افضل 20 أقوال وحكم عن الدكتور ابراهيم الفقي

أقوال وحكم عن الدكتور ابراهيم الفقي ابراهيم محمد السيد الفقي ولدفي 5 أغسطس عام 1950 حتي وافته المنية في 10 فبراير 2012 ،حصل علي الدكتوراه في علم الميتافيزيقيا من جامعة ميتافيزيقا بالولايات المتحدة الأمريكية ،كما عمل أيضا كمؤلف في علم ديناميكية التكيف العصبي وعلم قوة الطاقة البشرية ،كان خبير في التنمية البشرية والبرمجة اللغوية العصبية كما عمل أيضا كرئيس مجلس ادارة المعهد الكندي للبرمجة اللغوية ،وأسس أيضا مجموعة شركات ابراهيم الفقي العالمية وعمل رئيسا لمجلس ادارتها .

ولد الدكتور ابراهيم الفقي في محافظة الجيزة بقرية أبو النمرس في حي المنيب ،حصل في شبابه ولسنوات عديدة علي بطولة مصر في تنس الطاولة كما مثل مصر في بطوله العالم لتنس الطاولة في ألمانيا عام 1969 ،أما في الحياة العملية فأنه ظل يتدرج في المناصب حتي حصل علي درجة مدير قسم بقطاع الفنادق بفندق فلسطين الموجود بالإسكندرية ثم هاجر الي كندا لدراسة الإدارة وبدأ يعمل كحارس لمطعم وحمال كراسي في فندق بسيط .

أقوال إبراهيم الفقي عن الخيانة “املأ فراغك بالخير والتزم ببرنامج متوازن ولا تنسَ مصاحبة الخيرين من بني جلدتك وخالط باستمرار من يحبَونك ويساهمون في تطويرك.” “هناك أصدقاء كالغذاء تحتاجهم في كل وقت، وهناك أصدقاءٌ كالدواء تحتاجهم في وقت المرض، وهناك أصدقاء كالدّاء لا حاجة لهم.”
أقوال إبراهيم الفقي عن الصداقة إذا خذلك شخص قريب هذه ليست نهاية الدنيا، ولكن الحياة كلها تجارب والإنسان العاقل هو الذي لا يسلم نفسه لليأس والحزن، إذا وقع يقوم ويبدأ من جديد. لا تقدم الصداقة لمن يطلب الحب
أقوال ابراهيم الفقي عن الوقت
  • “إن التحرّر من خرافة عدم وجود الوقت الكافي هو أولى المحطّات التي تنطلق منها إلى حياة منظّمة واستغلال أمثل للوقت”.
  • الوقت ليس له ثمن فهو الحياة، والذي يضيع وقته يضيع حياته.
أقوال إبراهيم الفقي عن الزواج  الحياة الزوجية ليست «للبيع»، وقال إن سرد المشاكل الزوجية للآخرين ونشرها بين الناس يتسبب في انعدام التوازن الشعوري بين الزوجين، كما يحدث فجوة عاطفية قد تصل إلي الطلاق، حيث يعيش الزوج جسمانياً فقط في المنزل، وهو ما يفقد الحياة الزوجية معناها ويفرغها من مضمونها.

أقوال الدكتور ابراهيم الفقي

أقوال دكتور ابراهيم الفقي

بالنسبة لرحلة نجاحه ذكر دكتور الفقي أنه عندما سافر الي كندا مع زوجته لم يكن يمتلك أي شيئا وعمل في أقل الوظائف بفندق بسيط علي الرغم من تحقيقه نجاحا كبيرا ووصوله للدرجة الثالثة في الفندق الذي كان يعمل به قبل سفره الي أنه سعي حتي نجح وأصبح يعمل مديرا لأكبر الفنادق في كندا ثم حصل علي العديد من الشهادات الدولية كما حصل علي أكثر من دكتوراه في التنمية البشرية .

أقوال دكتور ابراهيم الفقي

قام دكتور ابراهيم الفقي بتدريب أكثر من سبعمائة ألف شخص حول العالم من خلال محاضراته فحاضر بثلاثة لغات مختلفة هما الإنجليزية والعربية والفرنسية ،كما ألف العديد من المؤلفات التي تمت ترجمتها الي العديد من اللغات فترجمت الي اللغة الإنجليزية والكردية والفرنسية والأندونيسية والعربية وحققت مبيعاتها ملايين النسخ حول العالم .

  • استعن بالله و لا تعجز .
  • يجب أن يكون احساسك ايجابياً مهما كانت الظروف، ومهما كانت التحديات، ومهما كان المؤثر الخارجي .
  • نرى ما لا نريد و نريد مالا نرى فنفقد قيمة ما نرى و نضيع في سراب ما لا نرى كن حريصا ألا تفقد قيمة ما ترى.
  • إن الذات السلبية في الإنسان هي التي تغضب وتأخذ بالثأر وتعاقب بينما الطبيعة الحقيقية للإنسان هي النقاء وسماحة النفس والصفاء والتسامح مع الآخرين .
  • عش كل لحظة كأنها آخر لحظة في حياتك عش بالإيمان، عش بالأمل عش بالحب، عش بالكفاح، وقدر قيمة الحياة .
  • هناك أوقات نشعر فيها أنها النهاية ثم نكتشف أنها البداية و هناك أبواب نشعر بأنها مغلقة ثم نكتشف أنها المدخل الحقيقي .سامح اعداءك .. ولكن إياك ان تنسي اسماءهم .
  • ما كان يبدو مؤلما وجدته مريحا ، ما كان يبدو محزنا وجدته مفرحا ، ما كان يبدو صعبا وجدته سهلا ، و ما كان يبدو فشلا وجدته نجاحا ، وما كان يبدو مظلما وجدته مشرقا و تعلمت ألا أنظر إلى الأمور من ظواهرها .
  • إذا لم تحاول أن تفعل شيء أبعد مما قد أتقنته .. فأنك لا تتقدم أبدا .

أقوال ابراهيم الفقي عن التفاؤل والنجاح

أقوال ابراهيم الفقي عن التفاؤل والنجاح

من أبرز الكتب التي قام بتأليفها قوة التفكير ,قوة التحكم في الذات ,قوة الحب والتسامح ,حياة بلا توتر ,إدارة الوقت ,سيطر على حياتك ,أيقظ قدراتك واصنع مستقبلك ,سحر القيادة ،توفرت حوالي عشره عناوين لعشرة كتب في المكتبة والأرشيف الوطني لكندا وتم نشرها كلها في تسعينات القرن الماضي وتدرجت مواضيعها زمنيا حيث تناول في البداية تقنيات البيع ثم كتب في فن التدبير الناجح ثم أنتهي بالكتابة عن فن التطوير الذاتي والنجاح .

قدم دكتور الفقي العديد من المواد المرئية والمسموعة فقدم للأولي المفاتيح العشرة للنجاح ,قوة الثقة في النفس ,قوانين العقل الباطن وقوة التحكم في الذات ونماذج أخري ،وقدم أيضا في النماذج المسموعة نجاح بلا حدود ,البرمجة اللغوية العصبية ,وتطبيقاتها في حياتنا العملية واللقاء المفتوح مع د. ابراهيم الفقي ،وقدم أيضا العديد من الموضوعات التي سجلت علي الأسطوانات الرقمية وهي قوة الحماس ,طريقك للتميز ,استراتيجيات الاتصال الفعال و أسرار قادة التميز ،الي جانب مجموعة الشركات العالمية المملوكة له والتي تولي ادارتها .

  • احذر من الأفكار السلبية التي يمكن أن تخطر على بالك صباحا، حيث إنها من الممكن أن تبرمج يومك كله بالأحاسيس السلبية، وركز انتباهك على الأشياء الإيجابية، وابدأ يومك بنظرة سليمة تجاه الأشياء .
  • احتفظ بابتسامة جذابة على وجهك ،حتى إذا لم تكن شعر أنك تريد أن تبتسم، فتظاهر بالابتسامة، حيث إن العقل الباطن لا يستطيع أن يفرق بين الشيء الحقيقي والشيء غير الحقيقي، وعلى ذلك فمن الأفضل أن تقرر أن تبتسم باستمرار .
  • كن منصتا جيدا ,اعلم أن هذا ليس بالأمر السهل دائما، وربما يحتاج لبعض الوقت حتى تتعود على ذلك، فابدأ من الآن، لا تقاطع أحدا أثناء حديثه، وعليك بإظهار الاهتمام، وكن منصتا جيدا .
  • خاطب الناس بأسمائهم، أو بأحب ما يحبون سماعه ,أعتقد أن أسماءنا هي أجمل شيء تسمعه آذاننا فخاطب الناس بأسمائهم ,ليس فقط إنك ستشعر بالسعادة نتيجة لذلك، ولكن سيكون لديك عدد أكبر من الأصدقاء يبادلونك نفس الشعور .
  • قم بإعداد المفاجأة لشريكة حياتك ,يمكنك تقديم هدية بسيطة أو بعض من الزهور من وقت الآخر، وربما يمكنك أن تقوم بعمل شيء بعينه مما يحوز إعجاب الطرف الآخر، وستجد أن هناك فرقا كبيرا في العلاقة الإيجابية بينكما .
  • استعمل دائما كلمة “من فضلك” وكلمة “شكرا” ,هذه الكلمات اليسيرة تؤدي إلى نتائج مدهشة، فقم باتباع ذلك وسترى بنفسك ولابد أن تعرف أن نظرتك تجاه الأشياء هي من اختيارك، أنت فقم بهذا الاختيار حتى تكون عندك نظرة سليمة وصحيحة تجاه كل شيء .

أقوال ابراهيم الفقي عن الثقة بالنفس

أقوال ابراهيم الفقي عن الثقة بالنفس

أقوال ابراهيم الفقي عن الثقة بالنفس

تزوج الدكتور ابراهيم الفقي من أمال الفقي عام 1974 وأنجب منها بنتان يدعان نانسي ونرمين ،توفي الفقي في 10  فبراير 2012 حيث وجدوه وشقيقته وسيدة أخري من العائلة موتي أثر اختناقا نتيجة لاندلاع حريق هائل نشب بالشقة التي يقيم بها وأمتد لباقي أدوار العقار الذي يمتلكه فوافته المنية هو وشقيقته فوقية محمد الفقي والسيدة الأخرى التي كانت تقيم معهم وتدعي نوال .

كانت أخر أقواله والتي تعتبر الوصية الأخيرة له التي كتبها علي حسابه الشخصي علي تويتر قبل رحيله بساعات قليله حتي أنه وصي أصدقاؤه أيضا بأعاده نشرها وكأنه كان يشعر باقتراب رحيله فترك للناس رساله دعي فيها الجميع بالتمسك بالطموح مهما كانت درجة صعوبة تحقيقها ″أبتعد عن الأشخاص الذين يحاولون التقليل من طموحاتك بينما الناس العظماء هم الذين يشعرونك أنك باستطاعتك أن تصبح واحدا منهم ″ .

  • الفشل يصيب الذين يقعدون دائماً وينتظرون النجاح أن يأتي .
  • إن التحرر من خرافة عدم وجود الوقت الكافي هي أولى المحطات التي تنطلق منها إلى حياة منظمة واستغلال أمثل للوقت .
  • إذا كان هناك من يحبك فأنت إنسان محظوظ .. وإذا كان صادقاً في حبه فأنت أكثر الناس حظاً .
  • لا تقل أن الدنيا تعطيني ظهرها فربما أنت من يجلس بالعكس .
  • لا تعطي الأشياء أكبر من حجمها وتهول الامور فوق طبيعتها لئلا تجعل فشلك أمر فيك لازم والخسارة حليف لك دائم .
  • أتريد السعادة حقا .. لا تبحث عنها بعيداً إنها بداخلك .
  • طالما أنك تتوجه إلى الله عز وجل باستمرار فلسوف يفتح عليك أكثر مما تتخيل .
  • لا تحزن إذا جاءك سهم قاتل من أقرب الناس إلى قلبك .. فسوف تجد من ينزع السهم ويعيد لك الحياة والابتسامة .
  • املأ فراغك بالخير والتزم ببرنامج متوازن ولا تنسى مصاحبة الخيرين من بني جلدتك وخالط باستمرار من يحبونك ويساهمون في تطويرك .
  • اليوم هو الغد الذي وعدت نفسك أمس أن تنجز فيه الكثير من الأعمال .

في نهاية المقالة ارجو ان قد تكون نالت إعجابكم من خلال موقع محتوي  ونود ان تشاركونا آرائكم وتعليقاتكم اسفل المقالة 

  • نورهان مرسي
  • منذ 3 أسابيع
  • اقوال وحكم

المراجع

تعليقات (1)

1 تعليقات
  • اسماء احمد
    منذ سنتين

    كلامك اجمل كلام الله يرحمك نفسي اتعلم من كلامك كي اكون سعيدا في حياتي

    رد