صور وخلفيات علم الجزائر 2024 بلد المليون شهيد

أ / عمرو عيسى

علم الدولة هو جزء من هويتها، فالعلم هو رمز الدولة وعلم الجزائر من الأعلام العربية المميزة من حيث الألوان والتركيب، ويرمز علم الجزائر الحالي إلى العديد من الأشياء كمكافحة الاحتلال والهوية الإسلامية للدولة .

أجمل خلفيات علم الجزائر 2024

أجمل صور علم الجزائر 2024

أجمل صور علم الجزائر 2024

أجمل صور علم الجزائر 2024

أجمل صور علم الجزائر 2024

  • يتكون علم الجزائر من لونين يقسمان العلم طوليًا وهما الأبيض على الجهة اليمنى والأخضر على الجهة اليسرى، يتوسطهما هلال أحمر يضم نجمة خماسية حمراء بداخله.
  • استمر علم دولة الجزائر في التغير على مدار التاريخ، لكنه منذ عام 1940 وهو يضم نفس الألوان رغم تغيره تصميمه إلى وقتنا الحالي 6 مرات حتى وصل إلى الشكل المتعارف عليه الآن.
  • كان الاختلاف بين الأعلام الستة الأخيرة لدولة الجزائر في تركيب الرموز داخل العلم، فكان الهلال والنجمة وبجانبهما كف يد يتوزعون على العلم ويأخذون أماكن مختلفة في النسخ السابقة حتى استقرت الدولة على إزالة الكف.
  • يرمز اللون الأبيض في علم دولة المليون شهيد إلى السلام والنقاء، أما اللون الأخضر فهو رمز الازدهار والثروات والموارد الطبيعية في الدولة.
  • الهلال والنجمة الخماسية هما رمز للدين الإسلامي وهو دين الدولة الرسمي ويعتنقه 99% من شعب الدولة.

لا يفوتك أيضًا:  صور رسومات علم الجزائر للتلوين

خلفيات علم الجزائر في ظل الاحتلال الفرنسي

أجمل صور علم الجزائر 2024

أجمل صور علم الجزائر 2024

أجمل صور علم الجزائر 2024

تنص المادة 160 من قانون العقوبات في دولة الجزائر بالحبس من 5 إلى 10 سنوات في حالة تمزيق أو تشويه علم الدولة، ويدل ذلك على رمزية العلم الكبيرة وما يكتسبه من قدسية وأهمية بالغة.

ظلت فرنسا تحاول احتلال الدولة الجزائرية لمدة 18 عام بسبب تصدي المقاومين لها طوال هذه المدة حتى انتهزت فرصة مشاركة الأسطول الجزائري في حروب الدولة العثمانية فقامت بإحكام قبضتها على الساحل الجزائري ب 37.600 جندي فرنسي.

عملت فرنسا طوال فترة احتلالها على تجهيل الشعب الجزائري ونوع الهوية العربية منه، وإقحام كل ما هو فرنسي وأوروبي للبلاد؛ حتى اختلط العربي بالفرنسي ويظهر ذلك جليًا في اللغة العامية للجزائريين.

عمل الاحتلال الفرنسي على إبادة الشعب الجزائري إبادة جماعية، فلم يجدوا حل آخر أمام صمود هذا الشعب وبسالته، وارتكبت فرنسا مذابح شنيعة قضت فيها على آلاف البشر من العرب الجزائريين.

ظل الشعب الجزائري صامدًا ومضحيًا أمام هذا العدو الغاشم والمغتصب لأراضيه، حتى اندلعت الثورة على يد 1200 مجاهد بحوزتهم 400 قطعة سلاح وقنابل يدوية تقليدية.

استطاعوا تنفيذ الهجوم على أكثر من مكان متفرق من الدولة وكلف ذلك الهجوم المباغت العدو مقتل 10 جنود وإصابة 23 منهم، بالإضافة إلى الخسائر المادية الفادحة.

فقد الشعب الجزائري خيرة شباب الثورة حينذاك أمثال بن عبد المالك رمضان وقرين بلقاسم وباجي مختارو ديدوش مراد، وغيرهم وهم رموز ثورة التحرير الجزائرية

تكللت ثورة الجزائريين بالنجاح وظهرت مكاسبها على أرض الواقع واعترف بها العالم بعد تكوين جبهة التحرير الوطني، والتي أصدرت “بيان أول نوفمبر”والذي يضم مبادئ ثورة التحرير وأهدافها.

تم توزيع البيان على الشعب الجزائري صباح أول نوفمبر عام 1954، حيث يعتبر أول دستور للدولة الجزائرية بعد ثورة التحرير، وكان حجر الأساس لانطلاق الجمهورية الجزائرية المستقلة.

لا يفوتك أيضًا:  صور وتصميمات علم الجزائر لمواقع التواصل الإجتماعي

خلفيات علم الجزائر على مر التاريخ

ظل علم الجزائر في التغير قبل وبعد الاحتلال الفرنسي، وكانت الجزائر في البداية ولايات مستقلة لكل منها علم خاص، وأول علم يجمع ولايات الجزائر تحت راية واحدة هو العلم باللون الأحمر يتوسطه هلال بلون أصفر.

فكان اللون الأحمر هو لون الدولة الجزائرية قبل الاحتلال الفرنسي وكان الهلال رمزًا لذو الفقار سيف الصحابي علي بن أبي طالب.

أجمل صور علم الجزائر 2024

ظل العلم الجزائري متمركز حول اللون الأحمر حتى العام 1945 عندما ظهرت الهوية الجديدة

جاءت الهوية الجديدة للعلم الجزائري على يد حسين بن أشنهو وقام بتصميم العلم الجديد أثناء وجوده في باريس.

أجمل صور علم الجزائر 2024

لم تكن ألوان الأبيض والأخضر جديدة على العلم الجزائري فكان علم الجزائر في الفترة من العام 1832 وإلى 1847 يزخر بلون أخضر موجود بشريطين أسفل وأعلى العلم وفي المنتصف شريط أبيض يتوسطه كف يد باللون الأصفر.

أجمل صور علم الجزائر 2024

تم انتزاع اللون الأخضر في العلم الجزائري وتغير شكله تمامًا فكان عبارة عن شريطين أسفل وأعلى العلم باللون القرمزي ثم شريطين باللون الأحمر وفي المنتصف شريط باللون الأبيض

أجمل صور علم الجزائر 2024

عاد العلم بألوانه الخضراء والبيضاء مرة أخرى منذ العام 1940، بشريطين باللون الأخضر أسفل وأعلى العلم يتوسطهما شريط باللون الأبيض يضم هلال باللون الأحمر وكف يد حمراء.

في العام 1945 تم إضافة عبارة الله أكبر في العلم الجزائر مع إضافة نجمة خماسية حمراء

أجمل صور علم الجزائر 2024

عادت كف اليد الحمراء وتم إزالة عبارة الله أكبر، وجاء العلم لأول مرة بالألوان البيضاء والخضراء بشكل أفقي وأخذ اللون الأبيض الجانب الأيمن من العلم وضم فيه الرموز الثلاثة كف اليد والنجمة الخماسية والهلال.

أجمل صور علم الجزائر 2024

ظل الحال كما هو عليه حتى العام 1960 وتمت إزالة كف اليد والاستقرار على الهلال والنجمة مع تقليل مساحة الشريط الأخضر على الجانب الأيسر من العلم وتحويل وجهة الهلال إلى أسفل.

أجمل صور علم الجزائر 2024

بعد سنتين فقط تم تغيير العلم مرة أخرى ليكون الهلال والنجمة في الجزء الفاصل بين الشريطان الأبيض والأخضر مع كون الشريط الأخضر أصغر من الأبيض

أجمل صور علم الجزائر 2024

في نفس العام تم تغيير العلم للمرة الأخيرة وكان تغييرًا طفيفًا بأن يصبح الشريطان الأبيض والأخضر متساويان في الحجم ويتوسط الهلال والنجمة العلم تمامًا.

أجمل صور علم الجزائر 2024

أقر الدستور الجزائري على أن اللونين الأبيض والأخضر هما رمزين للثورة ولا يجوز تغييرهما، أو إضفاء التغييرات عليهما، حتى يظلوا شاهدان على الثورة وأهدافها.

مر العلم الجزائري مثله مثل غيره من الأعلام العربية بمراحل تكوين كثيرة حتى استقر على شكله الحالي، ويعتبر من أكثر الأعلام العربية تعبيرًا عن الدولة فهو يعبر عن كفاح ونضال شعب الجزائر أمام الاحتلال.

خلفيات علم الجزائر لمواقع التواصل الاجتماعي

والتي يعتز به كل جزائري  غيور علي بلده ويجتهد في تمسكه بهويته الجزائرية لشعوب العالم أجمع وهو ما دفع أصحاب الصفحات الشخصية الجزائريون المنتشرة علي مواقع التواصل الاجتماعي للبحث عن صور وتصميمات علم الجزائر لمشاركته مع ذويهم وأصدقائهم في داخل وخارج البلاد للتعبير عن حبهم واخلاصهم لوطنهم الحبيب .

صور علم الجزائر لمواقع التواصل الإجتماعي

 

صور وتصميمات علم الجزائر لمواقع التواصل الإجتماعي

صور علم الجزائر 2018

أروع صور لعلم الجزائر 

صور علم الجزائر للفيس بوك

صور علم الجزائر حديثة

أجمل الصور لعلم الجزائر 2018

صور علم الجزائر جديدة

علم الجزائر الجديد

مع تزايد أعداد الباحثين عن صور علم الجزائر الجديد من قبل مواطني الجزائر سواء المقيمين في البلاد أو خارجها لظروف مؤقتة كالعمل أو الدراسة ونظرا لحرصهم الشديد علي وضع صور تعبر عن انتمائهم وحضارة بلدهم وعراقة وأصالة الجزائر واحترامهم لمقدساتها والتعبير عن السرور للقضاء علي المنظمات الإرهابية التي كانت تتخذ من الجزائر وقرا لها وغيره من الأسباب المختلفة التي يتدافع من أجلها الشعب الجزائري

لمشاركة صور العلم الجزائري ولسعي موقع محتوى الدائم لتوفير رغبات واحتياجات قرائه بمختلف جنسياتهم وثقافاتهم سوف يقدم الموقع لحضرتكم فيما يلي تشكيلة متنوعة من صور علم الجزائر الجديد ليوفر لكم الاختيار من بينها كلا حسب ما يراه يعبر عن أهدافه من مشاركته لها ويمثل مشاعره .

علم الجزائر الجديد 

علم الجزائر الجديد 2018

صور علم الجزائر الجديد

صور وتصميمات علم الجزائر

صور حديثة عن علم الجزائر

أروع الصور لعلم الجزائر

يعد العلم الجزائري هو الراية الرسمية والممثل الأول لدولة الجزائر في جميع المحافل المحلية والدولية ويضم في طياته الكثير من المعاني والدلالات العظيمة التي تشير لشموخ وعزة الجزائر والتي تجسدها وتتجلى بها الألوان المستخدمة في تكوينه حيث يرمز اللون الأبيض إلى السلام بين البشرية بينما يدلل اللون الأخضر على الرخاء والتطلع نحو التقدم في حين يرى البعض اللون الأحمر رمز لدماء الشهداء الذين ضحوا في سبيل نصرة وأستقلالية بلدهم الحبيب وعدد أخر يحبذ فكرة أنه دليل فضيلة العمل الأنساني ونشر الضوء في الإسلام أما بالنسبة للهلال والنجمة فهما رمز الأنتماء للدين الإسلامي.

أجمل الصور لعلم الجزائر

أروع الصور لعلم الجزائر

خلفيات عن علم الجزائر

صور وخلفيات لعلم الجزائر

خلفيات فيس بوك علم الجزائر 

خلفيات العلم الجزائري

خلفيات علم الجزائر hd

خلفيات علم الجزائر للأيفون

خلفيات لعلم الجزائر بجودة عالية

علم الجزائر الجديد

رمزيات علم الجزائر 2018

صور ورمزيات علم الجزائر

علم الجزائر للفيس بوك

خلفيات علم الجزائر روعة

أحدث الصور علم الجزائر

خلفيات علم الجزائر تحفة

صور لعلم الجزائر روعة

كما يسعدنا أن نتلقى تعليقاتكم بمتطلباتكم المقبلة من صور وخلفيات علم الجزائر وغيره من المواضيع التي تشغل بالكم .

أ / عمرو عيسى

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *