التخطي إلى المحتوى
معنى اسم بدر
بدر

معنى اسم بدر من خلال موقع محتوي، اسم بدر من الاسماء المميزة والتي تحمل الكثير من المعاني الجميلة ويعتبر اسم مناسب للاباء الذين يبحثون عن اسماء جديدة وجميلة وتحمل الكثير من الصفات الايجابية ولا يحمل اي معاني مسيئة قد تسبب مشاكل لصاحب الاسم ، ومع ظهور الاسماء الجديدة الغريبة والغير عربية الاصل وغير مفهومة وغير معرف اصلها ولا معناها تبرز الاسماء العربية الجميلة التي تحمل الكثير من المعاني الهادفة.

واسم بدر اسم جميل يحمل معاني مميزة سنعرضها لكم بالتفصيل خلال هذه المقال لكي تكون على معرفة تامة بكل ما يتعلق بالاسم قبل اختياره لاطلاقه على ابنك.

معنى بدر في اللغة العربية

بدر اسم علم عربي الاصل وهو يطلق على الذكور والاناث، ويطلق اسم بدر على القمر المكتمل في ليلته الـ 14 من الشهر العربي فعندما يكتمل القمر يصبح بدر منير لينير الدنيا كلها بنوره وتألقه، وكان العرب يستخدمون قديمًا اسم بدر على العبيد السود ثو انتشر واصبحوا يسمون به النساء “بدور”.

بدر

ومن معاني اسم بدر ايضًا عين الماء او الغلام الممتلئ، ويحمل اسم بدر الكثير من المعاني الجميلة والمميزة مما جعل الاسم يبدأ في الانتشار مرة اخرى في عصرنا هذا حيث ان الكثير من الاباء اصبحوا يتجهون إلى اختيار الاسماء العربية الاصيلة بدلًا من الاسماء الحديثة الغربية الاصل التي تحمل معاني لا نعلمها.

حكم تسمية بدر في الاسلام

طالما ان الاسم لا يحمل اي معاني مسيئة للاسلام ولا يحمل صفات تعارض الشريعة الاسلامية ولا يدل على معنى لاسم الشيطان او يدل على عبودية لغير الله سبحانه وتعالى، فانه يجوز تسميته.

واسم بدر لا يحمل اي معاني مسيئة للدين الاسلامي ولا لصاحب الاسم بل بالعكس فهو اسم مميز ويحمل معاني مميزة ويجوز تسميته في الاسلام ولا يوجد اي شيء في الشريعة الاسلامية تدل على حرمانية اطلاق اسم بدر على الذكور المسلمين.

صفات حاملي اسم بدر

بدر شخص لبق ومحترم ومتدين ولا يترك اي فرض من فروضه، وهو يتمتع بشخصية مميزة ويحب التصرف بجدية ويحترم كل الناس ويعطف على الاطفال وحنون معهم كثيرًا، ويتمتع بقدر كبير من الثقة بالنفس ولكن ليس إلى حد التكبر والغرور وهو شخص حالم وطموح ويسعى إلى تحقيق اهدافه ويخطط لكل مراحل حياته ومستقبله ولا يحب المقارنة ولا ان يضعه احد في موضع مقارنة مع احد.

كتابة اسم بدر في اللغة الانجليزية

اسم بدر من الاسماء الجميلة والسهل كتابتها في اللغة الانجليزية واللغة العربية، وهو مكون من 3 حروف في اللغة العربية ومن 4 حروف في اللغة الانجليزية ويكتب هكذا Badr.

بدر

كان هذا كل ما يتعلق باسم بدر بالتفصيل في اللغة العربية وكيفية كتابة الاسم في اللغة الانجليزية وحكم تسميته في الاسلام وصفات حامل الاسم، نأمل ان ينال هذا الموضوع اعجابكم وفي انتظار تعليقاتكم وتساؤلاتكم .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *