التخطي إلى المحتوى

عبارات عن حب الخير للغير من خلال موقع محتوي ، “حب لأخيك ما تحب لنفسك “تعد تلك المقولة من أكثر الأقاويل التي تحث علي حب الخير للغير وقد يعتقد البعض أنه من الطبيعي أن أحب الخير لغيري حتي وأن كان يحمل لي في قلبه شر فالله هو الذي يقوم بمحاسبته علي نيته .

أما ما قد أحاسب عليه أنا هو نيتي تجاهه فإذا كانت شر سوف أحاسب علي ذلك لذا فدائما تمني الخير لغيرك واسعي أن كنت تمتلك شيء يمكنك به مساعدته فيما يحتاجه وتأكد ان لتلك الأعمال الخيرة ثوابها عند الله ولا يضيع أجرها حتي وان أضاعها البشر ونكرو جميلها .

عبارات عن حب الخير للغير

كلام عن الاشخاص الطيبيبن

دائما ما يتم ذكر الأشخاص الطيبين بأحسن الأقاويل في كل المحافل وتلك السيرة الحسنة التي جلبتها أعمالهم الخيرة الدائمين علي فعلها من منطلق محبتهم لغيرهم حيث انه بمجرد ذكر سيرتهم تذكر صفات كثية كالجدعنة والطيبة والمحبة ومساعدة الغير ،أعمالهم شهدت عنهم أمام كل من يعرفوهم وتبقي تلك السيرة خالدة حتي بعد وفاتهم .

شعر عن المودة والمحبة

تخيل أن كل العلاقات التي تجمعك بمن حولك تكون من منطلق المودة والمحبة وليس الزيف والمصالح هي التي تجبرك علي المعاملة معهم او تجبرهم علي المعاملة معك تخيل أنك تعيش وسط كل من تعرفهم وكل ما يجمعكم هو المحبة والمودة والخير الذي يفعله كلا منكم تجاه الأخر ساعيا إلي إرضاءه وهو كذلك .

حب الخير للغير

شاهد أيضا:

كلمات عن الود والاحترام

العلاقات القائمة علي الاحترام هي العلاقات التي ستستمر طيلة العمر وتأكد أن تلك الاشخاص النادرين الذين يقومون بأحترامك في غيبتك قبل تواجدك معهم سيكونوا بالطبع أفضل بكثير من الاشخاص الزائفين الموجودين في حياتك فهؤلاء من يستحقو التضحية والاستمرار معهم .

عبارات عن المحبة

من يحب الاخرين بالطبع سوف يسامحهم أن اخطاءو في حقه وسوف يلتمس لهم ألف عذر والعكس صحيح من يحبك سوف يلتمس لك أعذار كثيرة عند الخطأ في حقه ولا يكون كتصد لأخطاءك بل يكون دائم النصيحة والأرشاد لك بضرورة التغير للأفضل وعليك ان تسمع بنصيحته دائما لأنه تكون من منطلق محبته لك فهو لايريد أي شي سوي خيرك

شاهد أيضا:

المحبة بين الناس في الإسلام

الدين الإسلامي كغيره من الأديان السماوية التي قامت بحث الإنسان علي ضرورة تواجد المحبة بينهم وبين من يتعاملون معهم فكل ما تتمناه لغيرك سوف تحصل  علي اضعافه نتاج لمحبتك ليجازيك الله عنها خيرا في الدنيا والأخرة .

عبارات عن حب الخير للغير

ومن خلال مقالتنا اليوم سنقدم لكم أجمل العبارات التي قليلت عن حب الخير للغير :

ﺍﻟﻜًﻠِﻤﺔ ﺍﻟﻄَﻴﺒﺔ, ﺍﻟﺘِﻲ ﻻ ﺗُﻠﻘِﻲ ﻟَﻬﺎ ﺑَﺎﻻً ,
ﻭﺗُﺘﺒِﻌﻬﺎ ﺑﺎﺑﺘِﺴﺎﻣَﺔ ﺻَﺎﺩﻗﺔ
ﺗَﺰﺭَﻉ ﺣُﺒّﺎً, ﺗَﻤﺴَﺢ ﺩَﻣﻌﺎً, ﺗُﻘﺮّﺏ ﻗَﻠﺒﺎً ﻭﺗُﺮﻓَﻊ ﻋِﻨﺪَ الله ﻣَﻊ ﺍﻟﻌَﻤﻞ ﺍﻟﺼَّﺎﻟِﺢ .. ♥ 🙂

*و إن أصابنى الحُبُ فـ أنتَ يا إلهيِ ذَكرتهُ فِ كتابك سبعة و ستون مره ,,

فـ إجعل حُبيِ لك أوليَ ثُم نبيكَ الأعلىَ ثُم قدر ليِ من حُبك لـ من أحببت لـ أحَبهُ فيك ,, و بكَ يا إلهيِ أجعلهُ أحلىَ …

فقط لِ مُصآبي “فقَر الآمل”
أنصحكم بِ فيتامين “الثقه بِ الله”
وإسأل مجرب ولآ تسألش طبيب ~ ;

*أدْرِكُ دآئماً بِ أنَّ قُلوبَنآ
لَيست ضَيقةَ , رُؤيَتُنآ هِيَ الأضيقْ

* وَ رُبمَا كَانَ السُكُوت عَنْ الجَوَاب ، جَوَاب

حينمآ يُضحيْ طَرفٌ لأسعآدِ طرفِ آخرْ ..
ولكنهآ تكونُ أجملْ عندمآ يتسآبقُ الطرفآنْ لأسعآدِ بعضهمآ .. ♥!

” كرم رب السماء ! يكفيك شر بخل أهل الأرض..”]

ربَي أبعَدنِي عَنْ من يظھَرُون لِي مَعَزتَهُم ،
وَفي ﺑأطِنھُمْ خبث لآ يَنتھِي “) ♥!

يمكنك مشاركتنا بأكثر العبارات التي نالت علي اعجابك او الموضوعات التي تريد ان نتحدث فيها في المقالات القادمة شكرا لحسن المتابعة ونتمني لك قراءة ممتعة لكافة مقالات موقع محتوي .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *