تردد قناة أشبال طيبة علي النايل سات 2024

أ / عمرو عيسى

ما هو تردد القناة؟ وما المحتوى الذي تقدمه؟ تعد قناة أشبال طيبة من القنوات السودانية المميزة التابعة لمجموعة قنوات طيبة الفضائية والتي تعرف بالقضايا الهامة التي تناقشها كما أنها تسعى جاهدة لتذكير المسلمين بكل ما يتعلق بالشريعة وما ورد في القرآن والسنة، وخصصت قناة أشبال طيبة للأطفال.

تردد قناة أشبال طيبة

تردد قناة أشبال طيبة

قناة أشبال طيبة قناة سودانية تابعة لقنوات طيبة الشهيرة حيث تعتبر تلك القناة من القنوات المفضلة لدى الأطفال والأمهات لأنها تعرض برامج ترفيهية للأطفال يشعرون بالاستمتاع الشديد أثناء رؤيتها ليس ذلك فقط،

بل تقدم الكثير من البرامج الدينية، حيث يتم تعليم الأطفال كافة أمور دينهم وغرس القيم والأخلاق لديهم من الصغر حتى يتمكنوا من أن يكون قدوة حسنة في المستقبل.

كما أن القناة تقدم العديد من البرامج الأخرى التي تقدم الكثير من المعلومات العلمية لتعليم الأطفال بعض الأمور بطريقة سلسة وبسيطة للغاية وذلك ما يجعل تلك القناة من أفضل وأهم القنوات في الوقت الحالي، يبحث الكثير من الأشخاص عن تردد القناة في الوطن العربي حتى يتمكن الأطفال من الاستفادة بكل ما تقدمه، لذا سوف نذكر التردد فيما يلي:

القمر الصناعي نايل سات
التردد 12188
معدل الترميز 27500
الاستقطاب أفقي
معامل تصحيح الخطأ 3/4
الجودة SD
البحث آلي

اقرأ أيضًا:  تردد قناة العراق كيدز للاطفال علي النايل سات Iraq Edu Kids

طريقة تثبيت قناة أشبال طيبة

يستطيع كافة الأشخاص إضافة قناة أشبال طيبة وتثبيتها على الرسيفر بسهولة خلال دقائق قليلة وبعد ذلك يتمكنون من مشاهدة البرامج ذات المحتوى المميز التي تقدمها للأطفال، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. يتم الدخول إلى قائمة الإعدادات Menu من ريموت التحكم.
  2. النقر على أيقونة تركيب أو Installation.
  3. الضغط على التثبيت اليدوي أو manual installation
  4. تحديد القمر الصناعي المراد استقبال تردد قناة أشبال طيبه عليه وهو النايل سات.
  5. كتابة كافة البيانات الظاهرة وهي: التردد، معدل الترميز، الاستقطاب، الاستقطاب، معامل تصحيح الخطأ.
  6. بمجرد الانتهاء من ادخال البيانات يتم النقر على موافق.
  7. يتم الانتظار قليلًا حتى يتم تنزيل القناة إلى القائمة.
  8. بمجرد الانتهاء يتم الضغط على موافق.

اقرأ أيضًا:   تردد قناة ميكي كيدز Mickey  علي النايل سات

مميزات قناة أشبال طيبة

تردد قناة أشبال طيبة

في نطاق الحديث عن تردد قناة أشبال طيبة نجد أن القناة تتمتع بالعديد من المميزات المختلفة وذلك ما يجعلها قناة متكاملة حيث تهتم بعرض العديد من البرامج التعليمية الخاصة بالحروف والأرقام بالإضافة إلى الرسوم المتحركة التي تعلم الأطفال الكثير.

كما أنها تقدم العديد من البرامج الدينية السلسلة حتى يتمكن الأطفال من معرفة كل ما يتعلق بأمور دينهم والقواعد الإسلامية وأركان الإسلام بأسلوب بسيط وسهل للغاية حتى لا يشعرون بالملل، وجاءت مميزاتها على النحو التالي:

  • القناة تعمل على مدار 24 ساعة دون أن يحدث أي انقطاع أو تشفير بالتالي يتمكن الأطفال من الاستفادة والاستمتاع بأكبر قدر ممكن.
  • تقدم القناة العديد من البرامج التي تعمل على تنمية مهارات الأطفال وتحسين سلوكهم.
  • القناة تسعى دائمًا للتطوير من ذاتها وذلك ما جعلها تنتشر في الوطن العربي وتحقق نجاح كبير خلال وقت قصير للغاية.
  • تعمل القناة بشكل مجاني بالكامل وذلك يتيح للجميع مشاهدة كافة البرامج والاستفادة منها دون حاجة لدفع أي رسوم.
  • تتميز القناة بدقة البث العالية حيث تستخدم أفضل التقنيات وذلك يجعل الأطفال يشاهدون البرامج والرسومات بجودة عالية من حيث الصوت والصورة.
  • القناة تساعد الأطفال بشكل كبير على اكتشاف المواهب التي يتمتعون بها ومحاولة التطوير منها بكافة الطرق وهنا يأتي دور الآباء.
  • تحاول القناة بقدر الإمكان الحفاظ على القيم والمبادئ وكافة عادات وتقاليد الوطن العربي.

قناة أشبال طيبة على الإنترنت

قناة أشبال طيبة هي الطريق للتقدم والمعرفة حيث تعمل على التطوير من قدرات الأطفال والتحسين من سلوكهم ومساعدتهم في الأمور التعليمية والدينية للتطوير من قدراتهم.