افضل 5 أشعار عن بر الوالدين

أشعار عن بر الوالدين من خلال موقع محتوى, لن تجد دين سماوي من الأديان الثلاثة لم يحس علي أهمية وجود الأم والأب وضرورة برهم وحسن معاملتهم حتي تنعم انت في حياتك وتأكد وثق كل الثقة أنك ان لم تقوم بكامل واجباتك تجاه ابويك ستجد نفسك تقع في العديد من المشاكل والأزمات.

ويرجع ذلك إلى عدم رضى والديك عنك وعدم القيام بكامل واجباتك تجاههم حيث أن الوالدين دائماً ما يقومون بالدعاء لك بالرزق الوفير والخير الكثير وأن يحسن معاملتك الناس مثلما قمت انت بإحسان معاملتهم وأعلم أنه لن يحدث ذلك إلا إذا حصلت علي رضاهم عما تقوم بفعله .

شعر عن بر الوالدين للشافعي

أطع الإله كما أمر واملأ فؤادك بالحذر الدين حق واجب نور البصيرة والبصر حافظ عليه فإنه نعم السعادة تتدخر وأطع أباك فإنه رباك من عهد الصغر واخضع لأمك وارضها فعقوقها إحدى الكبر حملتك تسعة أشهر بين التألم والضجر فإذا مرضت فإنها تبكي بدمع كالمطر فأطعهما وقرهما

شعر عن الوالدين قصير أوصى بك اللهُ ما أوصت بك الصُحفُ والشـعرُ يدنـو بخـوفٍ ثم ينـصرفُ ما قــلتُ والله يـا أمـي بـقـافــيـةٍ إلا وكـان مــقـامـاً فــوقَ مـا أصـفُ يَخضرُّ حقلُ حروفي حين يحملها غـيـمٌ لأمي علـيه الطـيـبُ يُـقتـطفُ والأمُ مـدرسـةٌ قـالوا وقـلتُ بـهـا كـل الـمدارسِ سـاحـاتٌ لـها تـقـفُ هـا جـئتُ بالشعرِ
خواطر عن بر الوالدين
  • ليس في الدنيا من البهجة، والسرور مقدار ما تحِسه الأم عند نجاح ولدها.
  • الأم شمعة مقدسة تضيء ليل الحياة بتواضع، ورقة، وفائدة.
شعر عن بر الوالدين أحمد شوقي حبي إليهم لا يضاهى ماعدا حبي لربي والنبي محمدا أبوايا لوجادوا علينا بالرضا يكن الطريق إلى الجنان مُمهّدا أبوايا كنتم على الدوام تناضلاً كي تجعلوني بين قومي سيّدا فأخذت منكم ما يجب وزيادة وكأنكم أنجبتموني واحدا وكنت أطلب مالكم تعطونني

عبارات عن الوالدين

فضل الوالدين

الأم الذي يعد وجودها في حياتك أهم من وجودك انت شخصيا فما تقدمه هي لن يستطيع أحد في الدنيا أن يقدمه لك او يضحي من أجلك مثلها فهي تفعل ذلك دائما وأبدا غير ناظرة إلي ما ستقوم أنت بتقديمه لها كمقابل نظير ما فعلته هي من اجلك بل دائما ستنظر إلي النتيجة التي سترضيه وهي أن تراك فقط في أفضل حال وسعيد في حياتك وناجح في عملك وعلي استعداد كامل ان تقوم ببذل نفسها في سبيل وصولك إلي ما حلمت به طيلة عمرك هل يوجد في حياتك حب كهذا.

لذا فعليك أن تسعي دائما إلي طلب رضاها وحبها أملا في أن يرضي الله عنك ويوفقك في حياتك وتأكد أنك إذا فعلت ذلك سوف تفتح لك كل شبابيك السعادة والفرحة فأحسن معاملة أمك ولا تقوم بالصراخ في وجهها لأي سبب فكثيرا ما نجد الابن العاق الذي دائما ما يبكت أمه ويغضبها وهذا سوف يري في حياته ما قد فعله في أمه وسيشرب من نفس الكأس لا محال .

يأخذ الأب في الاغلب الجزء الأقل من الاهتمام والحنية والحب وتستحوذ الأم عليهم وهي بالطبع مستحقة لذلك وأكثر ولكن والدك لديه عليك حق فالأب والام  يفعلون كل شيء من أجل سعادة أبنائهم.

أهمية بر الوالدين

يحتاج الأبوين في الكبر من يقوم بحملهم ولن يجدون أحد يقوم بذلك سوف ابنهم الذي يعتبرونه سندهم في الدنيا بعدما قام وهم يحملوا طيلة سنين عمره مقدمين له دعم كبير علي كافة المستويات حتى يصلو به إلي بر الأمان ويصبح علي ما هو عليه الآن ليفتخر به كل من يعرفه ويتمني أن يصبح مثله .

فجزء كبير من نجاح الابن ينسب إلي والديه فهم من سهروا من أجل راحته فالأب هو من قام بدعمك ماديا في أكثر الأوقات ضيقة بالنسبة لك هل من المعقول ان يصبح جزاءاه علي ما قدمه من خير لك ان نسيء معاملته ونشعره بعجزه أم نحسن إليه ونعامله أفضل معاملة ونجعله دائما في أفضل مكانة وسط الناس.

عبارات عن بر الوالدين

أشعار عن بر الوالدين

وإليكم بعض من الاشعار عن بر الوالدين.

سأَلوني: لِمَ لَمْ أَرْثِ أَبي؟ ورِثاءُ الأَبِ دَيْنٌ أَيُّ دَيْنْ أَيُّها اللُّوّامُ، ما أَظلمَكم! أينَ لي العقلُ الذي يسعد أينْ؟ يا أبي، ما أنتَ في ذا أولٌ كلُّ نفس للمنايا فرضُ عَيْنْ هلكَتْ قبلك ناسٌ وقرَى ونَعى الناعون خيرَ الثقلين غاية ُ المرءِ وإن طالَ المدى آخذٌ يأخذه بالأصغرين وطبيبٌ يتولى عاجزاً نافضاً من طبَّه خفيْ حنين إنَّ للموتِ يداً إن ضَرَبَتْ أَوشكَتْ تصْدعُ شملَ الفَرْقَدَيْنْ تنفذ الجوَّ على عقبانه وتلاقي الليثَ بين الجبلين وتحطُّ الفرخَ من أَيْكَته وتنال الببَّغا في المئتين أنا منْ مات، ومنْ مات أنا لقي الموتَ كلانا مرتين نحن كنا مهجة ً في بدنٍ ثم صِرْنا مُهجة ً في بَدَنَيْن ثم عدنا مهجة في بدنٍ ثم نُلقى جُثَّة ً في كَفَنَيْن ثم نَحيا في عليٍّ بعدَنا وبه نُبْعَثُ أُولى البَعْثتين انظر الكونَ وقلْ في وصفه قل: هما الرحمة ُ في مَرْحَمتين فقدا الجنة َ في إيجادنا ونَعمْنا منهما في جَنّتين

وهما العذرُ إذا ما أُغضِبَا وهما الصّفحُ لنا مُسْتَرْضَيَيْن ليتَ شعري أيُّ حيٍّ لم يدن بالذي دَانا به مُبتدِئَيْن؟ ما أَبِي إلاَّ أَخٌ فارَقْتُه وأَماتَ الرُّسْلَ إلاَّ الوالدين طالما قمنا إلى مائدة ٍ كانت الكسرة ُ فيها كسرتين وشربنا من إناءٍ واحدٍ وغسلنا بعدَ ذا فيه اليدين وتمشَّيْنا يَدي في يدِه من رآنا قال عنّا: أخوين نظرَ الدهرُ إلينا نظرة سَوَّت الشرَّ فكانت نظرتين يا أبي والموتُ كأسٌ مرة لا تذوقُ النفسُ منها مرتين كيف كانت ساعة ٌ قضيتها كلُّ شيءٍ قبلَها أَو بعدُ هَيْن؟ أَشرِبْتَ الموت فيها جُرعة

تذكر عزيزي القارئ انه بإمكانك أرسال أكثر العبارات التي حازت علي إعجابك والموضوعات التي تريد قراءتها لتناولها في المقالة القادمة.

  • رانيا مجدي
  • منذ شهر واحد
  • أشعار ومقتطفات

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.