التخطي إلى المحتوى

بالصور تعليم قيادة السيارات بسهولة 2021 من خلال موقع محتوي ،يشعر الكثير ممن يحاولون تعلم قيادة السيارات بأنها من الأشياء الصعبة والتي تأخذ وقتاً كبيراً حتى يتم انجازها حيث أنه عندما يجلس شخص غير متمرس في قيادة السيارات على مقعد سائق السيارة فإنه يشعر بالقلق حيال كيفية التعامل مع السيارة.

نصائح لتعلم قيادة السيارات

ويتم ذلك عن طريق مقاومة القلق عند التفكير في تعلم القيادة ومحاولة دخول عالم السيارات بالقراءة والاطلاع والتعلم النظري قبل البدء في التعلم الفعلي وذلك لاكتساب خبرة لا بأس بها.

الانضمام لمدرسة تعليم القيادة

حيث انتشرت العديد من اعلانات تعليم القيادة سواء للرجال او السيدات حيث يتخذها البعض مصدراً لكسب المال بتعليم الآخرين قيادة السيارات ولكن من الأفضل التعلم في المدارس المتخصصة لتعليم القيادة بإحترافية و بقواعدها الصحيحة وذلك لتجنب العديد من الأخطاء الشائعة في قيادة السيارات والتي من الممكن أن تؤدي لكوارث على الطريق نحن في غنى عنها.

قيادة السيارات المانيوال 2021

حيث أنها أكثر تعقيداً من السيارات الاوتوماتيك الحديثة وبذلك يتم التعلم بالطريقة الصحيحة ومن ثم فإنه من يتعلم قيادة سيارة عادية يستطيع قيادة السيارة الاوتوماتيك الحديثة بكل سهولة.

تعليم قيادة السيارات

القيادة الصحيحة للسيارات

  • ضبط مرايا السيارة بحيث يمكن من خلالها الرؤية بوضوح وتحتوي السيارة على ثلاث مرايا واحدة للرؤية الخلفية والأخيرتين خارجيتان لرؤية جانبي السيارة.
  • يلزم التعرف على فرامل الطوارئ وهي عبارة عن ذراع طويلة لها زر على الطرف ويتم سحبها لأعلى لتأمين السيارة في مكانها لضمان عدم تحركها أما عند سحب الذراع للأسفل فذلك يمكن تحريك السيارة بسهولة ويجب إنزال ذراع الفرامل اليدوي قبل تشغيل السيارة.
  • التعود على ذراع ناقل الحركة حيث ان ناقل الحركة في السيارات العادية او اليدوي يختلف عنه في السيارات الاوتوماتيك ففي التحكم اليدوي يتم تغيير اتجاهات السرعة بهذا الذراع.

تعليم قيادة السيارات

التعرف على لوحة عدادات السرعة.

  • القيام بوضع حزام الأمان للحماية من أخطار التصادم.
  • البدء بقيادة السيارة في الأماكن المخصصة لتعليم قيادة السيارات حيث انها تكون خالية من الناس والسيارات وتتسم بأنها طرق مستوية.
  • تجنب القيادة بسرعة في البداية والتروي والقيادة بهدوء.
  • مرافقة شخص متمرس في القيادة أثناء تعلمها حيث انه يستطيع أن يرشد من يتعلم ويقيده بنصائحه.
  • ضبط مقعد السيارة ليكون مريحاً أثناء القيادة عن طريق تحريك الكرسي للأمام او للخلف حسب الرغبة عن طريق الضغط على المزلاج الموجود تحت كرسي القيادة هذا في حالة قيادة السيارات العادية أما بالنسبة للسيارات الاوتوماتيك فيمكن ضبط المقعد بكبسة زر واحدة.
  • يفضل استخدام القدم اليمنى في القيادة حتى يتم التمكن من الوصول لكلا الدواستين أثناء القيادة حيث تتميز السيارات الاوتوماتيك بوجود دواستين فقط في السيارة واحدة في جهة اليمين وهي دواسة البنزين والاخرى الخاصة بالمكابح وتتحكم في تخفيف السرعة وإيقاف السيارة.
  • مراعاة عدم رفع القدم من على المكابح خاصة في السيارات الاوتوماتيك حيث انها تتحرك الى الأمام او الخلف دون الحاجة للضغط على دواسة البنزين لذلك يجب عدم رفع القدم من على دواسة الفرامل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *