تعبير عن رحلة إلى حديقة الحيوان

منال حجازي

تعتبر حديقة الحيوان من أهم وأجمل الأماكن التي يمكن زيارتها في الرحلات سواء كانت رحلات عائلية أو مدرسية، حيث يقضي فيها الأطفال والكبار جواً رائعاً وممتعاً بين أنواع الحيوانات والطيور المختلفة وأشكالها الرائعة ما بين مشاهدتها والتقاط الصور الرائعة لها، ومن خلال موقع محتوى نقدم موضوع تعبير عن رحلة إلى حديقة الحيوان.

زيارة حديقة الحيوان

تعد حديقة الحيوان من الأماكن الهامة والأساسية في كثير من برامج الرحلات التي تنظمها المدارس أو الجمعيات وغيرها وحتى الرحلات العائلية التي يبحث أفراد العائلة عن مكان جيد وممتع لقضاء يوم جميل.

وأثناء زيارة حديقة الحيوان يستمتع الأطفال بمشاهدة الأنواع المختلفة من الحيوانات والطيور مثل الفيلة والجمال والأسود والنمور والحمار الوحشي والزرافة والتماسيح والقرود والببغاء والطاووس والبط والبجع وغيرها من الطيور المختلفة ذات الألوان الجميلة.

وعادة ما تتواجد معظم هذه الحيوانات وخاصة المفترسة منها داخل أقفاص حديدية من أجل حمايتها وكذلك  حماية الزائرين من خطرها، وتوجد في حديقة الحيوان مناطق خضراء وجميلة من أجل الاستمتاع بيوم جميل وجو رائع من الطبيعة، كما توجد أماكن لجلوس الزائرين من أجل الراحة وتناول الطعام.

حديقة الحيوان

شاهد أيضًا:  موضوع تعبير عن الحيوانات البرية بالعناصر الكاملة

الحياة في حديقة الحيوان

تعتبر مكان آمن لكثير من الحيوانات وخاصة الأنواع المهددة بالانقراض فهناك كثير من الحيوانات والطيور التي أصبحت مهددة بالانقراض إلا أن حديقة الحيوان تعتبر بمثابة محمية طبيعية لتلك الأنواع.

فهي تتواجد بأماكن نظيفة مخصصة لها وتقدم لها الأطعمة الخاصة والمناسبة لها كما أن هناك كشف دوري على معظم الحيوانات والطيور مما يساعد على الحفاظ على حياة الحيوانات والطيور وخاصة الأنواع المهددة بالانقراض.

ومن المهم جداً الاهتمام بنظافتها وتخصيص أشخاص لذلك الأمر وأوقات ثابتة في كل يوم من أجل إزالة كل القاذورات من الحديقة سواء في الأماكن العامة التي يتجول فيها الزوار أو في أماكن تواجد الحيوانات والطيور والأقفاص الخاصة بها.

وذلك من أجل توفير بيئة نظيفة ومناسبة للحياة ومنع انتشار الجراثيم والميكروبات الضارة والتي يمكن أن تؤثر على حياة الحيوانات والطيور.

شاهد أيضًا:  موضوع تعبير عن الطبيعة والأشجار

الرحلات المدرسية لحديقة الحيوان

تعتبر الرحلات المدرسية من أهم الأنشطة التي يمكن أن تقدمها المدرسة للطلاب من أجل خلق جو من الترفيه والراحة النفسية بعد عناء المذاكرة، وتقوم المدرسة بتحديد برنامج الرحلة والأماكن المقرر زيارتها سواء كانت أماكن أثرية أو تاريخية أو ترفيهية.

وتعمل الرحلة المدرسية على زيادة الثقافة عند الطلاب وتزويدهم بالمعلومات المختلفة بالإضافة إلى إضفاء جو من السعادة والبهجة على الطلاب ومن ثم العودة بنشاط إلى الدراسة مرة أخرى.

 حديقة الحيوان

وتعتبر حديقة الحيوان من أهم الأماكن الترفيهية التي يمكن زيارتها من خلال الرحلات المدرسية فإضافة لكونها مكان ترفيهي رائع يستمتع فيه الطلاب برؤية الحيوانات المختلفة والطيور والتقاط الصور التذكارية فيه.

فهي أيضاً تعمل على تزويد الطلاب بمعلومات عن مختلف أنواع الحيوانات فالأمر يختلف كثيراً عند قراءة كتاب عن حيوان ما أو رؤيته على الطبيعة، مما يساعد على زيادة ثقافة الطلاب ومعلوماتهم في هذا المجال، فهي حقاً مكان رائع للترفيه سواء في الرحلات العائلية أو المدرسية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *