التخطي إلى المحتوى

جميع أقوال وحكم إبراهيم الفقي على موقع محتوي ،اليوم سأتحدث مع حضراتكم عن معنى الكفاح الحقيقي من خلال شخصية تستحق أن نتحدث عنها شخصية استطاعت أن تتحدى جميع الصعاب لتثبت نفسها على الساحة إنه الدكتور إبراهيم الفقي الرجل العصامي الذي بدأ من نقطة الصفر حيث أنه دوماً كان يتطلع إلى أن يكون إنسان غني مشهور ذات صيت عالي فكان لديه إصرار على تحقيق ذلك وكان يجد في أنظار من حوله السخرية والإستهزاء به وكان ذلك عندما تطلع إلى الهجرة في بلدة كندا.

وهناك كان يعمل على تنظيف الأطباق وحمل الكراسي والطاولات الخاصة بفندق شهير هناك وعلى الرغم من هذا كله إلا أنه كان على يقين تام بأنه سيحقق ما يحلم به ومع مرور الوقت أصبح إبراهيم الفقي مديراً لأكبر الفنادق في كندا هذا بالإضافة إلى حصوله على شهادة الدكتوراة في علم التنمية البشرية كما أنه تطلع إلى تأليف علمين لم يكن لهما أي وجود ألا وهم علم يسمى بقوة الطاقة البشرية وعلم ديناميكية التكيف العصبي.

مؤلفات إبراهيم الفقي

جميع أقوال وحكم إبراهيم الفقي

تطلع الدكتور إبراهيم الفقي إلى الكتابة فظهرت موهبته فيها لما يمتلكه من فكر ووعي وأسلوب يجعل القارئ لا يمل فأخرج لنا الكثير من المؤلفات الرائعة والتي من أبرزها المفاتيح العشرة للنجاح، فن وأسرار اتخاذ القرار، أيقظ قدراتك واصنع مستقبلك، استراتيجيات الإتصال الفعال وغيرهم الكثير من المؤلفات كما نجد أن هناك مجموعة كبيرة من مؤلفات الدكتور إبراهيم الفقي تم ترجمتها إلى لغات العالم كالإنجليزية والكردية والفرنسية والإندونيسية.

هذا بالإضافة إلى أن لديه العديد من الكتب الموجودة في الأرشيف الوطني في كندا والتي تم نشرها في في التسعينات من القرن الماضي، كما أن لإبراهيم الفقي العديد من الشركات التي وصلت للعالمية وهي المركز الكندي للتنويم بالإيحاء، المركز الكندي لقوة الطاقة البشرية، المركز الكندي للبرمجة اللغوية العصبية، المركز الكندي للتنمية البشرية ومن هنا نجد أن إبراهيم الفقي يعتبر من الشخصيات الذين يؤمنون بأنفسهم وأنه عمل على تحقيق حلمه على الرغم من الصعاب.

وفاة إبراهيم الفقي

جميع أقوال وحكم إبراهيم الفقي

إن قصة وفاة الدكتور إبراهيم الفقي تعتبر من أغرب القصص حيث أنه مات مختنقاً بسبب حريق حدث في الشقة التي يقيم فيها وقد تم الحريق بالطابق الثالث من العمارة التي كان يمتلكها الدكتور إبراهيم الفقي حيث امتدد الحريق إلى شقته حتى توفي هو وشقيقته فوقية والمربية التي كانت تقيم معهم وتدعى السيدة نوال، وكان ذلك يوم الجمعة الموافق العاشر من شهر فبراير لعام 2012 ليرحل عن العالم بأكمله بعد أن قدم لنا علم أثر في الكثير من البشرية.

حيث أنه يعتبر معلم لأجيال نراها اليوم قيمة وقامة عظيمة فدرب أكثر من ستمائة ألف شخص من جميع أنحاء العالم وعلى الرغم من رحيله إلا أنه سيظل خالداً في قلوبنا ونفوسنا بأعماله وانجازاته، وتخليداً لذكراه نجد أن الكثير من المؤسسات التي تعمل في مجال التنمية البشرية قد قامت بعمل مجموعة من الدورات التدريبية للطلاب والخريجين بالمجان.

جميع أقوال إبراهيم الفقي

جميع أقوال وحكم إبراهيم الفقي

يعتبر الدكتور إبراهيم الفقي من الشخصيات التي تركت بصمة وعلامة مضيئة في نفوس وعقول الكثير من الشباب وذلك لأنه مصدر للثقة والعزيمة والإصرار، وفيما يلي يسعدني أن أقدم لحضراتكم من خلال موقع محتوى مجموعة من أبرز وأهم الحكم والأقوال للدكتور إبراهيم الفقي.

  • استعن بالله و لا تعجز.
  • يجب أن يكون احساسك ايجابياً مهما كانت الظروف، ومهما كانت التحديات، ومهما كان المؤثر الخارجي.
  • نرى ما لا نريد و نريد مالا نرى فنفقد قيمة ما نرى و نضيع في سراب ما لا نرى كن حريصا ألا تفقد قيمة ما ترى.
  • احتفظ بابتسامة جذابة على وجهك حتى إذا لم تكن شعر أنك تريد أن تبتسم فتظاهر بالابتسامة حيث إن العقل الباطن لا يستطيع أن يفرق بين الشيء الحقيقي والشيء غير الحقيقي، وعلى ذلك فمن الأفضل أن تقرر أن تبتسم باستمرار.
  • خاطب الناس بأسمائهم أعتقد أن أسماءنا هي أجمل شيء تسمعه آذاننا فخاطب الناس بأسمائهم.
  • عش كل لحظة كأنها آخر لحظة في حياتك،عش بالإيمان، عش بالأمل،عش بالحب، عش بالكفاح، وقدر قيمة الحياة.
  • إذا لم تحاول أن تفعل شيء أبعد مما قد أتقنته فأنك لا تتقدم أبداً.
  • عندما نلوم الآخرين نصبح ضحاياهم ، ونبرر تصرفاتنا اتجاههم ، ونعطيهم جزء من لحظات حياتنا التي من الممكن أن تكون الأخيرة.
  • إن الشخص الأكثر مرونة يستطيع التحكم في أحاسيسه، ويحقق أهدافه أكثر من الشخص الذي ليس لديه مرونة.
  • الشتاء هو بداية الصيف والظلام هو بداية النور والضغوط هي بداية الراحة والفشل هو بداية النجاح.

وقبل أن أقول وداعاً أود من حضرات السادة القراء المشاركة حول هذا الموضوع بتعليق في أسفل المقال.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *