مسجات ادعية مستجابة (رسائل أدعية دينية جميلة)

سمر زينة البدوي

إن الدعاء والتضرع لرب العالمين وحده لا شريك له من أعظم العبادات التي يمكن القيام بها، فالدعاء هو مخ العبادة كما حدثنا الرسول الكريم صلي الله عليه وسلم في حديثه النبوي الشريف، شاهد اجمل رسائل أدعية دينية.

اللهم رب السماوات السبع و ما أظلت و رب الأرضين و ما أقلت و رب الملائكة وما أرشدت و دلت و رب الشياطين و ما حرفت و أضلت نجحه واملأ قلبه بالرضا عن قضائك والسعي لمرضاتك و وفقه لتحقيق مناه وتحصيل مبتغاه .

اللهم لي أصدقاء أحبهم فيك، أسأل الله أن يحصنكم بالقرآن، ويبعد عنكم الشيطان، وأن يصب الله عليكم من نفحات الإيمان، وعافية الأبدان، ورضا الرحمن .

اللهم اجعلنا شاكرين لنعمك.. راضين بقضائك، متلذذين بذكرك، وطامعين برضاك.. اللهم إني أسألك أيامًا مبشرة، وهمومًا راحلة، وقلوبًا مطمئنة.

  • رسائل دعاء للأحبة في الله

اللهم لا تُشمّت أعدائي بدائي، واجعل القرآن العظيم شفائي ودوائي، فأنا العليل وأنت المداوي، أنت ثقتي ورجائي، واجعل حسن ظنّي بك شفائي.

اللهمّ املأ بالإيمان قلوبنا، وباليقين صدورنا، وبالنّور وجوهنا، وبالحكمة عقولنا، وبالحياء أبداننا، واجعل القرآن شعارنا، والسنّة طريقنا..

رسائل أدعية دينية جميلة طويلة

هنأك الله بالقبول.. واسكنك الجنة مع الرسول.. وجعل جمعتك فاتحة بهجة لا تزول .

اللهم سخر له القلوب واحفظه من كل سوء واسعده ما تعاقب الشروق والغروب .

اسال الله ان ينظر اليك وهو يباهي بك ملائكته ويقول (اني احببت عبدي فاحبوه) .

اللهم مثل ما أضئت الكون بنور شمس هذا اليوم أضيء قلبه بنور حبك ضيئا لا ينطفئ وارزقه رزقا دائما لا ينقطع وصحة يستخدمها في طاعتك وأحبه وحبب فيه خلقك وعبادك

اللهم اجعل قارى الرساله مع اول زمرة يدخلون الجنه هو ووالديه وكل عزيز لديه .

اللهم ثبت له يقينه وارزقه حلال يكفيه اللهم ابعد عنه كل شي يؤذيه ولا تحوجه لطبيب يداويه

اللهم استره على وجه الارض وارحمه في بطن الارض واغفر له يوم العرض اللهم اعطه ما يتمناه وتحبه له وترضاه .

اللهم ارزق هذا الغالي: مغفرة بلاعذاب وجنه بلاحساب ورؤيه بلا حجاب امين .

اسأل الله لك ضوء في ظلمه ركعه في صحه دمعه في خشيه ودعاء ومغفرة وجنه .

اللهُم اجعلنا ممن أقبَل تائباً فقبلته ، وذل لهيبتكَ فأحببته ، وسألكَ سؤاله فأعطيته , وشكى لك همَّه ففرجته وسترتَ ذنبه وغفرته ..

ربّي وحدك تعلم كل شيء ، إليك المُشتكى وعليك التكلان ، أفض على قُلوبنا بفَيض رحمتك و عطاء جُودك .

مسجات ادعية

رسائل ادعية دينية جميلة

إن العبد المسلم يقبل على بارئه جل في علاه ويتضرع إليه ويتودد ويتوسل ولا يرجو سواه، والمسلم الحق هو الذي يدعو ربه في جميع الأوقات والأحوال، فلا يتخلى أبدا عن هذه العبادة ولا يسأل أحدا من البشر، بل يتوجه إلي ربه ويسأله هو، لأنه يعلم أنه وحده الذي بيده ملكوت كل شيء في الأرض والسموات.

الْلَّهُمَّ لَا تَجْعَلْ مُصِيْبَتِيْ في دِيْنِيْ وَلَا تجْعَلْ الْدُّنْيَا أَكْبَرَ هَمِّيْ.. اللهم نور لي دَرّبِي واغفر لي ذَنّبِي وحَقِقّ لي مآ يكون خِيّر لي ۆ مَآ آتَمَنّآه يَآ رَبّ العالمين..

اللَّهُمَّ اجْعَلْ لَنا مِنْ كُلِّ ضِيقٍ مَخْرَجاً، مِنْ كُلِّ هَمٍّ فَرَجاً، وَمِنْ كُلِّ بَلاَءٍ عَافِيَةً.. رَبِّ تَقَبَّلْ تَوْبَتِي ، وَاغْسِلْ حَوْبَتِي ، وَأَجِبْ دَعْوَتِي ، وَثَبِّتْ حُجَّتِي ، وَاهْدِ قَلْبِي ، وَسَدِّدْ لِسَانِي . يا ربِّ .. جنةً تجمعُنا مع من نُحب ، وبِها هناؤُنا.

مسجات دعاء

شاهد ايضا: دعاء الفرج مكتوب

اللهمّ املأ بالإيمان قلوبنا، وباليقين صدورنا، وبالنّور وجوهنا، وبالحكمة عقولنا، وبالحياء أبداننا، واجعل القرآن شعارنا، والسنّة طريقنا.

اللهم اختم بالسّعادة آجالنا، وبالزّيادة آمالنا، واقرن بالعافية غدوّنا وآصالنا، واجعل إلى رحمتك مصيرنا ومرجعنا، وصب سجال عفوك على ذنوبنا، واجعل التّقوى زادنا وفي دينك اجتهادنا، وعليك توكُّلُنا واعتمادنا، ثبّتنا على نهج الاستقامة، وأعذنا من موجبات النّدامة يوم القيامة.

اللهم امسح عن الجبين الحزن والتعب، فإنّ الظّلام قد طال وكثرت السّحب.

اللهم لا تُشمّت أعدائي بدائي، واجعل القرآن العظيم شفائي ودوائي، فأنا العليل وأنت المداوي، أنت ثقتي ورجائي، واجعل حسن ظنّي بك شفائي.

مسجات دعاء

إن رب العالمين كريم جدًا وهو ارحم الراحمين يستحي أن يرد يدي عبدًا رفعها إليه جلا وعلا صفرا دون شيء، ومهما تأخر استجابة الدعوات عليك أن تعلم عزيزي المسلم أن ذلك لحكمة لا يعلمها إلا الله، فهو تعالى يعلم الغيب وما يخفى، وهو يقدر لنا الخير أينما كان.

والدعاء يمكن تعريفه على أنه استعانة العبد بالواحد الأحد طمعاً في الحصول على الخير الكثير الذي عنده تعالى، أو لتحقيق أمنيات وحاجات يرغب الإنسان في الوصول إليها، أو لتفريج الهموم والكروب

أو لأيًا من الأسباب الأخرى، وحتى يكون الدعاء مستجاب عنده تعالى يجب على المسلم أن يخلص النية لله تعالى وأن يناجيه بكل خشوع وتضرع وخيفة وألا يتعجل استجابة دعائه، وأن يبتعد عن اقتراف الذنوب التي تحبس الدعاء.

مسجات دعاء رسائل دينية

اللهم إني استودعتك أثمن أشيائي وأقربها إلى قلبي يا رب احفظ لي عائلتي و احبابي يا رب.

اللهم اسعد من ذكرني وظن بي خيرا دون أن أعلم اللهم ادم علينا المحبه بيننا والابتسامه على وجوهنا.

اللهم ما أصبح بنا من نعمة أو بأحد من خلقك فمنك وحدك لا شريك لك فلك الحمد ولك الشكر بعض القلوب أوطان للأدب والذوق والمحبة والعطاء صباح المحبة والانشراح والأمل والسعادة.

اللهم اجعل المحبة في نفوسنا والابتسامة في وجوهنا والسعاده في بيوتنا واجعل ذكرك لا يفارقنا.

لأنه حَسبي ۆ نعمَ الوكيل سَيصنع ليّ فرحًا يُسعدني دهرًا ۈ سعادة تُديم ابتسامتي عُمرًا وسيخلق ليّ راحةً لا أذوق بعدها تعبًا .

ربيّ أكتُب ليَ ولأحبتي أيامَ جميلَة أسعدنا بتفاصيلها واغمُرنا بَخيرك الذي لا يفْنىُ.. يا رب غير اقدارنا الى الأفضل.

ابتسم و أنظر للسّماء وقل – يا ربّ خاب أمل الأرض و أمل السّماء لا يخيب”. يا ربْ ألهّمْنيَ الخَيـرَ فِيْ أمْريْ وألقيّ الاطمئنان فيْ قلبي.

أسعِد قلبيٌ يَا الله وَ اجعله مُعلقا بكٌ وَ افتح لِي درُوبا لا تضِيق مِن تفاهَات الدنيَا وَ زدنِي راحة لا تفنَى .

صلّوا على جميل الوجه و بدر التمام ، شفيع الخلق فِي يوم الزحام​​​​ ​​​​” صلوا وسلموا عليه تدرككم شفاعته.

رسائل أدعية دينية رائعة

اللهم إليك تقصد رغبتي وإياك أسأل حاجتي ومنك أرجو نجاح طلبي وبيدك مفاتيح مسألتي لا أسأل الخير إلا منك ولا أرجو غيرك.

إستغفرٌك ربيّ مِن كل نية سيئة جالت فيّ صدوُرنا *وَمِن كل عمل سيّءَ تضيق بهِ قبوُرنا .. يا ربْ .. أمطِرنِي فَرحْ ، إلَىْ يَوٍم ( يبعَثُوٍنْ ).

رَبيْ اجعَل كُل أيامي القادمة أفضَل منْ التَي مَضَتْ ؛ ولا تَحرمْنِيْ مِنْ سعادة [ حلمْ ] انتظرْ تَحْقيقَه يا رب العالمين.

اللهم جملني بقلب رحيم وعقل حكيم ونفس صبورة، يا رب اجعل بسمتي عادة وحديثي عبادة وحياتي سعادة وخاتمتي شهادة.

اللهم افتح لنا فتحا مبينا واهدنا صراطا مستقيما وانصرنا نصرا عزيزا، وأتم علينا نعمتك، وأنزل في قلوبنا سكينتك، وانشر علينا فضلك ورحمتك.

اللهم اكفنا شر فواجع الأقدار وأبعد عنا مصائب وشرور الدنيا، وعوضنا خيرا عن كل شيء فقدناه وحقق لنا أمانينا التي طال انتظارها، إنك ولي ذلك والقادر عليه،

اللهم اغفر لنا ولإخواننا وأدخلنا في رحمتك يا أرحم الراحمين يا أكرم الأكرمين، وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين وسلم تسليما كثيرا إلى يوم الدين.

أوقات استجابة الدعاء

هناك الكثير من الأوقات التي أخبرنا بها الله تعالى وأكد على استجابة الدعاء فيها ونذكرها لكم لكي يستغلها كل مسلم ويدعو فيها بكل ما تشتهي نفسه وبكل ما يتمناه وأشهر هذه الأوقات هي ليلة القدر والمعروف عنها إنها ليلة مباركة تنزل فيها الملائكة وتكثر فيها الصلوات .

ويستجاب فيها الدعاء ،وكذلك الدعاء في جوف الليل فيوجد ساعة في الليل ينزل فيها الله تعالى إلى السماء الأولى فيستمع إلى الراجين ويستجيب فيها للدعاء ،

ومن الجدير بالذكر بأن الوقت الفاصل بين الأذان والإقامة من أهم الأوقات التي يجب استغلالها في الدعاء والاستغفار ثم يليه وقت إقامة الصلاة فالدعاء فيها مُستجاب أيضا .

مسجات ادعيه للأحبة مستجابة

هناك العديد من الشروط والأداب وكذلك مجموعة من الموانع إذا استوفيت فسوف يُستجاب الدعاء كما وعدنا الله تعالى وهناك أيضا دعوات تصدر من أشخاص معينة في أوقات معينة تُستجاب فورا لا محالة مثل دعوة المسلم لأخيه المسلم بظهر الغيب وكذلك دعوة المظلوم فليس بينها وبين الله حجاب .

وكذلك دعوتي الوالد علي ولده سواء انت الدعوة للولد أو عليه بالإضافة إلي دعوة المسافر والصائم والإمام الحكيم العادل ودعوة المضطر ودعوة من بات على وضوء وطهارة وذكر الله كثيرا قبل نومه ،لا يمكن الإغفال عن الحديث على سرعة استجابة دعوة الحاج والمعتمر تابع اجمل صور ادعية دينية .

صور أدعية دينية

اللهم زد أحبتي عفوا وعافية وتوفيقا وسدادا وصلاحا واحفظهم من کل سوء.

اللهم إني أسألك عافيتك في اموري كلها وأعوذ بك من خزي الدنيا وعذاب الاخرة.

اللهم اشملنا بحبك وامنحنا جنتك وشفاعة نبيك ومحبة عبادك.

اللهم اجمع قلوبنا على طاعتك واجمع نفوسنا على خشيتك واجمع أرواحنا في جنتك.

اللهم يا عالم ما في الصدور وما في خفايا النفوس وحدك ربي تعلم ما بقلبي وقلب احبابي انت الوحيد تعرف دعائي فاستجب لي ولأحبابي

و أزل عني وعنهم كل مكروب وأرح النفوس من الهموم يا الله يا سميع يا عليم وحدك عالم بالنوايا كم كانت حسنة ربي ومعبودي.

اللهم إجعلنا أسعد خلقك وأقرب عبادك إليك اللهم إغفر لنا ما مضى وأصلح لنا فيما بقى واكتب لنا رضاك وعفوك والجنة.

صباحكم مشرق بأمل جديد كله سعاده ربي يسعدكم أنتم أصحاب القلوب الطيبه الصافيه النقيه دمتم وطاب يومكم بالخير احبابي تحيه من القلب أليكم أحبابي.

شروط وآداب الدعاء

هناك شروط حددتها الشريعة الإسلامية عند الدعاء يجب أن يلتزم بها المسلم حتى يتم قبول دعائه ومن أهم تلك الشروط هو الإخلاص في الدعاء وتصفية النية ثم المتابعة والإلحاح في الدعاء والشرط الثالث هو ضرورة الثقة في الله وبقدرته على إجابة الدعاء .

أما بالنسبة للشرط الرابع فهو يلزم حضور القلب والخشوع والتركيز في الدعاء ولكن بالنسبة للشرط الخامس وهو العزم والجدية في الدعاء والرغبة الحقيقية فيه .

ومن الجدير بالذكر أن للدعاء آداب يجب الالتزام بها عند أداء الدعاء كأن يبدأ بحمد الله وصلي على الرسول الكريم صلي الله عليه وسلم ويختم الدعاء بذلك أيضا ،يجب أن يكون الدعاء في جميع الأوقات وفي الشدة والرخاء ،

وألا يدعو علي أهله أو نفسه أو ولده وأن يكون الدعاء بينك وبين الله وذلك بأن يكون الصوت خافت وبهدوء ،بالإضافة إلي ذلك يجب أن يتضرع إلي الله تعالي أثناء الدعاء ويلح عليه أيضا في دعائه شاهد افضل رسائل أدعية دينية مكتوبة .

صور أدعية دينية

الصلاة والدعاء يعتبرون من أهم العبادات المشتركة في جميع الأديان حيث يستغل كل البشر حول العالم أوقات إستجابة الدعاء ليدعون بكل ما تشتهي أنفسهم فكل ما يتمنوه أن يتقبل الله أدعيتهم ويحققها ،فالدعاء يغير القدر وذلك يعتبر دفعة قوية تدفعهم للدعاء والاستغفار بإستمرار .

رسائل أدعية دينية

صور أدعية دينية

رسائل أدعية دينية قصيرة

من أفضل ما تحوي عليه الرسائل الدينية الدعاء، فهو أفضل العبادات عند الله، وهو وسيلة الصلة بين العبد وربه التي لا ينبغي أن تنقطع أبدًا، فالله يُحب أن يُلح عبده في الدعاء بكل ما تكنّ به نفسه.

ربِّ اغفِرْ لي خطيئتي يومَ الدِّينَ .

اللَّهُمَّ آتِنَا في الدُّنْيَا حَسَنَةً وفي الآخِرَةِ حَسَنَةً، وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ .

اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي وَارْحَمْنِي وَاهْدِنِي وَارْزُقْنِي .

اللهم انفَعْني بما علَّمتَني وعلِّمْني ما ينفَعُني وزِدْني عِلمًا .

اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ الهُدَى وَالتُّقَى، وَالْعَفَافَ وَالْغِنَى .

اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بكَ مِن زَوَالِ نِعْمَتِكَ، وَتَحَوُّلِ عَافِيَتِكَ، وَفُجَاءَةِ نِقْمَتِكَ، وَجَمِيعِ سَخَطِكَ .

اللَّهمَّ إنِّي أعوذُ بِك من شرِّ ما عَمِلتُ، ومن شرِّ ما لم أعمَلْ.

اللَّهمَّ إني أعوذُ بكَ من مُنكراتِ الأخلاقِ والأعمالِ والأَهواءِ والأدواءِ .

″ يمكنكم الآن مشاركتنا والتعبير عن أراءكم من خلال موقع محتوي وكتابة أكثر رسائل أدعية دينية التي أعجبتكم في صندوق التعليقات أسفل المقال ″.

سمر زينة البدوي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *