تردد قناة جيم ج للأطفال 2024 Jeem TV الجديد

أ / أميرة عاطف أحمد

قناة جيم ج للأطفال تأتي في مقدمة المنصات الإعلامية الموجهة للأطفال العرب من سن 7 سنوات وحتى 12 سنة وأسرهم انطلق بثها بإطلالة جديدة تحت مسمى تلفزيون ج لأول مرة عام 2013 م في حين كان تأسيسها الفعلي عام 2005 م، وكانت تعرف آنذاك باسم قناة الجزيرة للأطفال والتي استطاعت أن تكتسب خبرة كبيرة في طبيعة احتياجات الأطفال عبر السنوات التي عملت خلالها على إنتاج الجزء الأكبر من برامجها واختيار الجزء المتبقي من أجود وأفضل البرامج العالمية بعناية فائقة حتى صارت المرجعية الأولى للصغار وأسرهم العربية.

القمر الصناعي نايل سات
التردد 11564
معدل الترميز 27500
الاستقطاب افقي

تردد قناة جيم

تردد قناة جيم بعد التشفير

القمر التردد معدل الترميز FEC
النايل سات

العرب سات

11564(h)

10930(h)

27500

27500

5/6

2/3

علما بأن التردد لا يعمل ولا يمكن استقبال القناة دون الإشراك في مجموعة بي إن الإعلامية أولا.

اقرأ أيضًا:  تردد قناة روتانا كيدز الجديد علي النايل سات

قناة جيم للأطفال

بالرغم من الانتقادات التي وجهت للقناة مؤخرا من قبل محبيها والمتضمنة لعدد من المشاهير والأعراب عن حزنهم تشفيرها و انضمامها لمجموعة بي إن الإعلامية وعدم وجود بديل يقوم بتعليم اللغة العربية الفصحى للجانب بوجه خاص إلا أن القناة مازالت تستحوذ على أعجاب الأسر والأطفال العرب ويتزايد أعداد مشاهديها باستمرار ويرجع السبب في ذلك إلى العديد من المزايا المتنوعة التي تحظى بها أبرزها:

  • تقديم القناة لمضمون متميز وهادف يمزج بين التشويق والتثقيف تخاطب من خلاله أطفال القرن الحادي والعشرين بما يتماشى مع تطلعاتهم المستقبلية ويعزز الإبداع والابتكار لديهم ويوسع مداركهم للأمور التي تدور من حولهم وتتيح لهم الاكتشاف.
  • امتلاك القناة اتفاقيات للشراكة الاستراتيجية مع عدد من أبرز المؤسسات الإعلامية العالمية لعرض أعمالهم وبرامجهم في الوطن العربي والتي يأتي في مقدمتهم شركتا والت ديزني وبي بي سي بالإضافة للتعاون المثمر مع دي كيو إنترتيمنت وإنتاج بعض المسلسلات التليفزيونية منها مسلسل كتاب الأدغال.
  • اهتمامها وتحفيز الطاقات والمواهب لدى الأطفال وإنشائها لأول مسابقة عربية عام 2014 م للناشئة لكرة القدم تحت أسم كأس ج والتي شاركت بها 16 دولة عربية وكانت تحمل شعار جميعنا نجوم.
  • وعد سعد الهديفي مدير قنوات جيم للأطفال في رده على الانتقادات والتعليقات على خبر انتقالها لمجموعة بي إن الإعلامية بأن القناة في حلتها الجديدة ستنال الأطفال برغباتهم وأنها مازالت قناة تربوية تعليمية لا تسعى للربحية معربا على أن الانتقال يعزز من دعمها وقدرتها على شراء أفضل المسلسلات والأفلام الطفولية والاستمرار في تطوير منظومتها البرمجية المميزة.
  • سعيها للحفاظ على الهوية العربية والتراث العربي الأصيل وغرس الثقافة والمبادئ الشرقية في نفوس الصغار من خلال عرضها محتوى عالي الجودة يتناسب مع معايير الإعلام العربية ومقاييس الجودة العالمية.
  • إطلاق القناة لعلامة تجارية جديدة ومعاصرة تواكب التطورات الهائلة التي شهدتها التكنولوجيا في الأعوام الماضية لمخاطبة الأطفال في جميع أنحاء العالم والذين يعتمدون على وسائل الاتصال الحديثة عبر المنصات الإعلامية المتعددة مثل مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة والمواقع الإلكترونية.

المزيد من قنوات الأطفال الأخرى:

القناة  التردد الاستقطاب

ميكي كيدز

11528 أفقي
سبيس تون 11785 عمودي

ام بي سي 3

11470 أفقي
طيور الجنة 11258 أفقي

اقرأ أيضًا:  تردد قناة نون كيدز 2024 Noon Kids

برامج قناة جيم للأطفال

  • برنامج الوسادات الطريفة وتدور فكرته حول مجموعة متنوعة من الوسادات المتنوعة الأشكال ما بين سداسي ومثلث وغيره تعمل علي تقديم عبرة قيمة للصغار كل حلقة بطريقة ممتعة ومرحة .
  • عالم العلوم ويقدم كل ما هو جديد في المواد العلمية من كيمياء وفيزياء وغيرها من العلوم من خلال عرض للتجارب العلمية المختلفة .
  • برنامج الحدث ويتناول عرض تقارير وقصص عربية ودولية للأحداث التي تدور حولنا وغيره من الأمور الهامة بطريقة بسيطة وسريعة للعمل علي فتح نافذة للأطفال تتيح لهم التعرف علي كل ما يحيط بهم ويتم من خلاله مشاركة الأطفال لتجاربهم .
  • فنون إسلامية ويتم فيه تقديم استعراض لمساجد مشهورة والمعمار الإسلامي والفنون الإسلامية المتنوعة.
  • اقرأ وارتق ويتناول البرنامج تقديم أصول التلاوة القرآنية ودروس ونصائح عن قيم الدين الإسلامي .
  • برنامج صحة والذي يقدم معلومات صحية هامة عن التغذية السليمة وأهمية ممارسة الرياضة عن طريق مواقف طريفة يتعرض لها الطفل لحوح وتصححها لها خبيرة التغذية الدكتورة ابتسام قطقاط.
  • شاشتك ويقدم استعراض لكل ما هو جديد في عالم التكنولوجيا والسينما ألعاب الفيديو المختلفة .

اقرأ أيضًا:  ضبط تردد قناة براعم الجديد BARAEM TV 2024

أبرز المسلسلات الكرتونية لقناة ج

كما قامت القناة بعرض أعداد كبيرة من المسلسلات الكرتونية الممتعة يتمثل أبرزها في :

  • مسلسل رونيا أبنة الزعيم وتدور أحداثه حول قصة خيالية لفتاة تعيش في قلعة كبيرة في الغابة وتلتقي بمخلوقات غامضة وأصدقاء جدد وتتوالي الأحداث في إطار من التشويق والمتعة .
  • الأمير الصغير ويتناول عرض شخصية طفل شجاع وذكي يسافر من كوكب لأخر ويلتقي في رحلاته المتعددة بأشخاص متجددة ويتعرف علي طباعهم المختلفة ويساعدهم في حل المشاكل التي تواجههم.
  • مسلسل سلاش وتدور أحداثه حول خمسة أبطال يقررون القيام برحلة استكشافية لدراسة الموسيقي في نهاية الفصل الدراسي.
  • كيوكا وتدور أحداثه حول فتاة صغيرة مفعمة بالحماس والفضول الذي يدفعها لاكتشاف ما حولها وعندما تهز كرتها العجيبة تحدث أشياء غريبة وتدب الحياة في أصدقائها الألعاب.

قناة جيم ج للأطفال أون لاين

 

التعليقات

  1. السلام عليكم إسمي مريم الحكيم و عمري ١٢ سنة اليوم نَزور المعالم السياحية الموجودة في مدينتي…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *