التخطي إلى المحتوى

حكم وأشعار عن النظافة من خلال موقع محتوى, دائما ما نجد الشخص الذي يهتم بنظافته الشخصية ما يكون محبوب بين كل من يعرفهم ويحبون التعامل معه والتقرب منه وهناك أشخاص لديهم هوس بموضوع النظافة فيسعون إليه ويستخدمون كافة الطرق الممكنة وغير الممكنة في سبيل الوصول لدرجة النظافة الذي يريدونها.

وقد يعاني البعض من موضوع النظافة بشكل مَرضي حيث أنهم يقومون بالأستحمام اكثر من مرة في اليوم ولن يقومو بلمس أشياء قد قام غيرهم بلمسها أو يقومو بالتقبيل أوالسلام بالايدي لأي شخص وغيرها من الأساليب التي تعد تطرف في موضوع النظافة لدي بعض الاشخاص مما يتسبب في الاحراج لبعض الأشخاص الذي يقومون بالتعامل معهم ويتسبب أيضاً في في توتر العلاقات بينهم وبين الآخرين لانهم دائما لديهم هوس بموضوع النظافة .

شاهد أيضا:

أهمية النظافة في المجتمع

البيئة النظيفة دليل علي رقي من يعيش بها وعليك أن تعي جيدا أهمية نظافة المكان الذي تعيش فيه فكثيراً ما نجد أشخاص يتعاملون مع البيئة الذي يعيشون فيها بشكل وأسلوب غير حضاري علي الاطلاق ويقومون بإلقاء القمامة في الشوارع وأتباع كل ما هو غير لائق في عدم الحفاظ علي بيئته نظيفة وقد تكون تلك البيئة هي مدرستك التي تقوم بإلقاء القمامة فيها دون أدنى رقي وقد تكون البيئة هي عملك.

وقد تكون البيئة الذي تعيش فيها أغلب وقتك هي بيتك الذي لم تساعد في الحفاظ علي نظافته لذا يجب الانتباه جيدا لتلك الموضوع والسعي بشكل دائم للحفاظ علي نظافة المكان الذي تعيش فيه اي كان حتي يبقي نظيفا وعليك ان تبدأ بنفسك حتى تعم النظافة في المجتمع.

شاهد أيضا:

أهمية النظافة في المجتمع

اضرار تلوث البيئة

ان لم يقم كل منا بمراعاة البيئة الذي يعيش فيها من حيث نظافتها الدائمة فسوف ياتي ذلك عليه بالسلب والضرر فتنتشر فيها الأمراض والأوبة ولكن نجد متضرر من كل ذلك سوي أنت فقط وتشعر بأن كل ما زرعته من قلة نظافة واهتمام بها قمت بحصده أمراض بعد ذلك لذا فكر جيدا قبل إلقاء القمامة في الشوارع وحاول ان تقوم بتوعية من حولك بأهمية ذلك وأبدأ بنفسك دائما حتي تشعر بالتغير .

شاهد أيضا:

حكم وأشعار عن البيئة

هناك عدة عبارات عن النظافة وكيفية الحفاظ علي البيئة الذي نعيش فيها نظيفة ويمكنك أستخدامها في عمل لافتات أرشادية للنصح والارشاد الدائم علي ضرورة نظافة المكان الذي نعيش فيه .

حكم:
” نظف صفّك .. كما تنظف أخلاقك ”
” مدرستك .. بيتك الثاني فحافظ على نظافته ”
” اهتم ببلدك وحافظ على نظافته ”
” كن نظيفا منظما تعش سعيدا مكرما ”
” كنس بيتك ما بتعرف مين بدوسوه..

أبيات شعريّة :
“قصيدة عن النظافة”

“نظافـة الأوطـان ِعلى مدى الأزمان
ترقى بهـا وتعلـو مكانـة الإنسان ودونهـا يعـانـي مـرارة الـهـوان
تخلـف العـقـول وعلـة الأبــدان
البيئـة النظيـفـة مـن نعـم الإلـه
بها الشعوب تسمـو بتاجـهـا تبـاهـي
فلتكـن النظـافـة لافتـة الأنـظـار
ما أجمـل النظافـة جمالـهـا مـنـارة
تنيـر كـل بـيـت وشـارع وحــارة
فلتكـن النظـافـة مكانهـا الصـدارة
فنحـن بالنظـافـة نرقى إلى الحضـارة
البيئـة النظيـفـة مـن نعـم الالـه ِ
بها الشعوب تسمـو بتاجـهـا تبـاهـي
فهيـا يا زميلي ننظف كـل” الحـارة

عزيزي القاريء يمكنك مشاركة موقع محتوي بأكثر العبارات التي نالت علي اعجابك والموضوعات التي تريد أن نكتب عنها في المقالات القادمة نشكرك علي حسن المتابعة ونتمني ان نكون دائما عند حسن ظنك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *