أقوال ديل كارنيجي المؤلف الأمريكي الشهير

ميادة احمد

عندما أخذت قلمي وبدأت في كتابة مقالة اليوم مر على ذهني شخصية تميزت بقوة ورجاحة العقل إنه الكاتب والمؤلف المشهور ديل كارنيجي الذي ولد في عام 1888 في ماريفل بالولايات المتحدة الأمريكية حيث نشأ كاتبنا وسط أسرة فقيرة الحال والده يدعى السد جيمس وليم كارنيجي ووالدته السيدة أماندا إليزابيث هاربيسون.

كانت شخصية ديل كارنيجي دائماً تميل إلى الإنطواء والخجل وكانت هذه الصفة تمثل مصدر عقبة تقع أمام كاتبنا؛ إلا أن معلميه قاموا بتشجيعه على أن يتحدث أمام الناس دون خجل مما أدى إلى تعزيز ثقته بنفسه وتطورت قدراته ومهاراته.

  • أنجز مهامك الصعبة أولاً  أما السهل منها فسوف يتم من تلقاء نفسه.
  • تذكر أن اليوم هو الغد الذي كنت قلقاً عليه بالأمس.
  • امزج حديثك بالفكاهة واجعلها تأتي بشكل طبيعي غير مصطنع.
  • لكي تتعامل و تتحاور مع الإنسان الخشن حاول أن تستخدم معلوماته و أفكاره.

أهم أقوال ديل كارنيجي

جميع أقوال ديل كارنيجي

إن الكاتب الكبير ديل كارنيجي ما هو إلا عبارة عن قاموس من الحكم والأقوال التي تبعث في النفوس عند قراءتها مجموعة من الحماسة والتفاؤل، وفيما يلي يسعدني أن أقدم لحضراتكم من خلال موقع محتوى مجموعة من أبرز الأقوال والحكم للكاتب الأمريكي ديل كارنيجي.

  • عندما يعمل الإخوة معاً تتحول الجبال إلى ذهب.
  • تتحقق الكثير من الأشياء المهمة في هذا العالم لأولئك الذين اصروا على المحاولة على الرغم من عدم وجود الأمل.
  • الإدارة هي لعبة فكرية، وكلما فكرت بطريقة أفضل كلما حققت نتائج أعظم، لذا فكر جيداً وانتق من يفكر، واعمل مع من يفكر.
  • تستطيع أن تكسب من الأصدقاء في شهرين أكثر مما تكسبه في عامين إذا ركزت على أن تهتم بالآخرين بدلاً من أن تركز على أن يهتم الآخرون بك.
  • إذا أردت التوقف عن القلق و البدء بالحياة، إليك بهذه القاعدة: عدد نعمك وليس متاعبك.
  • اكتشف النظام في الاشياء التي لا تجد فيها نظاماً في النظرة الاولى.
  • إن نصف القلق الموجود في العالم بسبب أناس يحاولون اتخاذ قرارات قبل أن يكون لديهم المعلومات الكافية.

أهم مؤلفات ديل كارنيجي

جميع أقوال ديل كارنيجي

قرر الكاتب الكبير ديل كارنيجي أن يعمل على تعليم الطلاب وهذا بعد أن عمل كمدرس لفن الخطابة وكانت هذه هي البداية في ظهور شخصية كاتبنا حيث أنه لاحظ أنه تفوق عندما وجد طلابه يحققون أهدافهم من خلال نصائحه التي كان يقدمها لهم ومن هنا تطلع كارنيجي لافتتاح معهد يكون خاص به وبعد مرور الأيام يصبح ديل كارنيجي من أفضل المدربين في الولايات المتحدة الأمريكية.

كما أننا نلاحظ أن هناك العديد من المؤسسات والشركات الكبرى تعمل على ارسال بعثات من موظفيها إلى معهد كاتبنا ليتعلموا أسرار وخبايا النجاح هذا بالإضافة إلى أن ديل كارنيجي تطلع إلى أن يعمل على افتتاح ثلاثمائة فرع في معظم مدن الولايات المتحدة الأمريكية.

بدأ كاتبنا في تأليف الكتب التي تبعث الأمل في النفوس ومن أشهر هذه الكتب دع القلق وابدأ الحياة، كيف تؤثر على الأخرين وتكسب الأصدقاء، وتأثر به الكثير من الكتاب العرب المسلمين وكانت كتبه تترجم إلى الكثير من اللغات لذا نجدها انتشرت في العالم بأكمله.

وفاة ديل كارنيجي

جميع أقوال ديل كارنيجي

يُقال أن الكاتب الكبير كارنيجي صاحب أوسع الكتب انتشاراً في التاريخ والتي كانت تنادي بالقيم والمبادئ والنصائح التي تبعث الأمل في النفوس مات منتحراً فنجده لم يستفيد من كتبه حيث أنه مر بحالة من الاكتئاب الحاد وقد لجأ إلى الانتحار إلا أن هناك من يقول إنه لم يمت منتحراً بل توفي بسبب مرض يسمى هودجكن وهو نوع خطير من أنواع السرطان.

كما أن هناك الكثير من علامات التعجب حول سبب موته منتحراً وهذا لكونه شخص ناجح ومتفائل استطاع أن يغير حياته إلا أن سبب موته سيظل لغز كبير ولو افترضنا سوياً أنه مات منتحراً هل هذا بسبب القلق أم المرض الذي كان يعاني منه ولكن في جميع الأحوال فقدنا شخصية عظيمة ذات فكر ووعي استطاع من خلاله أن يلفت جميع الأنظار إليه.

تعرف علي: أقوال جاك نيكلسون

وبعد أن وصلنا إلى نهاية المقال أود من حضراتكم المشاركة معنا من خلال وضع تعليق حول هذا الموضوع في أسفل المقال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *