قراءة رواية احتواء كاملة

أ / جرمين خيرت فهيم

تنطلق الكاتبة نسمة الجمل عبر صفحات روايتها احتواء إلى عالم مليء بالمشاعر والعواطف المركبة حيث تناقش الرواية الحواجز الفكرية والعاطفية التي تنشأ بين الأبناء والآباء ومدى انعكاس ذلك على المجتمع.

وتقوم الكاتبة نسمة الجمل من خلال الرواية بالإسقاط على بعض القضايا والمشاكل الاجتماعية مثل المشاكل الزوجية وتفضيل الذكور على الإناث كما تلقي الضوء على طبيعة العلاقة بين الآباء وأبنائهم وذلك في أطار من الإثارة والتشويق بشكل يجعل القارئ يبدأ في قراءة الرواية ولا يتركها دون إنهائها.

ونقدم لكم من خلال موقع محتوى نبذة مختصرة عن رواية احتواء ومؤلفتها نسمة الجمل كما سنستعرض حجم المبيعات والانتشار الذي حققته الرواية كذلك سنقدم لكم نسخة من الرواية pdf.

معلومات عن نسمة الجمل

نسمة الجمل هي كاتبة مصرية شابة ولدت في الخامس عشر من شهر سبتمبر لعام 1985 في مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية واشتهرت نسمة الجمل بأسلوبها اللغوي المميز البسيط فهي تمزج بين اللغة العربية والعامية كما تحرص على طرح أفكار ورؤى جديدة لم يتم تناولها من قبل.

وتتوغل نسمة الجمل من خلال رواياتها وأعمالها في أعماق النفس البشرية لتكشف عن أسرارها ومخاوفها كما تناقش مجموعة من العلاقات والقضايا الاجتماعية في أطار رومانسي.

وقد ألفت نسمة الجمل مجموعة زاخرة من الروايات والأعمال الأدبية والتي من أهمها “احتواء، لأني أحبك، هودي، حمل أبريل، شرف أرملة، حياة لم تكن باختياري، حياة بدون غلاف، المجهول، لو كانت، دموع فرح، دانة ”ويمكنكم الاستمتاع بقراءة وتحميل رواية احتواء في نهاية المقال.

معلومات عن نسمة الجمل

تعرف علي: تحميل وقراءة رواية إيماجو

معلومات عن رواية احتواء

رواية احتواء هي رواية اجتماعية تناقش عدد من القضايا الهامة من خلال عرض مجموعة من القصص والعلاقات الهامة حيث تتناول الرواية قصة أحمد ذلك الشاب الذي لم يلقى الاهتمام الكافي من والديه فيتبلد قلبه وينخرط في الأعمال السيئة.

وعانى أخيه محمد من معاملة أبيه الجافة أيضاً حيث أصبح شاب غير قادر على الدفاع عن أفكاره مما جعله يفقد الثقة في نفسه والمحيطين به وننتقل إلى زهرة تلك الأم التي تكره أبنتها وتعاملها بجفاء فتدفعها نحو الانجراف إلى الدخول في علاقة غير مشروعة.

وتتناول الرواية قصة سيف الأبن الآخر لزهرة والذي تأثر كثيراً بأفكار أمه المعقدة حيث زرعت فيه الجفاء وعدم الشفقة أتجاه الآخرين مما جعله شخص غير متوازن نفسياً.

وقد ربطت نسمة الجمل بين جميع هذه الشخصيات فكانوا جميعهم في حاجة إلى الاحتواء من قبل والديهم وعندما لم يجدوه أتجهوا إلى البحث عنه في نواحي أخرى.

معلومات عن رواية احتواء

آراء القراء في رواية احتواء

قبل الاستمتاع بقراءة وتحميل رواية احتواء لابد من الحديث عن حجم المبيعات والانتشار الذي حققته الرواية حيث أبدى عدد كبير من القراء إعجابهم بأسلوب الكاتبة في نقل الأفكار والربط بين الشخصيات بطريقة منظمة ودقيقة.

وقد حصدت الرواية نجاح وانتشار كبير فور صدورها في عام 2015 حيث تمت طباعتها لأكثر من مرة كما حققت الرواية انتشار كبير على مواقع التواصل الاجتماعي وتسارع الكثير من أجل تحميلها ونشرها.

مقدمة رواية احتواء

كانت توشك على لفظ جملتها المتحشرجة بحلقها ، أريد العودة لهذا الحب المؤلم هذا الوخز داخل قلبي، أريد الألم قربك وأنت جواري وأخشى فقدانك، أود أن أشعر بك وتشعر بي مثل السابق، ولكن نظرته الجامدة وتجاهله بأنها ما زالت بالغرفة نفسها جعلها تسرع بالخروج عازمة على سفرها دون ندم أو تردد.

قراءة وتحميل رواية احتواء pdf

لتحميل الملف pdf اضغط هنا: drive.google.com

 

نقدم لكم من خلال موقع محتوى رواية احتواء للكاتبة نسمة الجمل.

شاركونا بأجمل الأجزاء التي نالت إعجابكم في الرواية وذلك من خلال تعليق أسفل المقال.

جميع الحقوق محفوظة لدى دور النشر والمؤلفون للتبليغ عن كتاب محمي بحقوق طبع فضلا اتصل بنا