التخطي إلى المحتوى

تفسير رؤية حمل الميت في المنام  من خلال موقع محتوي ،رؤية الموت في المنام من الرؤى التي تحمل بداخلها الكثير من المعاني والتفسيرات المختلفة بالنسبة للرجل أو المرأة، كذلك تشهد اهتماماً كبيراً والرغبة في تفسيرها إذا كان من نشاهده في المنام هو شخص ميت نعرفه مسبقاً، ومن ضمن هذه الرؤى هي رؤية حمل الميت في المنام ورؤية النعش والجنازة.

 رؤية حمل الميت في المنام  

حمل الميت في المنام لابن سيرين

يقول ابن سيرين العالم الإسلامي الجليل في رؤية حمل الميت على غير الجنازة أن هذا الشخص سوف يقوم بإتباع أحد السلاطين وأنه سوف ينال البر والخير الكثير من وراء ذلك، أما إذا رأى الشخص في منامه أنه يقوم بحمل ميت على شكل الجنازة العادية فإن هذا الشخص سوف يخدم السلطان.

ويقول أيضا أنه إذا شاهد الشخص في منامه أنه يحمل ميت لا يعرفه على غير شكل الجنازة دل ذلك على أن هذا الشخص يكتسب مال من حرام، أما إذا شاهد أنه يحمله على عنقه أو أكتافه دل ذلك على إن هذا الشخص سوف يكتسب مالاً كثيراً من الحلال.

تفسير رؤيا حمل الميت لابن شاهين

يقول ابن شاهين إذا رأى الشخص في منامه أنه يقوم بالنبش على قبر الميت دل ذلك أن هذا الشخص سوف ينال من علم أو مال هذا الشخص المتوفي.

رؤية كفن الميت في المنام

يقول فقهاء تفسير الأحلام أن رؤية كفن الميت في المنام تشير إلى أن الشخص صاحب الرؤيا يعاني من أحد الأمراض القلبية أو أن هذا الشخص يركض وراء شهوات الدنيا، أما إذا لم يكن الكفن ملبوس دل ذلك على أن الشخص الرائي يدعو إلى الفسق وإلى الدعوة إلى الفجور ولكن هذا الشخص مشهور بذلك ولا يستجيب له الآخرين.

أما الإمام النابلسي فيقول في رؤية الكفن في المنام أنها تدل على ستر العورة وعلى الفضل وإذا كان الرأي شاب أعزب دل ذلك على اقتراب زواجه ونكاحه، أما لبس الكفن في الكفن في الحلم تدل على أن هذا الشخص لديه رغبه شديدة في ارتكاب الفواحش والزنا، أما إذا لبس الكفن وقد ظهرت أقدامه ولم يتم تغطية رأسه دل ذلك على سوء أخلاق هذا الشخص.

 الحديث مع الميت في المنام

يقول فقهاء تفسير الأحلام أنه إذا رأى الشخص في منامه أن الشخص المتوفي يقوم بالتسليم على أحد الأشخاص فإن ذلك يدل على أن هذا الشخص يتنعم في الدار الآخرة وأنه في مكانة كبيرة عند الله تعالي.

يقول فقهاء تفسير الأحلام أنه من رأى في منامه أن يمسك بيد الشخص المتوفي ويسحبه إلى مكان مجهول دل ذلك على أن هذا الشخص سوف يحصل على مال كثير بعد فترة غياب، ويقال أيضا أن السلام مع العناق يدل على محبة للشخص الرائي من قبل الميت.

ويسعدنا الإجابة على استفسارتكم وأحلامكم في تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالرد عليه في أسرع وقت.

التعليقات

  1. حلمت اني في غرفة بها ميتين مكفنين بالابيض و فوقهما غطاء صلب ابيض …وانا وسخص اخر لم يتضح لي في المنام قمنا بحمل الميتين واخذناهمها ل غرفة أخرى وكنت احمل بحذر شديد كي لا يصابا بمكروه ؟ يرجى الرد …وشكرا

  2. حلمت اني رأيت اخي الاصغر مني بانه مات ويحملوه ورأيت وجهه وعرفته ولم يكن مكفن بالابيض وانما لباسه الطبيعية وكنت ابكي بدون صوت واستيقضت وانا اشعر بالبكاء

  3. وما تفسير هذا الحلم جزاكم الله خير الجزاء.
    رأى رجل أنه يحمل لوحده جنازة رجل قيل بأنها لأخو زوجته وكان هناك أناس كثيرون ومع هذا لا أحد يحمل معه.

    1. تصدقوا عنه وادعوا له بالرحمه والمغفره وقولي لابنتك ان تستغفر له دائماً وتدعي له. زابحوا ورائه ان كان مديون لاحد او على خصومة مع أحد..

  4. صديقي يقول أنه رأى في المنام أنه يحمل مع ناس جنازة امرأة لا يعرفها.. فما تفسير ذلك جزاكم الله خيراً.

  5. رايت والدتي المتوفاه في منامي كاني اسرح لها شعرها الذي لطالما كنت اسرحه لها و هي حيه لكن كان شعرها اطول بكثير و ناعم و انا اسرحه لها و اضع لها كريم للشعر و بعدها حملتها بين يدي متل الطفله الصغيرة لاتجول بيها في الشارع و هي كانت مبسوطه و فرحانه بيا بس ما تمشي تحبني بس احملها
    ما تفسيره ؟
    جزاكم الله كل ااخير

  6. رأيت في الحلم عمي المتوفي توفى قبل سنتين بالواقع ورايتهه بالحلم مكفن بكفن اببض وانا مستغربه لانه هو ميت لما فتحو الكفن طلع ابي هو الميت وشفتو لابس بيجامه وبلوزه سوداء وبطنو طالعه شنو تفسيره ؟؟ وعلى فكره ابي عايش

  7. حلمت اني كنت جالس في الشارع مع اشخاص فذهب احدهم بعد الجلسة واخرج جثمان ملفوف في كفن ومغطى بغطاء فوقه وكلف شخصين وانا ثالثهم بحمله نحو القبر وفجأة اختفى شخص منهم وبقيت انا والآخر وحملنا الجثمان
    (مع العلم الجثمان لمرأة ورأسها نحو القبلة ) نحو القبر الذي هو بأتجاه المسجد وبقينا نمشي نحو القبر
    (قريب من المسجد) واستيقظت قبل الوصول ….
    اسف على الإطاله

  8. السلام عليكم انا انسة وبشتغل في مصنع فحلمت اني مروحة فالبنات حبو يجو بيتنا فانا بخرج من الشغل لقيت بيتنا مقرب خالص للمصنع فقعدت اشاور للبنات عليه فلقيت جنازة خارجة من الجامع ال جمب المصنع وشفت الميت بكفنه وانتظرنا لما عدت الجنازة ورحنا بيتنا وامي كانت بتطبخ فقدمت ليهم بلح اسود وفاكهة كمان بس مش فاكرة هي جوافة ولالا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *