افضل عبارات وكلمات عن الصحة جديدة

منال حجازي

الصحة من أعظم النعم التي أعطاها الله سبحانه وتعالى لنا، هي التي تجعل الإنسان يمارس حياته بطريقة طبيعية وجيدة، ويستطيع الإنسان أن يمارس كل ما يريد، كما أن الصحة هي نعمة لابد من الحفاظ عليها، وكما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (( إن لربك عليك حق وإن لبدنك عليك حق )) فلابد أن يبتعد الإنسان عن كل ما يمكن أن يضر به وبصحته.

عبارات وكلمات عن الصحة جديدة

ما يقال عن الصحة

صحة الجسم في قلة الطعام وصحة القلب في قلة الذنوب والآثام وصحة النفس في قلة الكلام صحة الجسم في قلة الطعام ، و صحة النفس في قلة الآثام

ما هي أنواع الصحة

الصحة البدنية الصحة العاطفية الصحة الذهنية الصحة الاجتماعية الصحة الروحية الصحة البيئية الصحة المهنية

عبارات عن الصحة والرياضة

صحة الجسم في قلة الطعام، وصحة القلب في قلة الذنوب والآثام، وصحة النفس في قلة الكلام. أعطني الصحة وخذ ثروتي.

حكمة عن الصحة والغذاء

“ليكن طعامك دوائك ودوائك طعامك.” “لا يعني كونك لست مريضًا، أنك تتمتع بصحة جيدة.” “أولئك الذين يعتقدون أنه ليس لديهم وقت للتمرين وممارسة الرياضة، سيجدون عاجلاً أم آجلاً وقتاً للمرض

عبارات عن الصحة جديدة

صور جديدة عن الصحة

صور وكلمات عن الصحة

  • حتى إذا امتلك الإنسان المال وتمتع بالصحة لن يتوقف عن التساؤل إن كان سعيدا أم لا.
  • تفاحة فى اليوم تبعد عنك الطبيب.
  • البيت الذى تدخله الشمس لا يدخله الطبيب.
  • المرأة الصالحة و الصحة هما خير ثروة الرجل.
  • الحياة الرغدة تمنع التجاعيد .
  • إناّ نحسب الغنى بالمال وحده، وما المال وحده؟ ألا تقدرون ثمن الصحة؟ أما للصحة ثمن؟
  • أعطني الصحة و خذ ثروتي.
  • صار معيار الصحة والحياة لدي هو كمُّ ما أحققه بهذا القدر من الصحة حتى مع المرض.
  • أدركت أنه من العبث أن أضيع حياتي كلها لأن فكرة واحدة لم تتحقق، وهي: الصحة الكاملة.
  • الصحة : هي توازن كل القوى و انسجامها معا.
  • قيل لجالينوس: مالك لا تمرض؟ فقال: لأني لا أجمع بين طعامين رديئين، ولم أدخل طعاماً على طعام، ولم أحبس في معدتي طعاماً تأذيت منه.

 أهمية الصحة في حياة الإنسان

صور متنوعة عن الصحة

صور جديدة عن الصحة

فالصحة هي اكتمال سلامة البدن والحفاظ عليه من أي ضرر أو شر يمكن أن يمسه أو يؤلمه أو يؤذيه، فالصحة لا تعني الصحة البدنية أو الجسدية فقط ولكنها الصحة العقلية والاجتماعية أيضا، فهي التي تجعل الإنسان قادراً على تحمل أعباءه واحتياجاته دون أن يشعر بأنه ثقيل على أحد، فالإنسان الذي يخدم نفسه بنفسه يكون معتز بحاله، ولكن من تحكم عليه الظروف بأن يحتاج لغيره فهذا قد يزعجه نفسياُ ويجعلها  يتألم ويشعر بغصة شيئاً ما، ويشعر إنه غير مرغوب فيه.

فالحفاظ على الصحة أهم من الحفاظ على المال أو على أي شيء آخر لأنه ببساطة لا يوجد ما هو أغلى وأهم منها لأن إذا فُقدت الصحة فقد المال وبعد الناس عنك ولن تستطيع جمع المال مرة أخرى ، فعدم وجودها كارثة كبيرة تحل بالإنسان نفسياً واجتماعيا ومادياً، لذلك هي نعمة عظيمة لابد من الحفاظ عليها وتقديرها والعمل على تقدمها والحفاظ عليها من الأمراض.

كيفية الحفاظ على الصحة

صور الأهتمام بالصحة
لابد من الحفاظ على صحتنا وأتباع الكثير من النصائح والإرشادات التي ينصح بها الأطباء.

وهناك الكثير من الإرشادات التي نمارسها كل يوم، مثل ممارسة الرياضة بشكل يومي وبانتظام، لأنها من أهم الأشياء والعادات التي تعمل على تنشيط الدورة الدموية وحسن شكل الجسم ولياقته وتمتعه بصحة جيدة ومستقرة.

لابد من الاهتمام بنوع الغذاء وجودته وتناول الطعام الصحي وأن يكون في مواعيد محددة وبنظام ثابت ومتوازن، وتجنب تناول الأطعمة الدهنية أو الأكلات الجاهزة والغير معلومة الصلاحية لأن ذلك قد تسبب أمراض خطيرة جداً، ولابد من الاهتمام بتناول الأطعمة التي تحمل الفيتامينات، وتناول الخضروات والفاكهة النظيفة.

من المفروض أن يهتم كل منا بنظافته الشخصية وذلك لكي يستطيع الإنسان التخلص من الأمراض والجراثيم، وأن يهتم الإنسان ببشرته وخاصة بعد تعرضها لأشعة الشمس ولأثارها السلبية، محاولة تجنب المشروبات الغازية والتي تتسبب في الكثير من الأمراض الخطيرة، البُعد عن الكافيين والإقلاع عن التدخين وغيره من العادات السيئة، وأخيراً الصحة النفسية وهي من أهم الأشياء التي لابد أن يهتم بها الإنسان لأن عادة ما تتحكم الصحة النفسية على الصحة البدنية.

تعرف علي: عبارات جميلة جداً وقصيرة عن الحياة والحب مؤثرة 2024

تأثير الصحة على حياة الفرد

صور معبرة عن الصحة

صور جديدة عن الصحة

عندما يرزق الله كلٍ منا نعمة الصحة ويحافظ عليها فإنه أحرز جزء هام في حياته فالصحة الجيدة تجعل الإنسان يشعر دائماً بالشباب مهما تقدم سنه، كما أنه مع الوقت ومع مرور الزمن يشعر وكأن الزمن يتراجع به، وهذا يساعده على قبول الحياة والوقوف أمام صعوبات الحياة، على عكس الإنسان المريض الذي يقف أمام أي مشكلة فيشعر أن كل الدنيا تقف أمامه وإنه مريض ويائس ولا يستطيع أن يجازف أمام مشاكله نظراً لظروفه الصحية السيئة، وبالطبع كل هذا يعود على نفسيته بالتعب والألم الداخلي والشعور بالعجز.

ومما لا شك فيه أن صحة السيدات لابد من أن يهتموا بها وعادة ما يفعلوا ذلك لأنه يعود على جمالها ومظهرها الخارجي وشكل جسمها، كما أن شربها للمياه بمعدل عالي قد يعدل الكثير من الأشياء في الجسم ومظهره وصحته أيضاً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *