موضوع تعبير عن السلام العادل امل الشعوب بالعناصر

منال حجازي

إن السلام هو حلم كل الأفراد على مستوى العالم فقد طال انتظار ذلك الحلم كثيراً على الرغم من أن كل شعوب العالم تتمنى أن يسود السلام في كل مكان وأن تنتهي كل الخلافات القائمة والحروب والتي يكون كثير من الأبرياء ضحايا لها بغير ذنب اقترفوه وكثيراً ما يكون الأطفال ضحايا لتلك الفتن والحروب، ولذلك فإن حلم السلام لا زال هو الأمر الذي يتمناه كل الأفراد على مستوى العالم.

مقدمة موضوع تعبير عن السلام

منذ بداية الخليقة وقد خلق الله تعالى الكون وخلق الإنسان ليعمر ويبني فيه فمنذ بداية الحياة كان السلام هو الذي يعم العالم بأكمله وينتشر فيه، ولم يكن هناك مكان للحروب والدمار والتخريب.

فالسلام هو فطرة الله التي خلق عليها الإنسان والتي تساعد الإنسان في العيش برخاء وراحة وسكينة ويعطي الفرصة الكاملة له من أجل البناء والإصلاح والتعمير.

شاهد أيضًا:  موضوع تعبير عن الوحدة الوطنية

أثر السلام في بناء المجتمعات

تعبير عن السلام

وفي سياق الحديث حول تعبير عن السلام إن السلام هو الركيزة الأساسية التي تبنى عليها المجتمعات وتقوم على أساسها الحياة.

فهو السبيل الأمثل للتعمير والرخاء فبه تستقر حياة الشعوب وتستقر المجتمعات وتنمو فيها الحياة من جميع الجوانب من تعليم وصحة واقتصاد وحياة اجتماعية، فهو ركيزة أساسية تقوم على أساسها التنمية في داخل الدولة.

والسلام لا يعني الضعف ولا التراجع وإنما هو قوة في حد ذاته فالحاكم الذي يختار لوطنه الأمن والأمان والسلام بعيداً عن الحروب وويلاتها إنما هو الحاكم الصحيح الذي يبحث عن استقرار بلاده وحرية شعبه والمحافظة على الأرواح والممتلكات، فهو بذلك يحفظ وطنه من ويلات الحروب وما يصاحبها من خراب وتدمير فقد اختار لشعبه الحياة والرخاء والاستقرار.

شاهد أيضًا:  بحث عن النظافة أسلوب حياة

السلام أساس الحياة

السلام

السلام هو الركيزة الأساسية التي تقوم عليها الحياة في كل الدول فهو سبيل الاستقرار والنماء والرخاء، فقد خلق الله تعالى الإنسان على فطرة السلام وأي تناقض مع تلك الفطرة إنما هو شر وهلاك للفرد والمجتمع.

فقيام الحروب والفتن يقضي على كل أمل يمكن أن يستند عليه الوطن في التقدم والرخاء وتحقيق الحياة الكريمة، ولكن السلام والرخاء يبني ويعمر ويصلح كل شئون الحياة.

بالسلام تزدهر الحياة في الدولة وتكون هناك فرصة عظيمة لأبناء الوطن من الشباب المثقف والمتعلم من أجل المشاركة بخبراته الواسعة في بناء وإصلاح الوطن ورفعة شأنه بين الدول.

ويستطيع الشباب الإبداع والابتكار والاختراع في كل المجالات وتقديم كل ما هو مفيد من خلال حصولهم على فرصة جيدة للتعليم والثقافة والمعرفة والبحث ومن ثم تقديم تلك الخبرات العظيمة للوطن من أجل تحقيق التنمية والرخاء والازدهار.

آثار الحروب في الشعوب

تعبير عن السلام

استكمالاً لحديثنا حول تعبير عن السلام وعلى العكس من ذلك فإن الحروب هي الشبح المظلم في حياة كثير من البلدان والشعوب، فما قامت حرب في بلد إلا ولحق به الهلاك والخراب والتدمير.

وكيف لا والحروب تسفك الدماء وتخرب وتدمر كل مكان بل تأتي على الحياة الاجتماعية والاقتصادية والثقافية في داخل البلد فتقضي على كل سبيل للرخاء والاستقرار.

ويصاحب الحروب تدمير في التعليم والصحة والاقتصاد والثقافة والفن وغيرها من مجالات الحياة داخل الدولة، فهي تأتي بالدمار على كل أخضر ويابس.

ولعل الأثر الأكبر للحروب هو سفك دماء الأبرياء من أبناء الشعوب فتزهق الكثير من الأرواح أثناء الحرب وما يبقى حي فإنه يكون بين جريح ومشرد ومفقود ومهاجر ولاجئ.

أي خير يصاحب الحروب وتأتي به بل كل ما تأتي به هو التخريب والتدمير والفتن والتشريد، ولذلك فإن السلام هو حلم لكل الأفراد في كل بلدان العالم فبه تحقن الدماء وتخمد الفتن وبه تكون التنمية ويتحقق الرخاء والاستقرار.

وبالسلام ينتشر الأمن والأمان في كل مكان فيأخذ كل فرد حقه في الحياة في التعليم والصحة والحياة الاجتماعية الكريمة.

وعند تحقيق السلام وإعطاء الأفراد حقوقهم يتحقق الرخاء والتنمية وتعطى الفرصة الكاملة للأفراد من أبناء الشعب في الإبداع والابتكار والمشاركة في بناء وطن قوي وتحقيق الرخاء والتنمية في جميع مجالات الحياة.

السلام حلم طال انتظاره

حلم السلام

السلام هو حلم كل الأفراد من أجل إنهاء كلمة الحروب بكل ما تحمله من معاني وصور قاسية تأتي بالهلاك والخراب على الفرد والمجتمع بأكمله.

فالسلام هو حق الأفراد في الحياة من أجل الحصول على حياة كريمة وصحة وتعليم ومسكن ومأكل ومشرب والتي هي أبسط حقوق الفرد في بلده.

ولهذا فإن تحقيق السلام في كل مكان حلم طال انتظاره كثيراً ومازلنا جميعاً نأمل في تحقيقه من أجل حقن دماء الأبرياء وإنقاذ الكثير من الأطفال الذين هم ضحايا لتلك الحروب الغاشمة.

في ختام موضوع تعبير عن السلام شاركنا برأيك حول أهمية تحقيق السلام على الفرد والمجتمع وكيف يمكن تجنب الحروب والفتن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *