التخطي إلى المحتوى

حكم من الحياة رائعة من خلال موقع محتوي ،إن الحياة عبارة عن الكثير من المتطلبات والأهداف التي نسعى جميعاً إلى تحقيقها ولكن في الواقع نلاحظ أن الحياة لها الكثير من المفاهيم التي لا حصر لها وهذا وفقاً لكل فرد منا يعيش في هذه الحياة وذلك لأن لكل منا منظور مختلف عن الأخر ينظر به إلى الحياة وعلى سبيل المثال البعض يرى الحياة على أنها جنة ونعيم والبعض الأخر يراها نار وجحيم وهناك من يراها دفء وحب ومنهم من يراها كره وبغض …إلخ.

ومن هنا يمكننا اعتبار أن الحياة هي عبارة عن كل ما سبق ومن خلال هذه المقالة يسعدني أن أعمل على أخذ مجموعة من الحكم من هذه الحياة لكي نعتبرها عبر وعظات لابد وأن نسترشد بها فالحياة ما هي إلا قطار يسير بسرعة البرق يندفع للأمام ولا يرجع للخلف أبداً، رحلته تبدأ من محطة تسمى البداية ثم يمر بعد ذلك بمحطات المستقبل ونحن نركب به في محاولة منا أن نتفاعل مع هذه الرحلة بكل جوارحنا.

حكم عن الحياة الصعبة

حكم من الحياة رائعة

يقال إن لكل شيء نهاية وفي هذه الحياة أحياناً تأخذنا همومها ومشاكلها لنلتهي فيها ونكون في حالة من النسيان التام لنهاية هذه الحياة، فنرى الكثير من البشر يتسابقون في أذية وضرر بعضهم البعض للحصول على أشياء سيتركوها في النهاية، إن الله سبحانه وتعالى قد أهدى هذه الحياة إلينا لنطبق فيها منهجه الذي أمرنا به ولكن بسبب طمع الكثير من البشر أصبحت الحياة هي الشيء الأساسي الذي نعمل له.

ولكن من الضروري أن نعمل في هذه الحياة دون أن ننسى نهايتنا فالحياة ما هي إلا شيء مؤقت يزول، البعض يعتقد أن الموت عندما نفكر فيه سنصاب بالإكتئاب والحزن والعزلة ولكن من وجهة نظري المتواضعة أرى أننا عندما نفكر في الموت سنعمل جاهدين لفعل كل شيء يصل بنا إلى رضا الله سبحانه وتعالى وفي هذه الحالة سنعيش لتحقيق هدف من أسمى الأهداف ألا وهو الفوز بالجنان في الدار الأخرة ونعيش بإطمئنان وهدوء وراحة بال في الحياة الدنيا، كما أنه من الضروري أن نضع في بالنا أن الله سبحانه وتعالى قد خلق الموت والحياة ليملئ قلوبنا بالخوف من أي فعل خاطئ نقوم به في الحياة التي يعقبها الموت.

مقولات جميلة عن الحياة

حكم من الحياة رائعة

لكي نعيش في هذه الحياة ونحن مطمئنين القلب والفكر لابد من أن نستحضر كتالوج الحياة وذلك لكي نفهمها ونستطيع التعامل معها فالحياة نجدها لا تخلو من الصعوبات والضغوطات والتي قد تعركل خطانا نحو تحقيق ما نسعى إليه هنا لابد من مواجهة أي أزمة قد نتعرض لها من خلال دراستها بهدوء والتفكير في جميع أبعاد هذه المشكلة وكيفية حلها مع الأخذ في الإعتبار أننا سنتعرض للكثير من المشكلات ما دومنا أحياء في هذه الحياة.

ولابد من معرفة أنه من الممكن أن تكون هذه المشكلة التي تعرضنا لها سبباً في سعادتنا فيما بعد فرب ضارة نافعة كما أنه عند تعرضنا لأي أزمة سنكتشف في كل مرة نقاط قوتنا وضعفنا لننمي نقاط القوة ونمحو نقاط الضعف.

حكم من الحياة جديدة

حكم من الحياة رائعة

إن الحياة ما هي لوحة نزينها دوماً بأعمالنا الصالحة وقد نخطئ فيها ونتعلم من أخطائنا، ومن خلال هذه الفقرة يسعدني أن أستخرج مجموعة من أروع الحكم من هذه الحياة لأقدمها لحضراتكم من خلال موقع محتوى.

  • أحسن الكلام ما صدق فيه قائله، وانتفع به سامعه، وإن الموت مع الصدق خير من الموت مع الكذب. 
  • يبذل الكثير من الناس الكثير من الوقت والجهد في تفادي المشاكل، بدلاً من أن يحاولوا حلها.
  • نكون معاً، هذه هي البداية، والبقاء معا هو التقدم، والعمل معاً هو النجاح.
  • الشخص الذي لا يرتكب أي أخطاء لم يجرب أي شيء جديد.
  • ما أكثر من يضيعون الوقت في جمع المال ثم يضيعون المال في قتل الوقت.
  • السعادة ليست في الجمال ولا في الغني ولا في الحب ولا في القوة ولا في الصحة السعادة في استخدامنا العاقل لكل هذه الأشياء.

وفي نهاية هذه المقالة أود من حضرات السادة القراء والمتابعين أن يشاركونا بتجاربهم وأرائهم بوضع تعليق في أسفل المقال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *