التخطي إلى المحتوى

أقوال عن الاحترام عبر موقع محتوي ،احترام الكبير فرض واحترام الكل واجب يجب ان تعلم جيدا أهمية احترام الاخرين في علو شأنك بينهم واختلاف النظرة التي ينظرون إليك بها حيث أن ذلك يجعلك دائما مذكور بينهم بالخير وأنك من الأشخاص المحترمين فمن الطبيعي أن تقوم بأحترام الاكبر منك حيث أنه يكبرك سنا فمن المفترض أن صوتك لا يعلو فوق صوته .

ودائما طريقة كلامك وأسلوبك والفاظك تكون ملائمة للحديث معه وليس تحاوره كما تحاور أي شخص أخر مما يساويك  من حيث السن وأعلم انه عليك التفرقة بين حريتك في التعبير رأيك واحترامك لمن هم حولك فكي تذكر دائما بينهم بالخير عليك أن تعلم ضرورة احترامك لهم .

كلمات عن الاحترام

كلمات عن الاحترام

كلما كبرت الاجيال وتأثرت بالتطور كلما قل الأحترام بين الاشخاص فتجد الأمر يزداد سوءا مع كبر سن الشخص فنجد الابن يعامل ابوه وأمه أسوء معاملة حيث يعلو صوته عليهم ولا يكون هناك أي احترام او تقدير لهم من جانبه ودائما ما يكون مخالفا في الرأي لهم من منطلق العند وليس من منطلق الصح والخطأ فيشعر الاب والام هنا بحسرة وخيبة أمل في تربية ابنهم وقد يكون السبب في معاملة الابن لابويه هكذا وعدم احترامهم أنه مرتبط بأصدقاء سوء يعلمونه كل ماهو سيء ويجعلونه يفعل كل ماهو غير لائق لذا علي كل أب وام أن يدركو جيدا اهمية الترتبية الحسنة لأولادهم وعدم خلطهم بأصدقاء غير صالحين أن يكونوا في حياة أولادهم حيث أنهم بالطبع سوف يتأثرون بمعتقداتهم والخاسر سيكون الاب والأم من سوء المعاملة .

عبارات عن الاحترام

كلام عن الاحترام بين الناس

منذ قديم الزمان كان يقال لنا احترام الكبير امر واجب ولكن اليوم أصبح الأمر نادر جدا ان تجد شخص يحترم الذي يكبره سنا ويري نفسه طالما أعلي منه مقاما فالامر لم يعد له أهمية بل بالعكس عليه هو احترامي وتقديم فروض الولاء لي مما يجعل الأمر أكثر صعوبة علي من يكبرونا سنا في تقبل وضع مهين كهذا فتجد نفسك دائما ما تري تلك المشهد المخزي أن شاب صغير في السن يتحكم في الأكبر منه سنا لمجرد أنه يعنل عنده أو لديه أي سلطة عليه ليسيء معاملته ولا يضع اعتبارا لكبر السن وأن تلك الأمر يمثل صعوبة بالغة عليه وتأكد أن ما زرعته لن تحصد غيره فسوف تجد من يفعل بك هكذا فمن المستيحل ان تبقي دائما شباب بل ستكبر في السن وتجد من يعاملك أسوء معاملة وسوف تقوم بحصد ما زرعته .

شاهد أيضا:

عبارات عن احترام الاخرين

من خلال مقالة اليوم سوف نقدم إليك عزيزي القاريء بعض العبارات عن احترام الاخرين :

– لا يمكن لهم سلب احترامنا للذات، إذا لم نعطهم إياها. غاندي- لقد اقتنعت اكثر من اي وقت مضى بحقيقة ان السيف لم يكن هو من فاز بالمكانة للاسلام في تلك الايام ، بل كانت البساطة و الاحترام الدقيق للعهود .- ليس أحقر من احترام مبني على الخوف.- إن أعظم سعادة للرجل المفكر هو أن يفهم ما يستطيع أن يفهمه ويتقبل بإحترام ما لم يستطع أن يفهمه.

شاهد أيضا:

– الحياة المليئة بالأخطاء أكثر نفعاً وجدارة بالاحترام من حياة فارغة من أي عمل.

– إحترامك للناس يكسبك محبتهم ، ولا يفقدك مهابتك.

– هناك أشخاص حتى عندما يكون مزاجهم سيء يحادثونك بأدب، هؤلاء فقط من يستحقون الاحترام.

– الإحْتِرَآمْ لآ يَدُلّ عَلَـى الحُبْ إنّمَـآ يَدُلّ عَلَـى حُسْنِ التّرْبيَةْ.إحْتَرِمْ حَتّـى لَوْ لَمْ تُحِبْ

– لا يمكن لأحد أن ينال الاحترام عن طريق فعل ما هو خاطئ.

– إحترام الآخرين وإحترام مشاعرهم إحترام لذاتك.

– العقل الواعي هو القادر على احترام الفكرة حتى ولو لم يؤمن بها.

– أعترف ان من أصعب الأمور على نفسي فقدان إحترامي لروح كنت أحمل لها الكثير من الاحترام .

– لا يمكن لأحد أن ينال الاحترام عن طريق فعل ما هو خاطئ. سلمان العودة.

– إنني أكن الاحترام لكل من خالفني كما أكنّه لمن لكل من وافقني وأقدر حتى أولئك الذين يشتدون أو يقسون.

– الحب دون احترام متقلب وسريع الزوال، والاحترام دون حب واهن وبارد.“

– الاحترام ليس مجرد حلية، بل حارس للفضيلة.

– الحسد أعلى درجات الاحترام في ألمانيا.

– إن لم نستطع أن نتحالف فعلينا أن نتعاون ، وإن لم نستطع أن نتعاون فعلينا أن نتبادل الاحترام.

ومن قدّرك … لابد تعطيه تقديـر

عزيزي القاريء يسعدنا مشاركتك لنا بأكثر العبارات التي نالت علي أعجابك والموضوعات التي تريد أن نتحدث فيها في المقالة القادمة .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *