياً وإجتماعياً ومادياً، لذلك هي نعمة عظيمة لابد من الحفاظ عليها وتقديرها والعمل على تقدمها والحفاظ عليها من الأمراض.

كيفية الحفاظ على الصحة


لابد من الحفاظ على صحتنا وأتباع الكثير من النصائح والإرشادات التي ينصح بها الأطباء.

وهناك الكثير من الإرشادات التي نمارسها كل يوم، مثل ممارسة الرياضة بشكل يومي وبانتظام، لأنها من أهم الأشياء والعادات التي تعمل على تنشيط الدورة الدموية وحسن شكل الجسم ولياقته وتمتعه بصحة جيدة ومستقرة.

لابد من الأهتمام بنوع الغذاء وجودته وتناول الطعام الصحي وأن يكون في مواعيد محددة وبنظام ثابت ومتوازن، وتجنب تناول الأطعمة الدهنية أو الأكلات الجاهزة والغير معلومة الصلاحية لأن ذلك قد تسبب أمراض خطيرة جداً، ولابد من الأهتمام بتناول الأطعمة التي تحمل الفيتامينات، وتناول الخضروات والفاكهة النظيفة.

من المفروض أن يهتم كل منا بنظافته الشخصية وذلك لكي يستطيع الإنسان التخلص من الأمراض والجراثيم، وأن يهتم الإنسان ببشرته وخاصة بعد تعرضها لأشعة الشمس ولأثارها السلبية، محاولة تجنب المشروبات الغازية والتي تتسبب في الكثير من الأمراض الخطيرة، البُعد عن الكافيين واللإقلاع عن التدخين وغيره من العادات السيئة، وأخيراً الصحة النفسية وهي من أهم الأشياء التي لابد أن يهتم بها الإنسان لأن عادة ما تتحكم الصحة النفسية على الصحة البدنية.

تأثير الصحة على حياة الفرد

عندما يرزق الله كلٍ منا نعمة الصحة ويحافظ عليها فإنه أحرز جزء هام في حياته فالصحة الجيدة تجعل الإنسان يشعر دائماً بالشباب مهما تقدم سنه، كما أنه مع الوقت ومع مرور الزمن يشعر وكأن الزمن يتراجع به، وهذا يساعده على قبول الحياة والوقوف أمام صعوبات الحياة، على عكس الإنسان المريض الذي يقف أمام أي مشكلة فيشعر أن كل الدنيا تقف أمامه وإنه مريض ويآئس ولا يستطيع أن يجازف أمام مشاكله نظراً لظروفه الصحية السيئة، وبالطبع كل هذا يعود على نفسيته بالتعب والألم الداخلي والشعور بالعجز.

ومما لا شك فيه أن صحة السيدات لابد من أن يهتموا بها وعادة ما يفعلوا ذلك لأنه يعود على جمالها ومظهرها الخارجي وشكل جسمها، كما أن شربها للمياه بمعدل عالي قد يعدل الكثير من الأشياء في الجسم ومظهره وصحته أيضاً.

عبارات عن الصحة جديدة

  • حتى إذا امتلك الإنسان المال وتمتع بالصحة لن يتوقف عن التساؤل إن كان سعيدا أم لا.
  • تفاحة فى اليوم تبعد عنك الطبيب.
  • البيت الذى تدخله الشمس لا يدخله الطبيب.
  • المرأة الصالحة و الصحة هما خير ثروة الرجل.
  • الحياة الرغدة تمنع التجاعيد.
  • إناّ نحسب الغنى بالمال وحده، وما المال وحده؟ ألا تقدرون ثمن الصحة؟ أما للصحة ثمن؟
  • أعطني الصحة و خذ ثروتي.
  • صار معيار الصحة والحياة لدي هو كمُّ ما أحققه بهذا القدر من الصحة حتى مع المرض.
  • أدركت أنه من العبث أن أضيع حياتي كلها لأن فكرة واحدة لم تتحقق، وهي: الصحة الكاملة.
  • الصحة : هي توازن كل القوى و إنسجامها معا.
  • قيل لجالينوس: مالك لا تمرض؟ فقال: لأني لا أجمع بين طعامين رديئين، ولم أدخل طعاماً على طعام، ولم أحبس في معدتي طعاماً تأذيت منه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *