تفسير رؤية البوم الأبيض بالتفصيل

أ / سارة رزق

تفسير رؤية البوم في المنام، بعد أن سبق وتناولنا العديد من الموضوعات التي تختص بتفسير ودلالات رؤية الطيور في الحلم ،فسوف نقوم اليوم بذكر تأويل دلالة جديدة وهي رؤية البومة أو البوم في الحلم، والبوم هو طائر ليلى ويعد من الطيور الأكلة للحوم وبالأخص القوارض مثل الفئران وإبن عرس أو كما يطلق عليها بالعامية (العرسة)، وسوف يكون مقال اليوم شامل وكامل لكل الدلالات التي تتعلق برؤية البوم في الحلم.

تفسير إبن سيرين للبوم

ذكر محمد بن سيرين تفسير رؤية البوم بالمنام في كتابه تفسير الأحلام الكبير ضمن باب الطيور الوحشية حيث قال ابن سيرين أن رؤية البوم في الحلم دلالة على اللص أو السارق أو هي متاعب ومصائب قوية تصيب الرائي، أما رؤية البومة في الحلم فهي رسالة للرائي بتغيير نمط حياته والبعد عن التفاهات والأشياء التي ليس لها قيمة بحياته، وهي دلاله على أخبار سيئة أو حزينة لا يتوقعها الرائي، والله أعلم.

ومن خلال السطور القادمة سوف نتناول ما ذكره إبن سيرين في رؤية البوم بالحلم مثل سماع صوت البوم ورؤية البوم الأبيض والأسود والبوم الملون وذلك بحلم الفتاة العزباء والمرأة المتزوجة والحامل وأيضا بحلم المرأة المطلقة والأرملة.

سماع صوت البوم فى المنام

أما عن تفسير سماع صوت البوم بالحلم فهو يشير أحزان أو متاعب من ماضي الرائي تعود مرة أخرى لتسيطر عليه، وصوت البوم هو نذير شؤم يشير إلى الأخبار الحزينة ،والله أعلم.

رؤية البوم الميت فى المنام

ذكر المفسرون والعلماء أن رؤية البوم الميت في المنام هو دلالة على الأحزان أو الفراق أو موت شخص عزيز على الرائي، أو الآلام ومتاعب يعاني منها الرائي، والله أعلم.

مهاجمه البوم فى الحلم

يعتبر رؤية مهاجمه البوم للرائي بالحلم دلالة وإنذار للرائي بتعرضه لأمر خطير يدبر ضده، أو هو دلاله على مشاكل وخلافات تقع بين الرائي وأقرباؤه أو أسرته أو أصدقائه، والله أعلم.

رؤية صيد البوم

أما عن صيد البوم بالمنام فهو دلاله على وقوع أو ارتكاب الرائي للأخطاء أو القيام بأفعال ينكرها ويبغضها الآخرون  والله أعلم.

رؤية طيران البوم فى الحلم

يعتبر رؤية طيران البوم في السماء وتحليقها دلالة وبشارة على زوال الهموم والمتاعب والآلام ، ويعتبر بشارة أيضا بتحقق أمنيه غاليه للرائي، والله أعلم.

تحول الرائي لبومة فى المنام

يختلف تفسير رؤية تحول الرائي لبومة بالحلم وفقا للحالة المهنية للرائي، فإذا كان الرائي من الأشخاص الذين يعشقون الراحة ولا يميلون إلى بذل الجهد والتعب ،فيكون ذلك الحلم رساله لهم بالسعي والاجتهاد نحو تحقيق أحلامهم، وعلى العكس إذا كان الرائي من الأشخاص المكدين الذين يعانون في كسب الرزق فتكون تلك الرؤية بشارة بقرب تحقق حلمه ،والله أعلم.

رؤية البوم الأبيض في الحلم

البوم الأبيض هو دلالة على عمق تفكير الرأي والبصيرة التي يتمتع بها وتشير أيضا إلى الثقة بالنفس ،وهي دلالة أيضا على شفافية روح الرائي ،والله أعلمّ.

رؤية البوم الأسود فى المنام

أما عن البوم الأسود في الحلم فهو ينذر بالموت ودنو الأجل ،وهو يشير إلى شخصية الرائي الانطوائية ونظرة البومة السوداء للرائي تعد تحذير له من الوقوع في مشاكل أو أزمات قادمة  والله أعلم.

رؤية البوم الملون في الحلم

وبالنسبة لرؤية البوم الملون في المنام فهو يشير إلى المشاعر المزيفة والصداقة الغير حقيقة وقد يشير إلى الطمع من الآخرين والله أعلم.

رؤية البوم في الليل فى الحلم

رؤية البوم الاسود بالحلم دلالة على قوة البصيرة وإبداع الرائي ،ورؤية البوم الأبيض بالحلم يشير إلى النجاح والتوفيق ،والله أعلم.

رؤية البوم فى البيت فى المنام

ظهور البومة بالبيت في الحلم يشير إلى الحماية والحصانة ،أو شعور الرائي بالخوف من المجهول والمستقبل أو الدخول في مغامرة عاطفية ولكن نهايتها فاشلة ،أما رؤية ألبوم الأبيض فتبشر بالأخبار السعيدة أو الهدوء النفسي ،والله أعلم.

البوم في حلم العزباء

رؤية البوم الأبيض بحلم الفتاة العزباء يشير إلى الذكاء ويرمز إلى عريس ثري وكريم ،أما البوم الأسود فهو دلاله على العريس البخيل الغير مناسب لها ،والبوم الملون يشير إلى المشاعر المختلطة المزيفة ووجود أشخاص يظهرون لها الطيبة وهم يسكنون لها الشر ،والبوم المذبوح يشير إلى الفرص الضائعة ،والبوم المقتول مكروه رؤيته ،وأكل لحم البوم يدل على الحزن والمتاعب القوية وفقدان الثقة فى الآخرين ،والله أعلم.

رؤية البوم في حلم المرأة المتزوجة

رؤية البوم ببيت المتزوجة وتأكل من أكل البيت يشير إلى الفرج والمال والربح الكثير ،والبوم الأبيض يبشر بالفرح والأخبار السعيدة والاستقرار الأسري وتحسن العلاقات الزوجية ،ورؤية فرخ صغير البوم يبشر الحمل القريب أو عودة غائب.

ورؤية بيض البوم يبشر بالمال الكثير ،أما ريش البوم الأسود يبشر بالربح وتحسن الأحوال المادية والمعنوية ،والله أعلم.

رؤية البوم في حلم المرأة الحامل

أما رؤية البوم الأبيض بحلم الحامل فهو يبشر بمولود ذكر يتميز بالذكاء والفطنة ،ورؤية بيض البوم يفقس في حلم الحامل دلالة على قرب موعد وضعها ،ورؤية البوم الأسود يشير إلى وجود امرأة تحصد عليها ،ورؤية البومة برفقة صغارها تشير إلى استقرار حياتها ،والله وحده أعلى وأعلم.

البومة فى حلم الأرملة والمطلقة

البوم في حلم الأرملة أو المطلقة هو دلالة على الحظ ،البوم الأبيض يشير إلى سنة مليئة بالخير والحظ السعيد ،وعلى العكس تشير رؤية البوم الأسود ،والله أعلم.

وبذلك يكون قد أنتهى تفسير دلاله رؤية البوم بالحلم ،نرجو أن يكون قد شمل كافة الدلالات التي تتعلق بظهور البوم بالمنام ،ونرحب بكل تعليقات واستفسارات الزوار.

أ / سارة رزق

التعليقات

  1. حلمي كاني وانا داخل السيارة لقيت بوم ابيض جنب كرسي السائق فتحت الشباك وطار طالعت وراه لقيت يمه بوم كبير لونه بني على ابيض شوي والا البوم الكبير على كتفي والابيض محشور ورى ظهري في المقعد …بس

  2. رايت انني اشتريت فراخ الصقر الابيض وكنت ناوية اشتري فراخ البوم الابيض مع انو حذرني منه صاحب الطيور بانه مو بالساهل اني اجعله اليفا وقال لي البائع اذا كنتي تبغيه لازم تصبري عليه وكنت متحمسة بانني اشتريه لتفائلي فيه وتفاخري بيه وعلما لان البائع عنده عدة حيوانات صغيرة كالقطط والكلاب

  3. الحلم لأخي حلم ببومتين بيضاء صغيرتين جالسين تحت ذراعه مستانسين بعدين جات امهم بومه بيضاء وجلست معهم

    1. السلام عليكم
      رأيت بومة بيضاء او رمادي فاتح تقف اعلا الدرج داخل البيت لون عيونها بنفسجي جميل جدا و كانت تعمل صوت و انا اقلدها فتعيده فاقلدها من باب المزاح ثم نزلت الدرج و معها كتكوت بوم صغير فدخلنا انا و عائلتي في غرف المنزل و اغلقنا الابواب حرصا منها خصوصا بوجود صغيرها

  4. حلمت أن جارنا أعطى أبي بوم أبيض وكان سعره غالي ولاكن أعطاه لأبي ببلاش وكان شخص أخر يريد أن يأخذ البوم من جارنا ولاكن لم يعطيه له بل أعطه لأبي

  5. حلمت ببومتين بيض يطيرون فى السماء بالليل فقلت لصديقى انظر البومتين فى السماء لقد رأيت واحدة مثلها فى الشارع الذى اسكن فيه …مع العلم ان فى الحقيقة انا ارى فعلا بومه بيضاء كل فترة تحلق فى شارعى

  6. السلام عليكم يا مفسرة الاحلام أمانه برقبتك ليوم الدين تفسريلي التفسير الصحيح للحلم انا عزباء عمري ٢٣سنة الحمد لله احافظ على صلاتي ووردي القرآني الحمد لله حلمت انه كنت ببيتنا القديم وكان جوا بيتنا حمامتين وحدة ذكر والتانية انثى يعني ازواج المهم رحت عند المطبخ وفجأة لحقني الحمامة الذكر وتحول إلى بومة لون رقبتها ووجهها نيلي منقط بأبيض بس عيونها مش عيون بومة عيونها مثل الانسان المهم ومن رقبتها لقدميها لونها ابيض المهم فجأة وقفت امامي ووضعت يدها كأنها يد طفل صغير مش جناح بومة وضعتها اسفل بطني على الرحم وفهمت منها إنه سحر تعطيل الزواج وحكت معي بس لا أذكر شو الكلام إلا إنه سحر تعطيل الزواج المهم فجأة لقيتها نهاية صالون بيتنا ورجعت لشكل حمامة وميته علما أذكر كأنه انا قتلتها ورجعت صورتها من بومة الحمامة وشفت ريشها منتشر حوليها ارجوكي فسريلي ياها الله يكرمك ويارب تكون خير

  7. رأيت ان الشوارع مليئة بالحمام الابيض والطيور البيضاء بعضها شكلها غريب .. وفجأة سقطت علي بومة بيضاء سكري فامسكت بها كي لا تهرب وكانت جميلة وأليفة فوضعتها في قفص صغير وكنت سعيدة بحصولي عليها لأني اعلم انها غالية الثمن .. و اعطيتها لمربي طيور كي يعتني بها

      1. رأيت ان الشوارع مليئة بالحمام الابيض والطيور البيضاء بعضها شكلها غريب .. وفجأة سقطت علي بومة بيضاء سكري فامسكت بها كي لا تهرب وكانت جميلة وأليفة فوضعتها في قفص صغير وكنت سعيدة بحصولي عليها لأني اعلم انها غالية الثمن .. و اعطيتها لشخص غريب يربي الطيور كي يعتني بها

        عزباء

        1. دليل على مستقبل باهر و يدل على ذكائك و دليل على عريس في الطريق لكى وسيكون مُتيسر الحال مادياً

  8. حلمت اني دهبت محل بيبيع فرخ بوم ابيض واخترت اصغر واحد فيهم فاخرج فضلاته على كف يدي وكانت رائحتها عفنه فقالت لي صاحبته انه ان اخدته لبيتك فيجب تنضيفه يوميا ولعنايه به وانه يتكلم فاتركيه سيزعجك كتيرا انه عفن ونتن فغسلت يدي ودهبت لم اخده

  9. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته رأيت بومه كبيره بنيه فاتحه طيبه ومعاها ابنتها الصغيره وكنت احاول انا وشخص ما ان نضعها علي الشجره حتي تكون في امان ولا يستطيع احد اذيتها

    1. حلمك يفسر أنه تحذير من خبر سيء قد يأتي إليك أو أمر خطير قد تتعرض له أو تكون تحذير من مسألة هامة في حياتك

  10. رأيت في المنام اني كنت في الحارة او المنطقة وكانت بومة بيضاء وسوداء على منزل في المنطقة وحاولت انزالها فلما نزلت على الأرض ابتعدت عنها وكان هان صديق لي واقف بجانبها فقلت له اقتلها فرميت له حجر ليقتلها لكن طارت في السماء فأتى الي صديقي ويقول لي هذا شخص ياتي الى مقهى او مكان فهوة اسود اللون فأنا رأيت رأسه على شكل انسان قبل أن يطير لكن في البداية كانت على شكل بومة ثم عندما نزلت من المكان المرتفع لاحظت عليها ان رأسها على شكل انسان

    1. تعني انك انسان واثق من نفسك وافعالك دو فكر ثاقب وانة تحدير لك للوقوع في فخ يدبرة لك احد ما والله اعلي واعلم

  11. لو سمحت .. رأيت بومة بيضاء تحلق اقتربت مني ووقفت على يدي وبعدها أجت لتطير فتقطعو يديها ومخالبها وطارت

  12. حلمت في طيور البوم الابيض صغيره و كبيره تحلق وكان معي اكل لها وكانت تاتي لي وتاكل من يدي

  13. لو سمحت حلمت انى اشتريت يومه واختها معايا البيت وكان شكلها جميل اوى وانا كنت فرحانه بيها والوانها كانت مختلطه
    مع العلم انا اصلا فى الحقيقه بحب البومه جدا عكس الناس يعنى

  14. لو سمحت حلمت انى كنت مع صحابي وكاننا خارجين بعدين وصلنا زى مكان ضلمة كدا شوية وبعدين زى لقينا بوم كتير وكان ف بومة هجمت عليا بس مش اوى بعدين نزلت ف الارض وفضلت وقفة قدامى وكان ف بوم بيطير والمكان دا مكنش زى غابة كانوا مكان عادى وفي شجر وكان ف طريق ف نور فكنت انا وواحدة صحبتى من صحابي اللى كانوا معايا بعدنا انا وهى عن البوم وزى وقفنا ف حتة ف نور ونفس البومة اللى كانت واقفة قدامى ع الارض ظهرتلى ف النور وكان شكلها ملون وبس وبعدين رجعت ع بيتى وكانى كنت ف تانى يوم الصبح قابلت صحابي وكانوا مجروحين من البوم ..مع العلم انها مجرحتنيش انا وصحبتى اللى كانت معايا

    1. الحلم رساله تنبيه لك بتوخي الحذر والتفكير جيدا بامورك ومراجعه تصرفاتك جيدا ،،وفقك الله

  15. البارحة حلمت حلم غريب. كنت بمكان مثل الغابة بس ما بيها أشجار هواية. شفت بومة بيضة كانت تمشي على الأرض واجتني وارتمت بحضني ونامت وآني أمسح على راسها وجسمها وهي نامت بارتياح وكأنوا مبتسمة. بعدين دخلت بيت وشفت بيه طليقتي بيه وصحت عليها حتى تشوفها. ي هم مسحت عليها وبقت البومةًنايمة. بعدين خليتها على الأرض حتى تكمل نوم. حاولت طليقتي تمسح عليها مرة ثانية بس صحت البومة وعصبت عليها ورفعت جناحاتها حتى تبتعد. ورجعت نامت البومة. أنا حاولت أمسح عليها وسوّت نفس الشي وياية بس مو بنفس الحدّة. حلم عادي ولكن على وضوء. مع العلم أن علاقتي مع طليقتي بدأت بالتحسن (تطلقنا منذ ٥ شهور وأنا أرغب برجوعنا – لدينا طفلة عمرها ٥ سنوات تقريبا).

    1. حلمت اني دهبت محل بيبيع فرخ بوم ابيض واخترت اصغر واحد فيهم فاخرج فضلاته على كف يدي وكانت رائحتها عفنه فقالت لي صاحبته انه ان اخدته لبيتك فيجب تنضيفه يوميا ولعنايه به وانه يتكلم فاتركيه سيزعجك كتيرا انه عفن ونتن فغسلت يدي ودهبت لم اخده

  16. رأيت أني أتجول في مكان مجهول مثل الغابة لكنها ليست كثيفة الأشجار. ثم رأيت بومة بيضاء كانت تمشي على الأرض فجاءت باتجاهي وارتمت في حضني وتمددت ونامت..وأنا أربت على رأسها وجسمها كي تنام، ونامت وكأنها مرتاحة جدا. ثم دخلت إلى بيت ولا أعرفه فوجدت فيه طليقتي..ناديتها كي ترى البومة. هي أيضا بدأت تتحسس البومة. وضعت البومة على الأرض برفق. لما حاولت طليقتي تحسسها مرة ثانية صرخت البومة فيها وفتحت جناحيها كي تبتعد، ثم نامت مرة أخرى. حاولت أن أتحسسها أنا أيضا كي تهدأ لكنها فعلت الشيء ذاته معي ولكن بأقل حدة.

    رؤيا عادية على وضوء، علما بأن علاقتي بطليقتي بدأت تتحسن.

    1. خير بإذن الله لا داعي للقلق ،ودوام على السعي في تحسين العلاقة بينكما ،واحذر من شخص سيحاول تخريب الأمور بينكما وفقك الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *