أقوال عن المحبة بين الناس

أ / رانيا مجدي فايز

ما يجعل الأخرون يتجاوزون الأخطاء الذي تقوم بفعلها دون قصد هو المحبة فأن تواجدت المحبة بين قلوب الناس سوف يساعد ذلك في تمرير الكثير من الأمور دون زعل او غضاضة بل ستجد من يقدم لك العذر فيما تقوم بفعله ودائما ما سيقل عنك نحن نعرف جيدا انه لم يفعل ذلك دون قصد علي عكس من ذلك .

أقوال عن المحبة

من المعروف أن المحبة بين الناس وبعضهم البعض تظهر جلية في أفعالهم كل منهما تجاه الأخر ويكون ذلك دون انتظار لأي مقابل منهم واليوم ومن خلال تلك المقالة التي نود ان تستمعون بقراءتها نقدم لكم بعض من الاقوال عن المحبة بين الناس وبعضهم البعض .

“حقيقة المحبة أن تهب كلك لمن أحببت، فلا يبقى منك شيء تقيم عليه العتاب “أحمد بهجت المحبة الحقيقية لا تطلب لا تُمنح، ولا تُهدي هي فقط.. تحدث! : حكم عن المحبة “المحبة الحقيقية لا تُطلب، لا تُمنح، ولا تُهدي هي فقط .. تحدث!”أحمد سلامة إيليا أبو ماضي “أيقظ شعورك بالمحبة إن غفا .. لولا الشعور الناس كانوا كالدمى “جبران خليل جبران

“المحبة والجهالة لا تلتقيان.”

لا تحفظ الأبدية إلا المحبة لأنها مثلها: حكم عن المحبة

“لا تحفظ الأبدية إلا المحبة لأنها مثلها”

جبران خليل جبران

عبد الله بن المقفع

“أن الإنسان إنما يحب الحياة محبة لنفسه وأنه لا يحب من أحب من الأحباب إلا ليتمتع به في حياته.”

عبارات مؤثرة عن المحبة

فيودور دوستويفسكي

“كي يحب الإنسان الآخر يجب أن يكون خفياً فإن ظهر وجهه زالت المحبة”

ليلى المطوع

“الحل لتهزم من يكرهك ويحاول أن يؤذيك هو ألا تبادله نفس الشعور، المحبة دائما هي الأقوى”

المحبة تؤمن الخدمة ضد البر الذاتي. : حكم عن المحبة

“المحبة تؤمن الخدمة ضد البر الذاتي.”

متى المسكين

محمد بن إدريس الشافعي

“اللهم لا تجعل لفاجر على منة، فتجعل له في قلبي محبة”

فثمار المحبة لا تثمَّن وهي منها وفيها ومواسمها لا تتقيَّد بالفصول: حكم عن المحبة

“فثمار المحبة لا تثمَّن وهي منها وفيها ومواسمها لا تتقيَّد بالفصول”

انعدام المحبة

يتسبب الكره والبغضاء في الكثير المشاكل التي لا حصر لها كما يخلق حالة من عدم الفهم والتي تحدث نتيجة عدم القدرة على تفسير الأقوال والأفعال مما يسبب الشعور بالخطأ الذي يتوجب الاعتذار.

ولكن في كثير من الأحيان لم تكن الأخطاء مقصودة بل تم ربطها ببعض من الأحدث الغير مقصودة مما يخلق حالة من الخصام والبغضاء التي تتطلب الاعتذار والاعتراف بالخطأ.

عبارات عن المحبة بين الناس

المحبة بين الناس

تخلق المحبة أجواء من السعادة والفرحة في المجتمع فهي تساعد على انتشار الحب بين الناس بشكل يقضي على الغضب ويحد من انتشار الجريمة في المجتمع ويعم ذلك بالخير والرخاء على المجتمع بأسره.

ويبدأ تعزيز المحبة من الأسرة ذاتها حيث يجب تربية الأطفال على نبذ العنف كما يجب تعليمهم حب الأخر وتقبل الآراء المختلفة بصدر رحب.

عبارات عن المحبة بين الناس

المحبة في الأسرة

المحبة بين الأخوات تعد أفضل شعور يمكن أن يشعر به الإنسان حيث يجد أنه مسنود على شخص يحبه ويتمني له الخير كما يتمناه لنفسه فهذا الحب يكون خالي من الحقد او الحسد او الغيرة بل ممتليء بالدعم الذي يقدمه كل منهما للأخر بمحبة ودون انتظار لأي مقابل منه بل فقط كل ما يريده أن يراه في أفضل حال مما يجعله أيضاً يتقبل منه أي أمر قد قام فيه أحدهما بارتكاب خطأ ما في حق أخوه لتجده ينسه كل ما قد قام بفعله عندما يقوم أخوه باحتضانه ليصبح الأمر أنه لم يكن.

تعرف علي: أفضل أقوال العلماء عن الحب

عزيزي القارئ شاركنا بتعليقك على تلك الموضوع من خلال ارسال أكثر العبارات او الاقوال التي نالت على اعجابك او الموضوعات التي تحب ن نتناولها من خلال المقالة القادمة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *