التخطي إلى المحتوى

تعرف قصة مسلسل The Crown عبر موقع محتوى، هو مسلسل درانى تاريخى يحكى سيرة ذاتية، حيث أنه يحكى قصة الملكة إليزابيث الثانية، فهو من المسلسلات التى لاقت نجاحا جماهيريا كبيرا.

مسلسل The Crown

مسلسل The Crownهو مسلسل درامى تاريخى عرض لأول مرة في 4 نوفمبر، 2016، يعد من المسلسلات التاريخية البارزة حيث أنه يعرض وبدقة التفاصيل التاريخية والأحداث، المسلسل بطولة كلير فوي بدور الأميرة إليزابيث و الملكة إليزابيث الثانية، ومات سميث بدور فيليب دوق إدنبرة زوج إليزابيث، المسلسل من إعداد وكتابة بيتر مورغان وإنتاج شركة ليفت بانك.

مسلسل The Crown

قصة مسلسل The Crown

لقى مسلسل The Crown نجاحا كبيرا على المستوين الجماهيرى والنقدى، حيث أنه حقق نسبة مشاهدة عالية كما أن النقاد أشادوا به كمسلسل تاريخى محترف ويرصد مسلسل The Crown قصة الملكة إليزابيث الثانية منذ زواجها في عام 1947 حتى عام 1955، وقد جذب المسلسل المشاهدين لأنه مسلسل عالى الجودة من حيث التمثيل والإخراج والتصوير وحتى اختيار الأزياء المناسبة.

مسلسل The Crown

معلومات عن كلير فوي

كلير فوي ممثلة وعارضة أزياء أمريكية من مواليد 1984، ولدت ستوكبورت، تخرجت من جامعة Liverpool John Moores، حصلت على جائزة الغولدن غلوب عام 2017 وجائزة نقابة ممثلي الشاشة لأفضل ممثلة في مسلسل درامي ، قدمت العديد من الأعمال منها: التاج عام 2016، Wolf Hall عام 2015، Little Dorrit عام 2008، موسم الساحرة عام 2011.

شاهد أيضا:

معلومات عن مات سميث

مات سميث ممثل إنجليزي من مواليد 28 أكتوبر 1982، ولد في المملكة المتحدة، كان لاعب كرة قدم في البداية، وبأ مسيرته الفنية في عام 2003، حصل على جائزة التلفزيون الوطني لأفضل أداء درامي، وقدم العديد من الأعمال منها: التاج عام 2016، المبيد 5 عام 2015، كبرياء وتحامل وأموات أحياء عام 2016، النهر المفقود عام 2014.

معلومات عن الملكة إليزابيث الثانية

الملكة إليزابيث أَلِيكسندرا ماريّ من مواليد 21 أبريل 1926م، هي ملكة المملكة المتحدة وكندا وأستراليا ونيوزيلندا، وُلدت إليزابيث في لندن، تزوجت الملكة إليزابيث من الأمير فيليب دوق إدنبره، وأنجبت منه 4 أطفال الأمير تشارلز والأميرة آن؛ والأمير أندرو، الأمير إدوارد.

شاهد أيضا:

قامت الملكة إليزابيث بالعديد من الزيارات التاريخية منها ، زيارة رسمية إلى جمهورية أيرلندا، بالإضافة إلى زيارات متبادلة من وإلى البابا، يعد عام 1992 العام المشؤوم بالنسبة لها، فقد شهد موت أبيها عن عمر يناهز الـ 56 عاما، واغتيال خال الأمير فيليب اللورد لويس مونتباتن، ووفاة الأميرة ديانا.

تمتلك الملكة إليزابيث شعبية قوية، ففي 9 سبتمبر 2015 حطمت الملكة “إليزابيث الثانية” رقما قياسيا بالجلوس على عرش المملكة لـ 63 عامًا وسبعة أشهر، وبذلك تكون قد تخطت جدتها الثالثة الملكة فيكتُوريا.

شاهد مسلسل The Crown ودعنا نتعرف على رأيك في هذا المسلسل التاريخى

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *