التخطي إلى المحتوى

تعرف على قصة مسلسل بريزون بريك عبر موقع محتوى، مسلسل تليفزيونى درامى، تدور أحداثه في سياق الجريمة والإثارة والتشويق، لقى هذا المسلسل نجاحا جماهيريا كبيرا.

مسلسل بريزون بريك

بريزون بريك مسلسل تليفزيونى أمريكى دراما حقق نسب مشاهدة عالية، وجذب قاعدة جماهيرية كبيرة، حيث أنه يضم الكثير من النجوم، فالمسلسل بطولة روبرت نبر، ويد ويليامز، دومينيك بورسيل، روكموند دنبار، بول أدلستاين، ويليام فيكتنر، وينتورث ميلر، أموري نولاسكو، سارة وين كوليز، كاثلين كوينلان، ليون روسوم.

بريزون مسلسل تليفزيونى أمريكى ويعنى الهروب من السجن، الموسم الأول كان يتكون من ثلاثة عشر حلقة، إلا أنه عندما حقق نجاحا كبيرا وشعبية واسعة قررت شكرة الانتاج أن يشمل الموسم الأول 9 حلقات إضافية، ويتم عمل مواسم أخرى.

Prison break

قصة مسلسل بريزون بريك

مسلسل بريزون بريك يتكون من 5 مواسم، أول 4 مواسم تم عرضهم ابتداءً من 29 أغسطس 2005 وحتى 15 مايو 2009، أما الموسم الخامس تم عرضه في 4 أبريل وحتى 30 مايو 2017، تدور قصة المسلسل حول أخوين، الأول تم الحكم عليه بالأعدام ظلم حيث أنه لم يفعل تلك الجريمة، وأخوه قرر أن يساعده لكى يهرب من السجن قبل تنفيذ حكم الإعدام وقام بمسح سجله، المسلسل من إنتاج شركة أدلستين باروس للإنتاج وشركة تلفزيون فوكس للقرن العشرين.

موسيقى المسلسل من تلحين رامين جوادي حيث أنها رشحت لجائزة إيمي في عام 2006، وتم عرض المسلسل في الكثير من بلدان العالم، حيث حقق انتشارا واسعا ونجاحا ايضا لذا قررت شركة الإنتاج عمل منه الكثير من المواسم، تم ترشيح المسلسل للعديد من الجوائز منها جائزة الكرة الذهبية لعام 2005 لأفضل مسلسل دراما، وجائزة اختيار الشعب لعام 2006 لدراما تلفزيونية .

شاهد أيضا:

Prison break

معلومات عن روبرت نبر

روبرت نبر ممثل أمريكي من مواليد 8 يوليو 1959، ولد في بمدينة فريمونت، بدأت شهرته الفنية في مسلسل بريسون بريك الذي أنتجته شبكة فوكس التلفزيونية، تم ترشيحه لجائزة القمر الصناعي عن نفس الدور، قدم العديد من الأعمال مثل فيلم هيتمان، هيروز، ناقل 3، جاك ريتشر: لا تعد أبدا، مباريات الجوع: الطائر الم.

معلومات عن دومينيك بورسيل

دومينيك بورسيل من مواليد 17 فبراير 1970 بمدينة ميرسي سايد في إنجلترا، هو ممثل من أصول نرويجية أيرلندية، قدم العديد من الأعمال التليفزيونية: Home And Away، Raw FM، Water Rats، Heartbreak High، BeastMaster، The Lost World، John Doe، House M.D.

شارك دومينيك بورسيل في العديد من الأفلام منها: Mission: Impossible II، Scenes of the Crime، Equilibrium، Visitors، Three Way، Blade: Trinity، The Gravedancers، Primeval، Blood Creek، House of the Rising Sun، Assault On Wall Street، In the Name of the King III، The Ganzfeld Experiment.

شارك برأيك في مسلسل بريزون بريك Prison Break

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *