التخطي إلى المحتوى

مصر أم الدنيا بلد الأمن والأمان والحضارات العريقة والتي قامت منذ آلاف السنين ومازالت آثارها قائمة لتثبث للعالم أجمع عظمة القدماء المصريين وعراقتهم، مصر هبة النيل ذلك النيل العظيم الذي وهب الحياة للمصريين على مر الزمان والعصور والذي قامت على ضفافه الحضارات العظيمة، حب مصر في قلب ووجدان كل مصري ولذلك نقدم اليوم موضوع تعبير عن حب مصر من خلال موقع محتوى.

مصر بلد الحضارات

مصرنا الحبيبة التي يجري حبها في دماء كل مصري قامت على أرضها أعظم الحضارات التي قامت في العالم بأكمله وهي الحضارة الفرعونية منذ أكثر من سبعة آلاف سنة فقد أبدع القدماء المصريين في تصوير الحياة الفرعونية على جدران المعابد ومن خلال الآثار العظيمة التي تركوها لنا وقد أصبحت مصدر فخر لنا أمام العالم بأكمله حتى أن السياح يأتون لمشاهدة تلك الآثار العظيمة من مختلف أنحاء العالم من أجل التعرف على عظمة الفراعنة المصريين.

مصر يوجد بها ثلث الآثار الموجودة في العالم بأكمله مما يدل على عظمة الحضارات التي قامت على أرضها وعلى ضفاف نهر النيل العظيم مثل الحضارة الفرعونية والحضارة الإسلامية والحضارة اليونانية والرومانية وما تركته لنا تلك الحضارات من آثار عظيمة، يوجد الكثير منها في الجيزة مثل الأهرامات وأبو الهول والأكثر يوجد في مدينتي الأقصر وأسوان، كما توجد العديد من الآثار الإسلامية مثل جامع محمد على وقلعة صلاح الدين الأيوبي والمتحف الإسلامي وغيرها.

حب مصر

موضوع تعبير عن مصر العظيمة

مصر العظيمة بلد الأمن والأمان وموطن السلام والدفء والمودة والتي قال الله تعالى عنها في كتابه العزيز “ادخلوا مصر إن شاء الله آمنين” ، فكم من أعداء أرادوا بمصر السوء سواء من الداخل أو الخارج إلا أن قوة وصلابة أبنائها وعزة جيشها العظيم ورجال شرطتها كانت رادعاً قوياً أما المخربين والفاسدين، فيقف لهم الجيش والشرطة بالمرصاد مانعين أي أذى أو شر من أن يؤثر على مصرنا الحبيبة فهب بلد الأمن والأمان وستظل كذلك دوماً.

تعبير في حب مصر

شعب مصر العظيم الذي يقف وقفة رجل واحد في أصعب المواقف وأشدها، فكم من مواقف وأحداث مرت على شعب مصر العظيم إلا أن وحدته وترابطه كانت سبباً لمرور تلك الأزمات، فمع وجود الخلافات الكثيرة بين المصريين سواء في الآراء السياسية أو غيرها إلا أنهم يتناسون كل تلك الأمور ويتحدون معاً من أجل مصلحة الوطن .

شعب مصر يعرف عنه الطيبة والأصل وخفة الظل والتي يعرف بها المصري في أي مكان كما أن أهم ما يميز المصريين هي اللهجة المصرية العامية والتي لايتحدث بها من العرب سوى الشعب المصري فقط مما جعلها سبب في معرفة المصريين وتمييزهم حتى في الدول الأخرى.

مصر العظيمة أم الدنيا بشعبها الطيب وروحه الكريمة ستظل شامخة في وجه الأعداء والمخربين والفاسدين من الداخل الأمن والأمان في كل وقت وحين.

مصر بلد الحضارة

شاركنا برأيك حول مكانة مصر تاريخياً والحضارات التي قامت بها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *