تفسير رؤية الميت مريض في المنام لابن سيرين

هدير سعيد

تفسير حلم الميت مريض في المنام لابن سيرين ،قد يرى الشخص في منامه أن هناك أحد الأشخاص المتوفين يأتي له وهو مريض ويشكو من تعب أو وجع، وقد يحزن الشخص كثيراً لهذه الرؤية حيث أن كل منا يحب أن يرى الميت في أحسن حال، وهذه الرؤية تحمل بداخلها الكثير من المعاني والعبر والعظات.

تفسير رؤية الميت مريض بالسرطان

في حالة رؤيتك لشخص عزيز عليك في المنام مريض بمرض السرطان وقد توفاه الله في الواقع فقد تكون دلالة على انه كان انسان يعشق الترحال والمغامرات ومن المحتمل انه كان شخص مليئا بالعيوب في حياته والله تعالى اعلى واعلم .

تفسير رؤية الميت مريض في المنام

يقول ابن شاهين في رؤية الميت مريض في المنام أن هذا تدل على أن الميت كان على معصية في حياته وأنه يتعذب به بعد أن مات، إذا كان الوجع في الرقبة والعنق يدل على أن الميت لم يحسن التصرف في ماله.

وإذا كان وجع الميت في اليد يدل على أن الميت لم يوفي أخوته حقوقهم، أو أن ماله كان من حرام، أما إذا كان الألم في وسطه وجوانبه يدل ذلك على أن الميت قد ظلم امرأة في حياته ولم يعطيها حقها.

أما رأى الشخص أن الميت يشكو من وجع في البطن دل ذلك على أن هذا الشخص كان يظلم أهله وكان غير باراً بهم في حياته.

أما إذا اشتكي الميت من وجود الم في عينيه دل ذلك على أن هذا الشخص كان يشاهد الحرام وكان ساكت عن الحق.

تفسير رؤية الميت يتألم من رجله

رؤية الميت يتألم في ساقه دل ذلك على أن هذا الشخص كان قاطع رحمه ولم يقم بالسؤال عن أهله.

تفسير رؤية الميت مريض بمرض شديد

يقول فقهاء تفسير الأحلام إذا رأى الشخص في منامه أن الميت مريض بمرض شديد ومستعصي دل ذلك على أن هذا الميت كان عليه دين في حياته وأنه يبحث عن أحد يسد له الدين.

أما إذا كنت لا تعرف الشخص الميت في الواقع دل ذلك على أنك سوف تمر بضائقة مالية أو أنك تقوم بالتفريط في دينك وأنك قاطع لرحمك.

إذا رأى الشخص في منامه أن الميت مريض بالسرطان فإن هذا يعني أن هذا الشخص كان به الكثير من العيوب التي لم يستطع التخلص منها، أو أن هذا الشخص كان رجل محب للمال والسفر.

تفسير رؤية الموت في المنام

يقول فقهاء تفسير الأحلام إذا رأى الشخص في منامه أنه مات وهو مكشوف يدل ذلك على أن هذا الشخص سوف يفتقر بعد غنى.

رؤية الموت بالمنام للحامل

إن رؤية الحامل في منامها أنها قد ماتت والناس مجتمعين حولها دون حزن، دل ذلك على أن هذه السيدة سوف تلد وأن الولادة سوف تكون ميسرة.

رؤية الموت في المنام للعزباء

إن رؤية البنت في منامها أنها قد ماتت دل ذلك على اقتراب زواجها وكذلك الحال بالنسبة للشاب الأعزب.

رؤية الموت في المنام للمتزوجة

إن الموت في المنام للمتزوجة يدل على موت في الحقيقة، أو دل على فراق وهجر ما بين الشريكين وأن الحياة بينهم قد انتهت.

تفسير رؤية حلم الميت مريض لابن شاهين

هل الميت يشتاق للأحياء

لقد فسر ابن شاهين هذه الرؤية قائلاً في حالة رؤية الشخص الميت مريض ويبكي من شدة مرضه فذلك يدل على العذاب الذي يعانيه وهو في القبر وهذه إشارة غير محمودة ويجب إخراج الصدقات على روح هذا الميت.

في حالة رؤية الميت مريض وفي المستشفى فهذا يدل على حاجته لإخراج الصدقات.

تفسير رؤية المريض يعاني من ألم في بطنه

في حالة رؤية الميت مريض ويعاني من وجود ألم شديد في بطنه فذلك يدل على أنه كان ابن غير بار بوالديه أو قاطع صلة الرحم .

تفسير رؤية حلم الميت مريض ويبكي بشدة

  • إذا حلم شخص بأن الميت الذي يعرفه يعاني من وجود ألم في جسده بالكامل فذلك يدل على أن الحياة فانية ويجب الالتزام بالدعاء والاستغفار.
  • إذا كان الميت مريض ويشعر بالجوع ويطلب من الرائي طعام فذلك يدل على أنه يريد الرائي أن يتصدق عليه.
  • يقول ابن سيرين في حالة رؤية الميت مريض ويبكي بشدة فهذا يدل على حاجته إلى الدعاء وإخراج الصدقات على روحه.
  • في حالة رؤية الميت وهو مريض ويعاني من وجود ألم شديد في اليد فهذا يدل على أنه قد ظلم أحد من أقاربه ويطلب منه السماح.

تفسير رؤية الميت مريض في المنام لابن سيرين

  • يقول ابن سيرين في حالة رؤية الميت مريض ويعاني من وجود ألم في رأسه فذلك يدل على تقصير الميت في حق والديه أو رئيسه في العمل.
  • قال ابن سيرين أن رؤية الميت مريض في المنام فذلك دليل على أنه عليه دين ويريد تسديدة.
  • أما إذا كان الميت يعاني من وجود ألم في رقبته فذلك يدل على تقصيره في حق الزوجة .
  • إذا كان الميت يشتكي من ألم في الجنب فذاك دليل قوي على أن الميت كان ظالم لزوجته غير عادل معها.

تفسير رؤية الميت مريض في المنام بالمستشفى

  • أن رؤية الميت مريض وموجود في المستشفى يدل على تعرض الرائي الفقر وكثرة الديون خلال الفترة القادمة.
  • إذا كانت الحامل رأت أن شخص تعرفه ميت وموجود في المستشفى فذلك يدل على تعرض ابن الحامل لوجود مشاكل صحية.
  • رؤية الميت مريض وفي المستشفى يدل على أن الرائي يرتكب العديد من الأخطاء في الفترة الحالية.
  • في حالة رؤية الميت مريض وفي المستشفى فهذا يدل على أن الرائي يوف يتعرض لكثير من المشاكل والضغوطات خلال الفترة القادمة.
  • ومن الممكن أن تدل رؤية الميت مريض وفي المستشفى إلى وجود ديون على الميت ويرغب من الرائي تسديد هذا الدين.

تفسير رؤية الميت مريض يشتكي من ألم في قدميه

  • إذا كان الميت والد الرائي ويعاني من وجود ألم في قدميه فذلك يدل على أن الرائي يعاني من الكثير من الصعوبات في تحقيق أحلامه.
  • إذا حلم الشاب بأن الميت الذي يعرفه مريض يشتكي من ألم في رجله فهذا يدل على عدم قدرة الشاب على الحصول على عمل مناسب.

يسعدنا تلقي أحلامكم واستفساراتكم من خلال ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالرد عليه بخصوص حلم الميت مريض في المنام.

التعليقات

  1. رأيت اثنين من اخوتي الشباب اللذين توفيا مستلقيان في غرفة في منزلنا وقد شج رأسيهما وجرحت عين اخي الاكبر اليمنى وعين اخي الاصغر منه اليسرى فكلمت اخي الاكبر وانا خائفة عليهما وقلت له كيف حدث لكما هذا؟ فقال وهو يتألم ( وقع معنا حادث ) فصرت أقول ( انا لله وانا اليه راجعون) مرتين .. وبعدها التفت لاخي الأصغر وجلست على الارض ووضعت رأسه على رجلي وكان وجهه ناصع البياض وعينه اليسرى كما قلت مصابة ورأسه ايضا فناديته باسم أخ لي حي وليس ميت .. ناديته مرتين باسم اخي الحي وليس باسمه فنظر الي ولم يجب وكانت عينه حمراء بعدها ادار رأسه وكان وزنه خفيفا جدا كالريشة .. فصرت انا اردد (لا اله الا الله وحده لا شريك له ) وانتهى المنام

    علما ان الاثنين متوفيان منذ ٦ سنوات

  2. اختي ارملة رأت ابي المتوفي رحمة الله عليه بيرجع شي لونو احمر وكانت ماسكة فيه ولنا رأت ابي هيك منظر بدأت هي كمان بترجع. واخذت على صالون غيه ناس كثير و جلس وهو بيتوجع و اختي سلمت على كل الناس و كانت امي جالسة معاهم ولابسة ابيض ولما وصلت ابي وقبلت ايديه مسكها وقال لها اجلسي جنبي يا بنتي ارتاحي الله يرضى عليك.

  3. السلام عليكم
    زوجتي رأت في منامها ان جدتها المتوفية مريضة وان هناك نفخ في بطنها وكأنها تموت وعندما امسكت زوجتي بيدها هدأت ونامت حتى خرجت زوجتي من غرفتها، وعندما عادت للغرفة برهبة وجدت جدتها وكأن نفخ بطنها زال تمام ونظرت لها وابتسمت في وجهها وأمسكت يدها

  4. ماما الله يرحمها كانت تعبانه بالكبد قبل ما تتوفي وبتجيلي كتير في الحلم انها دايما تعبانه زي بالظبط الايام اللي تعبت فيها قبل ما تتوفي ببقى حاسه ان نفس الأحداث اللي حصلت في تعبها قبل ما تتوفي هي هي الأحداث اللي بتجيلي في الحلم وبالظبط بيجيلي اني ببقى معاها وبكلم الدكاترة اللي كانوا في المستشفى وبسال عن الحاله بالظبط كأنها تعبانه ولسه مش متوفيه….. ارجو الرد

  5. خالتى حلمت ان امها المتوفيه ليها شفايفها زرقاء وشعرها محلوق وبقولها ودينى للدكتور، قالتلها ياامى النهارده الاحد مفيش حد هستنى لحد ما الدكاتره هتفتح انا تعبانه

  6. السلام عليكم. اختي زوجها توفي منذ عام رأت ف المنام انه قد اتي اليها ومعه كيس من الرز الابيض نصف الكيس ، فبتقوله انت كويس ومرتاح بيقولها انا مش هبقي مرتاح غير بعد سنه .. مع العلم انها منذ وفاته كل أحلامها عنه انه لا يريد أن يكلمها ..ارجو التفسير.

  7. حلمت ان والدي المتوفي كان حي. لكنه مريض مرض شديد لا إعرف ماهو وكان في المستشفى وانا اخذت طعام وذهبت لرؤيته لكنه كان نائم ومتورم ووجهه فيه بقع زرقاء قبلته من راسه وجلست مع والدتي كانت معه في الغرفة.بدي التفسير وماذا افعل له مع العلم امي لم اره قبل ان يتوفى في الحقيقة ورايته فقط قبل الدفن كان متورم ولكن وجهه طبيعي

  8. رائيت ام زوجي. بالحلم كنت اتكلم مع زوجي بصوت مرتفع ودخلت علينا غرفه النوم وتكلمت وقالت ماعليه لازم المشاكل بين الزوجين وحطت وجهها على يدي وتقول لي هزيني. كانت تعبانه.يوالمها راسها وفجاه شفت اولادها يصلون بغرفتي على غير القبله الا زوجي وبعدها اخذوها وراحو المستشفاء وانا طحت ابكي مابغاه تروح وزوجي شالني. بعدها رحنا المستشفاء واعطتني بلوزه لونها احمر تقول اعطيها ناس يعرفهم ولدي اللي هو زوجي

  9. رايت جدتي المتوفاة انها مريضة مرض شديد و تشكو من المها و تقول ان اريد ان اموت ثم دخلت الى بيت يؤدي الى مقبرة ثم جلست فوق مقبرة وهي مريضة فتبعتها و بقية تشكو لي من المها و تقول لي اريد ان اموت.

  10. حلمت بزوجي المتوفي يكلمنا من الجوال وانه في مكان بعيد ويريد الرجوع الينا ولكنه كان متعب ويبكي ويقول انه مصاب بمرض الايدز وكان وجهه عليه علامات جروح غريبه واخر المكالمه ظهر صوت قران وفتوى لشيخ.. بس لاادري ماهي.. وانتهى الحلم

  11. ‏ ‏أن أبوي‏كان مريض كان جالس على كرسي. ‏وبجانبه واحد ما أعرف ‏رحت. ‏لا عنده ولبسته كوتي قلت بروح البيت آخذ السيارة وأخذه لقيت أمي في الطريق قالت ايش في أبوك ‏قلت روحي البيت وأنا بجيبه ‏اخذت السيارة وركبت أبوي وأنا في السيارة شفته قلت يا رب ما يموت مرة ثانية و بس .

  12. ‏ ‏أن أبوي‏كان مريض كان جالس على كرسي. ‏وبجانبه واحد ما أعرف ‏رحت. ‏لا عنده ولبسته كوتي قلت بروح البيت آخذ السيارة وأخذه لقيت أمي في الطريق قالت ايش في أبوك ‏قلت روحي البيت وأنا بجيبه ‏اخذت السيارة وركبت أبوي وأنا في السيارة شفته قلت يا رب ما يموت مرة ثانية و بس .

  13. ‏ ‏أن أبوي‏كان مريض كان جالس على كرسي. ‏وبجانبه واحد ما أعرف ‏رحت. ‏لا عنده ولبسته كوتي قلت بروح البيت آخذ السيارة وأخذه لقيت أمي في الطريق قالت ايش في أبوك ‏قلت روحي البيت وأنا بجيبه ‏اخذت السيارة وركبت أبوي وأنا في السيارة شفته قلت يا رب ما يموت مرة ثانية و بس .

  14. حلمت أن اخواتي صاحبتي جالسين ع الشاشه وجاءت ابله دين درستنا أيام المتوسط تنصحهم وبعدها شفت اخت صاحبتي وأبوها المتوفي بالسرطان قبل مده الله يرحمه وسألتها مو تقولوا ابوك ميت قالت ايوا شوفيه مايقدر يتكلم ولا يتحرك وكانوا المكان ظلام والأرض رمل وانتهى الحلم متزوجه وعندي أطفال وصاحبتي نفس الشي وولدها توفي بسرطان في بطنه بالحلم شفته مو لبس ملابس بس مغطي عورته وجسمه كأنه نحيل

  15. حلمت أن اخواتي صاحبتي جالسين ع الشاشه وجاءت ابله دين درستنا أيام المتوسط تنصحهم وبعدها شفت اخت صاحبتي وأبوها المتوفي بالسرطان قبل مده الله يرحمه وسألتها مو تقولوا ابوك ميت قالت ايوا شوفيه مايقدر يتكلم ولا يتحرك وكانوا المكان ظلام والأرض رمل وانتهى الحلم متزوجه وعندي أطفال وصاحبتي نفس الشي وولدها توفي بسرطان في بطنه

  16. رأيت في المنام عمي المتوفي موجود يمنه ومريض جدا وينتظر مني المساعدة وايضا رأيت بنت لااعرفها تزوجت لكن ليس فستان زفان كان لون الفستان ازرق والبيت مبهذل ونفايات وكذا.. وشكرا جزيلاً

  17. رأيت عمي الله يرحمه في المنام داخل علينا وقاعد مع والدي وانا دخلت سلمت على عمي وقبلت يده فمسك رأسي بيده والصقها على يده عشان افضل ابوس يده شوية

  18. انا حامل بالشهر الاخير ورأيت زوجه عمى المتوفيه انها موجوده بالمستشفى ع فراش الموت وذهبت إليها لؤدعها وهى أول مارأتنى فرحت وقامت حضنتنى ووكأن لم يكن بها مرض واولادها مذهولين وكان معيا 2من الفراخ البلدى تركت لها واحد ومشيت ورجعت اخدته منهاتانى

  19. حلمت ان جدتي المتوفيه بعد موتها ب اربع ايام كانت بمزرعه خضراء كانت بيض و جميله قلت لها من انتي قالت جدتك اخبري امك اني بخير و عطتني ورده حمراء قالت عطيه امك و قمت من نوم و احس ريحة الورده بيدي أرجو تفسيره عزباء

  20. حلم تاني
    في بنت انستي يلي درستني من سنين ماتت وهيي صغيرة معها مرض
    شفت صورتها من زماان كتير ع تلفيس وبس
    بالشهر التاني شفتها بمنامي ماعم تحكي شي ابدا قاعدة وانا بعرف انها هيي ميته ..سالتها قلتلها ايمت بدي اتزوج انا وعدنان ..كان معها ورقة وقلم كتبتلي بعد اربع شهور وفقت
    والبنت من سنين ماخطرت ببالي
    الو اكتر من اربع شهور المنام ومااتزوجنا اول شي خفت انو نترك بعد اربع شهور ..بس مضت الاربع شهور
    الحلم الاول لصديقتي اسمها خديجة
    بس رسلته مرتين بالغلط

  21. قبل ما ارتبط بخطيبي اسمه عدنان
    اجا ع باب بيتنا عطاني كيس وكنت فرحانة فيه كتير ..فتت ع الغرفة وافتحت الكيس ..الكيس كان في تيابو الو ..اول التياب يلي ع الوجه كتير حلووين كتير ..وانا عم شيل يلي تحت يطلعلي المشقوق والقديم انو موحلوات ..رحت ضبيتهن وحكيت معو يجي ياخدهن ..ضليت ناطرتو لحالي بالحارة وحاملة الكيس بس كان عتم كتير ..وكان فوقي حمامة بيضااا حلووة كتر بيضة بيضة تلج بتجنن ..وفقت

  22. قبل ما ارتبط بخطيبي اسمه عدنان
    اجا ع باب بيتنا عطاني كيس وكنت فرحانة فيه كتير ..فتت ع الغرفة وافتحت الكيس ..الكيس كان في تيابو الو ..اول التياب يلي ع الوجه كتير حلووين كتير ..وانا عم شيل يلي تحت يطلعلي المشقوق والقديم انو موحلوات ..رحت ضبيتهن وحكيت معو يجي ياخدهن ..ضليت ناطرتو لحالي بالحارة وحاملة الكيس بس كان عتم كتير ..وكان فوقي حمامة بيضااا حلووة كتر بيضة بيضة تلج بتجنن ..وفقت

  23. رايت ابي في غيبوبه في بلد آسيوي وانا اربد نقله لبلدنا وماما ترغص ذلك وانا في محاولات شديده وبعد ذلك رايته في بين اجدادي لامي وكان فاضي كانه بيتنا ونجلس نبحث عنه وجدنا سقط منه مبلغ 15 ريال اخذتها وخبيتها ووجدنا ايضا السبحه تبعه ع الارض وغرض اخر لا افتكره وبعد ذلك وجدنا نايم بغرفه من الغرف

  24. السلام عليكم
    كل عام وانتِ بخير
    ماعليك امر فسري هذ الحلم وحده حلمت بهذا الحلم
    حلمت اننا نسولف انا وانتي وبناتك وتقولين شوفي زوجي يمشينا ومبسوطين وفرحانين واطالع من الشباك الا زوجك يتقهوى وجالس ع فرشه في الكرنيش وانتي وبناتك فرحانات تقولين مبسوطين الحمد لله وشوي لفيتي وتغيرت اشكالكم زي الاقنعه طاحت الا انتي حزينه وبناتك حزينين وزوجك طاح الاقنعه عنه ماكان يتقهوى يدخن وحزينين صوره غير الصوره الي شفتكم بها??

  25. تحلم اختي الكبيرة و كأنها كانت داهبتا مع أمي (مريضة بالسرطان ) فجأة أرادوا أن يقطعوا البحر فرأوه هائج ثم قطعوه من قنطرة بعد قليل ادا بأمي تدخل المستشفى لتزور جدي المتوفي في الاصل فتجد بجانبه طفلة رضيعة و كأنني انا امها

  26. حلمت بجدتي التي توفيت انها ع قيد الحياه وهي مريضه فقط تستطيع تحريك عينيها اما جسدها فلا يمكنها تحريكه وعمتي بقربها لكن من ام اخرى ليست ابنتها وتقول لي عمتي انها يجب ان تموت وانا ابكي على جدتي وعمتي تقوم باشياء غريبه وجدتي تنظر الي وانا فتاه عزباء ارجو التفسير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *