التخطي إلى المحتوى

رسائل أدعية دينية 2021 ،الصلاة والدعاء يعتبرون من أهم العبادات المشتركة في جميع الأديان حيث يستغل كل البشر حول العالم أوقات إستجابة الدعاء ليدعون بكل ما تشتهي أنفسهم فكل ما يتمنوه أن يتقبل الله أدعيتهم ويحققها ،فالدعاء يغير القدر وذلك يعتبر دفعة قوية تدفعهم للدعاء والاستغفار بإستمرار .

يتضرع المسلمون إلي الله تعالي ويطلبون منه الرحمه والمغفرة وتقبل الدعاء ويقومون ببعض الشعائر الخاصة حتى يتقبل الله دعاءهم ويحقق كل ما يتطلعون إليه وهذه الشعائر تختلف حسب طبيعة كل منها كالصلاة أو في أوقات معينة في أيام معينة أخبرنا بها الله تعالى .

علينا أن يكون لدينا يقين داخلي على قدرة الله تعالى على تحقيق الدعاء حتى لو تأخرت إستجابته أو لم تتحقق من الأساس فالله وحده هو من يعلم الغيب فإذا كان خيرا سوف يحققه الله تعالى وإن كان شرا فسوف يبعده الله عنا ولم يحققه ولكنه سوف يفتح أمامنا طريق خير أخر .

ولكن لكي يتقبل الله تعالي الدعاء يجب أن نلتزم بشروطه ونعرف موانع إجابة الدعاء وآدابه وأنواع التوسل إلي الله تعالي وأماكن الدعاء وأهم ما يسأل العبد ربه وقت الدعاء وسوف نعرض لكم من خلال موقع محتوي كل شروط الدعاء وآدابه وسبل إستجابة الدعاء .

  • هنأك الله بالقبول.. واسكنك الجنة مع الرسول.. وجعل جمعتك فاتحة بهجة لا تزول .
  • اللهم سخر له القلوب واحفظه من كل سوء واسعده ما تعاقب الشروق والغروب .
  • اسال الله ان ينظر اليك وهو يباهي بك ملائكته ويقول (اني احببت عبدي فاحبوه) .

شروط وآداب الدعاء

هناك شروط حددتها الشريعة الإسلامية عند الدعاء يجب أن يلتزم بها المسلم حتى يتم قبول دعائه ومن أهم تلك الشروط هو الإخلاص في الدعاء وتصفية النية ثم المتابعة والإلحاح في الدعاء والشرط الثالث هو ضرورة الثقة في الله وبقدرته على إجابة الدعاء ،أما بالنسبة للشرط الرابع فهو يلزم حضور القلب والخشوع والتركيز في الدعاء ولكن بالنسبة للشرط الخامس وهو العزم والجدية في الدعاء والرغبة الحقيقية فيه .

ومن الجدير بالذكر أن للدعاء آداب يجب الالتزام بها عند أداء الدعاء كأن يبدأ بحمد الله وصلي على الرسول الكريم صلي الله عليه وسلم ويختم الدعاء بذلك أيضا ،يجب أن يكون الدعاء في جميع الأوقات وفي الشدة والرخاء ،وألا يدعو علي أهله أو نفسه أو ولده وأن يكون الدعاء بينك وبين الله وذلك بأن يكون الصوت خافت وبهدوء ،بالإضافة إلي ذلك يجب أن يتضرع إلي الله تعالي أثناء الدعاء ويلح عليه أيضا في دعائه شاهد افضل رسائل ادعية 2021 .

رسائل أدعية دينية

  • اللهم مثل ما أضئت الكون بنور شمس هذا اليوم أضيء قلبه بنور حبك ضيئا لا ينطفئ وارزقه رزقا دائما لا ينقطع وصحة يستخدمها في طاعتك وأحبه وحبب فيه خلقك وعبادك آميـــــــن .
  • اللهم اجعل قارى الرساله مع اول زمرة يدخلون الجنه هو ووالديه وكل عزيز لديه .
  • اللهم ثبت له يقينه وارزقه حلال يكفيه اللهم ابعد عنه كل شي يؤذيه ولا تحوجه لطبيب يداويه اللهم استره على وجه الارض وارحمه في بطن الارض واغفر له يوم العرض اللهم اعطه ما يتمناه وتحبه له وترضاه .
  • اللهم ارزق هذا الغالي: مغفرة بلاعذاب وجنه بلاحساب ورؤيه بلا حجاب امين .
  • اسأل الله لك ضوء في ظلمه ركعه في صحه دمعه في خشيه ودعاء ومغفرة وجنه .
  • اللهم ايقظ قارئ الرساله في هذه اللحظه ليذكرك ويتوب اليك .
  • صبحكم الله بالخير والطاعة ولسان ذاكر كل ساعة وقلوب خاشعة ومنصاعة ووعد من سيد الثقلين بالشفاعة وأنا وإنتوا في الفردوس رباعه آمــــين .
  • اللهم إني أحبه فيك فأحببه وأرض عنه وأعطه حتى يرضى وأدخله جنتك..آمين .
  • اللهم إني أحب عبدك هذا فيك فأحببه واجمعنا تحت ظل عرشك يوم لا ظل إلا ظلك .
  • اللهم يكتبلك بكل خطوة سعادة وكل نظرة عبادة وكل بسمة شهادة وكل رزق زيادة .

أنواع التوسل في الدعاء

هناك ثلاثة أنواع للتوسل في الدعاء إلى الله سبحانه وتعالى يجب على كل المسلمين أن يتعرفوا عليها حتى يُستجاب دعائهم :

  1. النوع الأول هو التوسل بذكر اسم من أسماء الله تعالى أو بصفة كريمة من صفاته .
  2. النوع الثاني هو التوسل بإستخدام عمل صالح قام به من يقوم بالدعاء .
  3. النوع الثالث هو التوسل إلى الله تعالى بدعاء الرجل الصالح الحاضر .

هناك العديد من الموانع التي تبطل تحقيق الدعاء أو تعطل إستجابته ومن هذه الموانع التوسع في الحرام سواء في الأكل أو الشرب أو الملابس ،وكذلك الإستعجال في الدعاء وعدم التركيز فيه وعدم الإلحاح وترك الدعاء سريعا ،أما بالنسبة للمانع الثالث فهو إرتكاب الكثير من المعاصي والمحرمات وعدم التوبة والابتعاد عنها .

أما المانع الرابع فيكون بسبب ترك الواجبات التي فرضها الله تعالي علينا وعدم تأديتها أو الإنقطاع فيها ،المانع الخامس ويكون بسبب الدعاء بإثم وهناك مانع سادس ليس للإنسان دخل فيه ويكون بسبب حكمة ربانية فقد يعطي الله للإنسان أكثر مما دعا وسأل أو صرف عنه سوء كان سيحدث أو رفع عنه بلاء .

صور أدعية دينية

صور أدعية دينية

صور أدعية دينية

″ يمكنكم الآن مشاركتنا والتعبير عن أراءكم من خلال موقع محتوي وكتابة أكثر رسائل ومسجات الأدعية الدينية التي أعجبتكم في صندوق التعليقات أسفل المقال ″.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *