التخطي إلى المحتوى
حكم وأقوال عن الدنيا 2019
حكم وأقوال عن الدنيا 2018

حكم وأقوال عن الدنيا 2019 من خلال موقع محتوي ،إن الدنيا عبارة عن ساحة كبيرة نعيش بداخلها البعض منا ينظر إلى الدنيا بعين الطامع الذي يسعى جاهداً لأخذ منها كل ما يريد حتى ولو كان ذلك بطرق غير مشروعة هؤلاء الأشخاص نجدهم لم يشبعوا أبداً مهما أعطتهم الدنيا .

وهناك من ينظر إلى الدنيا بعين القناعة التي ترضى ولو بالقليل وتحمد الله سبحانه وتعالى هؤلاء نجدهم في حالة من الهدوء والرضا وراحة البال وهذا نتيجة ادراكهم أن لكل شيء نهاية وأن كل شيء زائل إلا وجه الله عز وجل.

إن الدنيا تشبه المسرحية ومن يعيش فيها هم الممثلين لكل شخص دور يؤديه وفي كل مشهد جديد نؤديه يفتح الستار ويغلق بنهاية أدوارنا، وفي اللغة العربية نلاحظ أن الدنيا تعني الحياة الحاضرة هذا بالإضافة إلى أن الله سبحانه وتعالى قد وصف الدنيا بأنها لهو ولعب في كتابه العزيز ومن هنا يمكن توضيح أن الحياة الحقيقية تتمثل في الأخرة التي لابد وأن نعمل لها في الدنيا.

حكم عن الدنيا والناس

حكم وأقوال عن الدنيا 2018

في هذه الأيام التي نعيشها نلاحظ أن الدنيا أصبحت في حالة أشبه بالعجب نرى الناس فيها دائمي الشكوى والصراخ نريد كل شيء دون أن نعطي كما أننا نرى كل شيء بالمقلوب فأصبح الغشاش ماهر والطيب مجنون وكأن الدنيا لم يكن بها أي قواعد أو أصول ولكن كما يوجد هذه النوعية من البشر الذين وضعوا وفرضوا قوانينهم على قوانين الدنيا يوجد أشخاص يتسمون بالعقل السليم والقلب المتيقظ ذو الضمير الواعي الذي لا يفعل إلا الخير ولا يرضى إلا بالحق.

إذاً الدنيا يمكننا وصفها بأنها عجيبة الأحوال والطباع نسير فيها ونحن معصوبي العينين لتفعل بنا ما تريد لدرجة تجعلنا دوماً نتساءل هل العيب علينا أم على الدنيا؟ وإذا أمعنا النظر في كلمة الدنيا نجد أنها مشتقة من الفعل دنو أي أقل الدرجات وأدناها ومن هنا علينا أن نفهم وندرك جيداً أن الدنيا وما فيها لا تساوي جناح بعوضة لذا علينا أن نعمل صالحاً ونضع أعيننا على هدف أسمى ألا وهو نيل رضا الله سبحانه وتعالى لدخول جنات النعيم في الدار الأخرة.

حكم عن الحياة والدنيا 2019

حكم وأقوال عن الدنيا 2018

كثيراً ما نسمع عن جملة عجائب الدنيا السبع التي ذكرت في العديد من الكتب التاريخية ولكن بعضنا لم يعرف جميعها لذا قررت من خلال هذه الفقرة أن أقدم لحضراتكم هذه العجائب ألا وهي الهرم الأكبر خوفو بالجيزة والذي قام المصريون القدماء ببناءه، حدائق بابل المعلقة التي أنشأها الكلدانيون، هيكل آرتميس الذي بناه اليونانيون، تمثال زيوس الذي قام اليونانيون ببناءه، تمثال رودس، ضريح موسولوس، منارة الأسكندرية هذه ما هي إلا عجائب قديمة بعضها قد اندثر بسبب الزلازل والفيضانات.

ومن عجائب الدنيا السبع الحديثة هرم تشيتشن إيتزا في المكسيك، مدينة ماتشو بيتشو في جبال الإنديز، تمثال المسيح الفادي بالبرازيل، سور الصين العظيم في الصين، الإنجاز الأردني الحضاري البتراء، المدرج الروماني بإيطاليا، تاج محل في الهند الذي قام السلطان شاه جيهان ببناءه.

أقوال عن الدنيا 2019

حكم وأقوال عن الدنيا 2018

هناك الكثير من الحكم والأقوال التي قيلت عن الدنيا من قبل أناس كثيرين وذلك لإنشغال معظم الناس بها، ومن خلال هذه الفقرة يسعدني أن أقدم لحضراتكم من خلال موقع محتوى مجموعة من أروع الحكم والأقوال التي قيلت عن الدنيا.

  • ليس في الدنيا من البهجة و السرور مقدار ما تحس الأم بنجاح ولدها.
  • من غرائب الدنيا أن بعض أبنائنا هم أعداء لنا.
  • لا يوجد شيء في الدنيا أحلى من قلب أم تقية.
  • سلامٌ على الدنيا إِذا لم يكنْ بها صديقٌ صدوقٌ صادق الوعدِ منصفاً.
  • الحب كالدنيا كما وصفها الإمام علي بن أبي طلب رضي الله عنه: إذا أقبلت على الإنسان كسته محاسن غيره، وإذا أدبرت عنه سلبته محاسن نفسه.
  • اعلم أن الدنيا كلها و أحوالها (عند الشارع) مطية للآخرة، و من فقد المطية فقد الوصول.

وفي نهاية المطاف وقبل أن أقول إلى اللقاء في مقال جديد أود من حضراتكم أن تتفاعلوا معنا بوضع تعليق في أسفل المقال يوضح آرائكم وتجاربكم حول هذا الموضوع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *