التخطي إلى المحتوى

تفسير رؤية الوجه القبيح والجميل وتفسير رؤية الوجه الأبيض والأسود أو الأسمر فى الحلم من على موقع محتوي،يعتبر موضوعنا اليوم من ضمن المواضيع المهمه للغاية في دلالات تفسير رموز ومعاني عالم الأحلام ،وذلك حيث أنها تحمل العديد من الرموز والإشارات التي يراها كل نائم ،وبالتالي ستكون مهمتنا اليوم هي توصيل وتفسير تلك الدلالات والرموز بشكل سهل وبسيط حيث يستطيع القارئ أن يستشف من موضوع اليوم تفسير إي حلم يتراءى له في المنام يكون به أحد الوجوه التي سيلي ذكر تفسيرها في هذا المقال.

الوجه فى الحلم لابن سيرين

قام العلامة محمد بن سيرين بذكر تفسير رؤية الوجوه بكتابه تفسير الأحلام الكبير فى باب الأوجاع والعاهات والأسقام ،حيث قال إبن سيرين أن رؤية الوجه القبيح أو الوجه الذي به إي عله دلاله على عدم الحياء ،بينما رؤية الوجه الجميل دلاله على الحياء والتدين ،ورؤية الوجه الأصفر أو الوجه المصفر بالحلم دلاله على المتاعب والهموم والأحزان التي ستحل على الرائى لا قدر الله ،والله أعلم.

رؤية الوجه الأبيض فى المنام

يعتبر رؤية الوجه الأبيض بالحلم من الرؤيا المحمودة حيث تشير إلى الراحة والواجهه والنقاء وصفاء النفس ،ومن يرى بحلمه كأن لون وجهه قد صار أبيض أو تغير للون الأبيض تلك تكون بشارة بالخير في أيامه المقبله وحدوث تحولات إيجابية بحياته بشكل عام ،وبياض وجه الفتاة العزباء بشارة بالأخبار أو الحدث الصعيد وقد تكون دلاله على الزواج ،وبياض وجه المرأة بشكل عام بالحلم يشير إلى عفتها وطهارتها ،والله أعلم.

رؤية الوجه الأسود فى المنام

هناك فرق بين رؤية الوجه الأسمر ورؤية الوجه الأسود بالحلم ،فالوجه الاسمر تعد رؤيته محمودة في المنام حيث تشير الى الشهرة أو النبوغ أو القوة والصلابه ،أما رؤية الوجه الأسود فهي تشير إلى فعل خاطئ أو ارتكاب معصية وذنوب يقوم لها الرائي.

وتعد رؤية الوجه الأسود المعتدل بالحلم مثل بشرة الزنوج أو السكان الأفارقة دالة على الخير في الرزق أو المال أو العمل ،وعليه يكون سواد الوجه الذي يصاحبه ملامح وتقاطيع جميلة من الرؤيا المحمودة على عكس رؤية الوجه الأسود الناجم عن حريق أو تشوه ما لا قدر الله.

رؤية الوجه القبيح فى الحلم

القبح بشكل عام في المنام رؤية غير محمودة حيث تنذر بالعواقب السيئة التي ستعود على الرائي ،ورؤية قبح وجه الرائي بالحلم دلاله على سوء عمله وتكون رسالة له بتغيير تصرفاته وأفعاله في الحياة.

ورؤية القبح في الوجوه خاصة في وجوه الأطفال أو الشيوخ والعجائز أو الأصدقاء والأقارب أو الأموات تنذر بالمصائب والأخبار السيئة أو النوايا الغير سليمة والخبيثة ،ورؤية القبح بوجه إمرأة بالحلم ينذر بمتاعب وهموم الدنيا ،والله أعلم.

رؤية الوجه الجميل فى الحلم

أما عن رؤية الوجه الجميل بالمنام فهو دلاله على الحظ السعيد والجيد بالدنيا ،ومن يرى بحلمه كأن وجه قد صار أجمل فذلك يبشر بالأخبار السعيدة أو النجاح أو التوفيق أو الزواج أو السفر ،بينما رؤية وجه إمرأة جميل بالمنام دلاله على الخير والبركة والسعادة بالدنيا.

وأفضل الرؤيا هي رؤية الوجوه الجميلة المبتسمة ورؤية وجوه الأطفال ،ورؤية وجه الميت جميل وضاحك ومستبشر حيث تبشر تلك الرؤية بحسن الخاتمة أو هو دلاله على بر الوالدين والصلاح في الدين والدنيا ،والله أعلم.

رؤية تجاعيد الوجه فى المنام

ذكر عدد من المفسرين أن رؤية تجاعيد الوجه في الحلم من الدلالات المبشرة والمحمودة حيث تشير إلى سنوات الجد والعمل وتشير إلى الصبر والإصرار بالحياة ،ورؤية تجاعيد الوجه بحلم الرجل تشير إلى كثرة الأبناء والمال ،بينما رؤية تجاعيد وجه المرأة بالحلم دلاله على الجمال.

ورؤية الرجل بحلمه كأن زوجته بها تجاعيد في وجهها فذلك يدل على أخلاقها وودها وحبها له ،ومكروه رؤية إزالة تجاعيد الوجه في الحلم حيث تشير إلى الكفر بأنعم الله عز وجل ،والله أعلم.

رؤية الوجه المشوه فى الحلم

تعتبر رؤية الوجه المشوه بالحلم دلاله على ظلم الآخرين أو قيام الرائي ووقوعه في النميمة والغيبة ،ورؤية تشوه وجه الرائي بمنامه دلاله على محاولة الناس للإيقاع به أو النيل من أسمه ومكانته وسمعته.

وغير محمود رؤية وجه طفل مشوه حيث ينذر بالمتاعب والهموم التي ستقع على الرائي ،وأيضا مكروه رؤية وجه ميت مشوه بالحلم حيث يدل على البدع والفتن ،وأفضل الرؤيا هي رؤية تحول الوجوه المشوه إلى وجوه جميله حيث تبشر بتغير الحال للأفضل وزوال الهموم والمتاعب وحلول السعادة ،والله أعلم.

وبذلك يكون موضوعنا قد أنتهى اليوم ونلتقي معا بيوم آخر في تفسير دلاله جديدة ببحر الأحلام ،وإلى ذلك الوقت ،نرحب بكل أستفساراتكم وتعليقاتكم.

التعليقات

  1. السلام عليكم
    صديقتي عزباء حلمت انها تري ٩ صور لبنت هي تعرفها بالحقيقة وكان شكلها في الصور ظاهر جميل لكن عند تقريب الصور كانت البنت دي شكلها بيبقي وحش جدا بالتقريب ليها

  2. السلام عليكم
    انا حلمت:( انني اجلس في عيادة طبيب الاسنان! لانني اريد الهدوء والسكون.. فجاه سمعت صوت اخي الصغير يبكي ذهبت ولقيت وجهة به بعض الخدوش على خديه سالنا عم حصل، قالو ان اختي المراهقه عملت تجربة وتفجرت بوجههم فضرب اخي الكبير اخي المجروح معاتبا اياه، وانا ابده عنه لكي لا يتاذى وقلت يجب ان تحاسب اختي، واذا باختي مختبئة ووجدتها و وجهها نصفه متشوه واحمر «من الدماء فمسحتها» وبعد تقربي لاحظت انتفاخ عينيها،وكانت شبه متشوهة، ونضرت لعينها الثانية فصدمت بزجاجة قد دخلت فيها، حزنت كثيرا، ولكن هي مبتسمة وتقول عادي هي تجربة وتعلمت وكانت غير مبالية بعينها التي ستفقدها! واخذوها ليخرجو الزجاج من عينها..)
    وانتهى الحلم

    انا عزباء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *