التخطي إلى المحتوى

تفسير رؤية الوجه القبيح والجميل وتفسير رؤية الوجه الأبيض والأسود أو الأسمر فى الحلم من على موقع محتوي،يعتبر موضوعنا اليوم من ضمن المواضيع المهمه للغاية في دلالات تفسير رموز ومعاني عالم الأحلام ،وذلك حيث أنها تحمل العديد من الرموز والإشارات التي يراها كل نائم ،وبالتالي ستكون مهمتنا اليوم هي توصيل وتفسير تلك الدلالات والرموز بشكل سهل وبسيط حيث يستطيع القارئ أن يستشف من موضوع اليوم تفسير إي حلم يتراءى له في المنام يكون به أحد الوجوه التي سيلي ذكر تفسيرها في هذا المقال.

الوجه فى الحلم لابن سيرين

قام العلامة محمد بن سيرين بذكر تفسير رؤية الوجوه بكتابه تفسير الأحلام الكبير فى باب الأوجاع والعاهات والأسقام ،حيث قال إبن سيرين أن رؤية الوجه القبيح أو الوجه الذي به إي عله دلاله على عدم الحياء ،بينما رؤية الوجه الجميل دلاله على الحياء والتدين ،ورؤية الوجه الأصفر أو الوجه المصفر بالحلم دلاله على المتاعب والهموم والأحزان التي ستحل على الرائى لا قدر الله ،والله أعلم.

رؤية الوجه الأبيض فى المنام

يعتبر رؤية الوجه الأبيض بالحلم من الرؤيا المحمودة حيث تشير إلى الراحة والواجهه والنقاء وصفاء النفس ،ومن يرى بحلمه كأن لون وجهه قد صار أبيض أو تغير للون الأبيض تلك تكون بشارة بالخير في أيامه المقبله وحدوث تحولات إيجابية بحياته بشكل عام ،وبياض وجه الفتاة العزباء بشارة بالأخبار أو الحدث الصعيد وقد تكون دلاله على الزواج ،وبياض وجه المرأة بشكل عام بالحلم يشير إلى عفتها وطهارتها ،والله أعلم.

رؤية الوجه الأسود فى المنام

هناك فرق بين رؤية الوجه الأسمر ورؤية الوجه الأسود بالحلم ،فالوجه الاسمر تعد رؤيته محمودة في المنام حيث تشير الى الشهرة أو النبوغ أو القوة والصلابه ،أما رؤية الوجه الأسود فهي تشير إلى فعل خاطئ أو ارتكاب معصية وذنوب يقوم لها الرائي.

وتعد رؤية الوجه الأسود المعتدل بالحلم مثل بشرة الزنوج أو السكان الأفارقة دالة على الخير في الرزق أو المال أو العمل ،وعليه يكون سواد الوجه الذي يصاحبه ملامح وتقاطيع جميلة من الرؤيا المحمودة على عكس رؤية الوجه الأسود الناجم عن حريق أو تشوه ما لا قدر الله.

رؤية الوجه القبيح فى الحلم

القبح بشكل عام في المنام رؤية غير محمودة حيث تنذر بالعواقب السيئة التي ستعود على الرائي ،ورؤية قبح وجه الرائي بالحلم دلاله على سوء عمله وتكون رسالة له بتغيير تصرفاته وأفعاله في الحياة.

ورؤية القبح في الوجوه خاصة في وجوه الأطفال أو الشيوخ والعجائز أو الأصدقاء والأقارب أو الأموات تنذر بالمصائب والأخبار السيئة أو النوايا الغير سليمة والخبيثة ،ورؤية القبح بوجه إمرأة بالحلم ينذر بمتاعب وهموم الدنيا ،والله أعلم.

رؤية الوجه الجميل فى الحلم

أما عن رؤية الوجه الجميل بالمنام فهو دلاله على الحظ السعيد والجيد بالدنيا ،ومن يرى بحلمه كأن وجه قد صار أجمل فذلك يبشر بالأخبار السعيدة أو النجاح أو التوفيق أو الزواج أو السفر ،بينما رؤية وجه إمرأة جميل بالمنام دلاله على الخير والبركة والسعادة بالدنيا.

وأفضل الرؤيا هي رؤية الوجوه الجميلة المبتسمة ورؤية وجوه الأطفال ،ورؤية وجه الميت جميل وضاحك ومستبشر حيث تبشر تلك الرؤية بحسن الخاتمة أو هو دلاله على بر الوالدين والصلاح في الدين والدنيا ،والله أعلم.

رؤية تجاعيد الوجه فى المنام

ذكر عدد من المفسرين أن رؤية تجاعيد الوجه في الحلم من الدلالات المبشرة والمحمودة حيث تشير إلى سنوات الجد والعمل وتشير إلى الصبر والإصرار بالحياة ،ورؤية تجاعيد الوجه بحلم الرجل تشير إلى كثرة الأبناء والمال ،بينما رؤية تجاعيد وجه المرأة بالحلم دلاله على الجمال.

ورؤية الرجل بحلمه كأن زوجته بها تجاعيد في وجهها فذلك يدل على أخلاقها وودها وحبها له ،ومكروه رؤية إزالة تجاعيد الوجه في الحلم حيث تشير إلى الكفر بأنعم الله عز وجل ،والله أعلم.

رؤية الوجه المشوه فى الحلم

تعتبر رؤية الوجه المشوه بالحلم دلاله على ظلم الآخرين أو قيام الرائي ووقوعه في النميمة والغيبة ،ورؤية تشوه وجه الرائي بمنامه دلاله على محاولة الناس للإيقاع به أو النيل من أسمه ومكانته وسمعته.

وغير محمود رؤية وجه طفل مشوه حيث ينذر بالمتاعب والهموم التي ستقع على الرائي ،وأيضا مكروه رؤية وجه ميت مشوه بالحلم حيث يدل على البدع والفتن ،وأفضل الرؤيا هي رؤية تحول الوجوه المشوه إلى وجوه جميله حيث تبشر بتغير الحال للأفضل وزوال الهموم والمتاعب وحلول السعادة ،والله أعلم.

وبذلك يكون موضوعنا قد أنتهى اليوم ونلتقي معا بيوم آخر في تفسير دلاله جديدة ببحر الأحلام ،وإلى ذلك الوقت ،نرحب بكل أستفساراتكم وتعليقاتكم.

X

التعليقات

  1. حلمت انى كنت ف شغلى وسبته وخرجت راحه لواحده صحبتى بس الطريق الا كنت رايحالها منه ماكنش طريقه وكنت هاخطف لحد مامشيت ف طريق بردو مش طريقها لقيت ف كلاب كبيره ولقيت واحد اعرف وطلبت منه يوصلنى لصحبتى وكان ف مكان ف ميه مش عارفه دا بحر ولا نيل ومشي ع طرفه وقام مواقعنى فيه وغرقت وشوفت شكلى وانا غرقانه كان شبه العروسه اللعبه بس مش حلو

  2. حلمت بان حبيبي يضع صوره له ف موقع تواصل شكله مخيف كل انفه كبير جدا وحواجبه سخيفه وفمه صغير جدا وقال هذا صورتي قبل تجميل وهو لم يفعل تجميل وليس شكله حقيقي الذي رايته بالحلم

  3. خالتي حلمت بأن زوجها كانت تصور فيه ب كاميرا الهاتف واصبح وجهه مخيف تحول للاسود واحمرت عيناه وكبرت اذناه وذبل وجهه اصبح مخيف خافت وعندما ازالت كاميرا الهاتف من على وجهه عاد وجهه طبيعي كما كان ارجو الرد

  4. خالتي حلمت بأن زوجها كانت تصور به بالكاميرا الهاتف وعندما تضعها عليه يتغير وجهه ويكون قبيح حيث اسود وجهة وعيناه صار لونها احمر وكبرت اذناه وخافت من مظهره وعندما ازالت الكاميرا من عليه عاد وجهه عادي كما هو وليس قبيح ارجو التفسير

  5. انا حلمت ان الولد اللى انا مرتبطه بى وشه من ناحيه ذقنه كده طويله ومتنيه لفوق شكلها مش حلو ..انسه
    ٣٥سنة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *