التخطي إلى المحتوى

تحميل وقراءة رواية نقطة النور, تعتبر رواية نقطة النور واحدة من أهم الأعمال الروائية والفلسفية للكاتب المميز بهاء طاهر حيث تتناول الرواية الأبعاد الداخلية للنفس البشرية وانعكاس ذلك على السلوك البشري في أطار من الإثارة والتشويق.

ويلقي بهاء طاهر من خلال رواية نقطة النور الضوء على مجموعة من القضايا الاجتماعية والسياسية والتاريخية الهامة كما يناقش بعض المسائل والأمور المعقدة والجريئة كالعلاقات المحرمة والحكم المسبق والأخذ بالمظاهر وذلك بطريقة روحانية وفلسفية تجعل القارىء ينعزل عن الواقع وينغمس في أحداث الرواية ويتفاعل مع أبطالها.

ونقدم لكم من خلال موقع محتوى نبذة مختصرة عن رواية نقطة النور ومؤلفها بهاء طاهر كما سنستعرض لكم حجم المبيعات والإنتشار الذي حققته الرواية كذلك سنقدم لكم نسخة من الرواية pdf.

معلومات عن بهاء طاهر

بهاء طاهر هو كاتب مصري معروف ولد في الثالث عشر من شهر يناير لعام 1935 وحصل على ليسانس الآداب في التاريخ عام 1956 وأشتهر طاهر بأسلوبه الروائي المميز الذي يعتمد على الواقعية في مناقشة الفكرة كما يستخدم لغة فلسفية جميلة تجعل القارىء يتفاعل مع الأحداث والشخصيات.

وشغل بهاء طاهر عدة مناصب ومراكز هامة في المجال الإعلامي والأدبي كما حصل على جائزة الدول التقديرية في الآداب سنة 1998 وحصل على جائزة جوزيبي اكيربي الإيطالية سنة 2000 عن روايته خالتي صفية والدير وفي عام 2008 تم منحه الجائزة العالمية للرواية العربية عن رواية واحة الغروب.

وقد ألف بهاء طاهر مجموعة هامة وزاخرة من الروايات والقصص التي من أبرزها “خالتي صفية والدير، الحب في المنفى، واحة الغروب، نقطة النور، الخطوبة، بالأمس حلمت بك، قالت ضحى، شرق النخيل، أنا الملك جئت” ويمكنكم قراءة وتحميل رواية نقطة النور في نهاية المقال.

معلومات عن بهاء طاهر

معلومات عن رواية نقطة النور

نقطة النور هي رواية اجتماعية تناقش بعض القضايا الهامة بأسلوب روحاني وفلسفي حيث تدور أحداث الرواية حول ثلاثة أبطال رئيسين هما الجد ولبنى وسالم وتتناول الرواية حياتهم والمشاكل التي تواجههم في أطار نفسي ووجداني عميق.

وتناقش رواية نقطة النور عدد من القضايا الهامة كما تتطرق نحو بعض العلاقات المعقدة التي يخوضها أبطال الرواية بدافع الشهوة والبحث عن المتعة ثم يكتشفوا بعد ذلك أن كل أفعالهم لم تجني لهم سوى الشقاء والتعاسة … ليبدوا بعد ذلك التفتيش عن أماكن وظلال النور الموجودة بداخله.

وقد أستعان الكاتب بهاء طاهر في الرواية ببعض الأشعار الصوفية الهامة لعدد من الشعراء أمثال جلال الدين الرومي والحلاج وغيرهم.

معلومات عن رواية نقطة النور

آراء القراء في رواية نقطة النور

قبل الاستمتاع بقراءة رواية نقطة النور لابد من الحديث عن حجم المبيعات والانتشار الذي حققته الرواية حيث أبدى عدد كبير من القراء أعجابهم بأسلوب بهاء طاهر في رسم شخصيات الرواية وتجسيد الواقع الاجتماعي بطريقة شيقة وجذابة.

وحققت رواية نقطة النور صدى واسع فور نشرها في عام 2008 وأثنى الكثير على لغة الرواية والتشبيهات المستخدمة فيها كما أشادوا بالرؤية العميقة للكاتب في محاولة شرح أبعاد وأسرار النفس البشرية.

مقدمة رواية نقطة النور

يفتح بهاء طاهر نوافذ الفكر مشرعة على الاستقراءات الاجتماعية وحتى التاريخية ويدني القارئ أكثر وأكثر للاشتفافات الروحية. تنطلق عباراته شفافة في مدى الجانب الصوفي، وتأتي معانيه مترعة بالشوق واللهفة إلى بلوغ مراتب السموّ على دروب معالج السالكين.

تتآلف هذه كله دونما نفور عند انعطافه للحديث عن الجسد وعن الإنسان بحالاته البشرية. وتتخذ هذه كلها لتشكل نقطة نور تضيء النفس بروعة الخيال الروائي المحتفل بعرس الحياة. هكذا يتحف بهاء طاهر القارئ بروايته “نقطة النور” المستمدة من واقع الحياة، ونقطة النور إنما هي رمز فلسفي يجسد فكرة تصالح الإنسان مع ذاته.

الناس أجناس و النفوس لباس، و من تلبّس نفسا من غير جنسه.. وقع في الالتباس

قراءة وتحميل رواية نقطة النور pdf

نقدم لكم من خلال موقع محتوى رواية نقطة النور للكاتب بهاء طاهر.

الرواية

شاركونا بأفضل الأجزاء والفصول التي نالت إعجابكم في الرواية وذلك من خلال تعليق أسفل المقال.

جميع الحقوق محفوظة لدى دور النشر والمؤلفون للتبليغ عن كتاب محمي بحقوق طبع فضلا اتصل بنا

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *