التخطي إلى المحتوى

فوائد قراءة القصص للأطفال من خلال موقع محتوي ،تساعد على ادخال مفاهيم جديدة للأطفال بشكل بسيط ومقبول لدى الطفل،تساعد على تنمية مهارات الاستماع والذاكرة القوية لدى الطفل ،تساعد الاطفال على التعرف على العالم المحيط بهم بطريقة مبسطة، يساعد التنوع في قصص الاطفال على حب الطفل للقراءة وتطلعه لاكتشاف كل ما هو جديد ،وفيما يلي بعض قصص الاطفال المسلية.

قصص للأطفال الصغار 

قصة الله يراني

في يوم من الايام كان هناك فتى ذكي وسريع البديهة اسمه احمد اراد شيخاً ان يختبره ليقيس مدى ذكاؤه فذهب اليه بثلاثة فتية وأربع تفاحات و قال الشيخ للفتيان الاربعة ان يأخذ كل منهم تفاحة ويأكلها في مكان لا يراه فيه احد وبعد فترة من الوقت جاء الفتيان الثلاثة فسألهم الشيخ هل اكلتم التفاح؟ قالو نعم فقال الشيخ اين ؟
رد الاول قائلاً : في غرفتى .
و الثاني : في الصحراء .
و الثالث : فوق مركب في البحر .
فسأل الشيخ اين احمد الم يراه احد؟ قالوا لا وبعد مرور بعض الوقت جاء احمد وفي يده التفاحة سليمة.
فسأله الشيخ لماذا لم تأكل التفاحة يا احمد؟
قال احمد : ذهبت و بحثت كثيراً فلم اجد مكاناً لا يراني فيه احد لان الله يراني حيث اكون فالله في كل مكان
فأعجب الشيخ بذكاء احمد وفطنته.

قصص للأطفال الصغار 

قصة النملة الشقية

يحكى ان كانت هناك نملة صغيرة لا تسمع الكلام وجاءت ليلة شعرت الملكة بها انها ستكون ليلة عاصفة فأمرت النملة بالعودة للمنزل قبل غروب الشمس، لم تهتم النملة الشقية بكلام الملكة وظلت تلعب وتلهو في الحديقة ولم تعود الى المنزل في موعدها، أمرت الملكة الحراس بإغلاق الباب عند غروب الشمس ،وصلت النملة الشقية لمنزل النمل ورفض الحراس ان يفتحوا لها الباب، خافت النملة وقالت كيف سأقضي هذه الليلة والجو بارد هنا …؟

ظلت النملة الشقية امام باب المنزل والصقت جسمها الصغير بالباب حتى احست بحرارة في الداخل، بدأت الرياح تشتد والبرد يزيد والغيوم تتكاثف واصوات الرعد وشعاع البرق يظهر، فكرت انها ستموت من البرد وان المطر سوف يحملها بعيداً، ظلت النملة الصغيرة تبكي والملكة كانت تراقبها من بعيد، بدأ المطر يشتد ولازالت النملة الصغيرة تبكي.

أمرت الملكه الحراس بفتح الباب ودخلت النملة الصغيرة، تعلمت النملة الصغيرة عاقبة وعدم الاستماع الى كلام الملكة.

 

قصص للأطفال الصغار 

قصة ارنوب الكذاب

يحكى أن في يوم من الايام كان هناك أرنب صغير يدعى الارنب ارنوب، ذات يوم اتجه الارنب ارنوب الى صديقه الحمار وأخبره أن العم ايوب صاحب المزرعة التي يعيشان فيها معاً يفضل عليه البقرة، فهي تحلب له الحليب اللذيذ المفيد الذي يطعم منه ابناءه الصغار، كما انه يأكل منها الجبن والزبد، شعر الحمار المسكين بالحزن الشديد لأنه لا يستطيع أن يفيد العم أيوب كما تفيدة البقرة، فكل عمله يتلخص في حمل البرسيم للبقرة المفضلة لدى العم ايوب.

وفي المساء ذهب ارنوب الى البقرة وأخبرها أن العم ايوب يفضل عليها الحمار لأنه يساعده في التنقل من مكان الى آخر فغضبت البقرة ايضاً وذهبت الى الحمار على الفور وكادت تقع بينهما معركة قوية جداً حيث اصابت كل منهما الغيرة من الآخر والحقد عليه بسبب كلام الارنب ارنوب.

لاحظ العم ايوب المشاجرة بين الحمار والبقرة فأسرع يتدخل بينهما حتى يصلح فهو لا يمكنه الاستغناء عن أحد منهما وانهما في منزله واحدة في قلبه أخبر الحمار والبقرة العم ايوب بالكلام الذي قاله لهما الارنب ارنوب ففهم العم ايوب ما يريد أن يفعله الارنب الصغير الكذاب وجلس مفكراً في حيلة ذكية يعلم بها الارنب ارنوب درس ويجعله يمتنع طوال حياته عن الوقيعة بين اصدقائه الحيوانات حتى خطرت علي باله حيلة ذكية جداً .

في اليوم التالي ذهب ارنوب كعادته الي صديقه الحمار ليلعب معه ولكن الحمار رفض وذهب غاضباً، فاتجه ارنوب الى البقرة ليلعب معها ولكنها هي ايضاً ابتعدت وانصرفت غاضبة وفي المساء اجتمعت جميع الحيوانات معاً حتى تأكل ولكن الارنب ارنوب جلس وحيداً لا أحد يريده أن يأكل معه ظل ارنوب حزيناً وحيداً يفكر ماذا يفعل ولماذا تعامله الحيوانات هكذا ؟ .

ثم عرف السبب أنه اوقع بين الحمار والبقرة واوصى العم ايوب جميع الحيوانات الا تلعب او تأكل مع الارنب ارنوب الكذاب وحينها ذهب ارنوب يعتذر من الحمار والبقرة والعم ايوب ووعدهم ألا يكذب ابداً فقبل عم ايوب اعتذاره وعاد الجميع اصدقاء من جديد.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *