التخطي إلى المحتوى

عبارات عن الطاقة الإيجابية 2021 عبر موقع محتوى، من يبثون الطاقة السلبية لنا موجودين بوفرة وكثرة طوال الوقت لكي يحبطون عن فعل ما نريده؛ فما أكثر الكلمات السلبية التي تحبطنا وتقلل من عزيمتنا عندما نود أن نفعل شيء ما فتجد من يقول لك لن تستطيع ومن يتحدث إليك عن مدى صعوبة ما تريد أن تقوم به وأن كثيرين قد سبقوك في تلك الفكرة؛ ولكن كل محاولاتهم فشلت.

ويجعلك ذلك تشعر باليأس والإحباط من قدرتك على مدى فعل أي شيء حيث يجعلك ذلك تتخاذل عن فعله ولكن لابد من الإبتعاد عن هؤلاء الاشخاص السلبين الذين لا يمتلكون سوى الكلمات السلبية التي تقلل من رغبتنا في فعل ما نحب.

إن الهرم الشاهق لم يبن إلا من الحجارة، فعلى المرء أن يبني هرم نجاحه من الإنجازات المستمرة وإن كانت صغيرة.

على المرء أن يحضر القلم والورقة ويكتب ما يتميز به من قدرات، ثم يستخدم تلك الورقة في اللحظات التي يشعر فيها باليأس من ذاته.

على المرء أن يتقبل ويرضى بكل ما يقابله في طريق حياته، وأن يكون مستعد لكل ما يلقاه دون تفريط أو إفراط.

على المرء ألا يمكث طويلًا بجانب فكرته، بل عليه أن يبدأ فيها وينفذها، وقد لا تذهب في بداية الأمر إلى الاتجاه الذي يحلم به المرء، ولكن البدء وحده كافي للوصول إلى النجاح.

قد لا يجد المرء من يبقى بجانبه ويدعمه سوى الله، وكفى به وكيلا، فيأخذ منه المرء النور والمدد والعون.

على المرء ألا يسمح للآخرين بأن يضعوا القيود المأساوية التي فرضوها على أنفسهم على أحلام وآمال المرء، فالمصير الحقيقي له لا يقتصر على نظرتهم الضيقة، بل على المرء أن يركز على الحقائق التي بين يديه وليس على الأحكام التي يصدرها الآخرون.

يمكن للمرء أن يترك جهده الشاق ومثابرته الطويلة في العمل لفترة من الوقت كي يسترجع حياته الطبيعية من جديد، ولكن يجب استغلال تلك اللحظة جيدًا.

كلمات إيجابية للنفس

ما اعظم ان يقوم كل من حولك بتشجيعك على الوصول لما تحلم ويقومون معك بتذليل العقبات والصعوبات والمشاكل التي تواجهك و يدعمونك دائما في كل قراراتك بالتشجيع الدائم والتعبير عن مدى الثقة في قدراتك على فعل المستحيل.

وتستطيع من خلال تلك الكلمات التي تقوم بشحنك بطاقة إيجابية من الوصول إلى الأمر الذي وصفه الجميع بالمستحيل ليصبح أمر يسير بالنسبة لك يقوم كل من حولك بسؤالك الدائم عن الخطوات التي قمت بها كي تحقق تلك النجاح وتجد من يقومون بإحباط ينظرون لك دائما نظرة استغراب وتعجب ويريدون أن يصبحوا مثلك .

عبارات إيجابية للتحفيز

جميعنا يتعرض إلي الإحباط واليأس من كثرة الصعوبات والمشاكل التي واجهته خلال رحلة حياته لحلمه و يصاب بالتعب وعدم القدرة على استكمال الطريق الذي بدأوا ويحتاج الى الكلمات التحفيزية الدائمة التي تساعده على استكمال طريقه ورحلته إلى حلمه الذي طال انتظاره له.

وتؤثر الكلمات الإيجابية بشكل ساحر على من يسمعها حيث أنها تحفزه وتساعده على التخلص من الطاقة السلبية بوجود الأشخاص الإيجابيين في حياتنا ممن يتحدثون دائما عن مدى قدراتنا في الوصول يجعل الطريق أسهل حتى وان كانت العقبات أكبر.

عبارات عن الطاقة الإيجابية

الطاقة الإيجابية هو البنزين الذي يدفعك للتحرك للأمام دائما وتاكد أنك بدونها لن تستطيع أن تتحرك خطوة واحدة إلي الأمام بل سيساعدك ذلك في السقوط لذا يجب أن تتجنب من يقومون بإلقاء الكلمات السلبية لأنهم لن يساعدوك في التقدم خطوة للأمام بل يساعدون علي فشلك.

إذا كانت الجهة المُقابلة لك تحتوي على عشب أكثر اخضرارًا مما لديك… توقَّف عن التحديق به. توقَّف عن المُقارنة. وكُفّ عن الشَكْوَى، وابدأ في سقْي العشب الذي تقف عليه.

الراحة ليست دائمًا في تحقيق ما تُريد؛ بل في مدى إدراكك بالبركة فيما لديك.

أحيانًا، عليكَ أن تلقِ نظرة على ماضيك، وتبتسم برضا على ما وصلت إليه. (من أسرار التفكير الإيجابي)

إذا علمت أن ما أنت فيه لن يدوم طويلًا، فلا يعني ذلك أن الأمر لا يستحقّ الجهد والعناء والعمل للوصول إلى ما تريد.

مع كل شيءٍ تفقده تكتسب شيئًا آخر. لذلك تذوّق قيمة ما لديك اليوم؛ فالحياة ليس من الضروري أن تبدو مثالية في عينيك حتى تستشعر قيمة وروعة ما لديك.

. مجرد تعثّرك لا يعني أنّك فشلت. فاعلم أن كل نجاحٍ كبير يتطلَّب نوعًا من التعثُّرِ في الخُطَى لبلوغه وتحقيقه.

لا يُمكنك نيْل النصر أثناء تخطيطك للإحباطِ والهزيمة.

. على الرغم من عدم قدرتك على التحكُّمِ في كل ما يجري، إلا أن باستطاعتك التحكُّم في مواقفك تجاه ما يجري. وبذلك، ستروّض التغيير بدلًا من أن يُروِّضكَ هو.

. استخدم صراعات واحباطات اليوم لتحفيزك بدلًا من أن تُحزنك وتضجرك. لذا، تحكَّم في الطريقة التي تنظر بها إلى الحياة.

توقَّف عن لوم نفسك على الكبيرة والصغيرة. فطالما أنك ما زلت على قيد الحياة؛ فهذا يعني أنك تخطئ من فترة إلى أخرى، وليس في كلّ مرة.

لا تنسى التعليق أسفل تلك الموضوع بأكثر العبارات التي نالت إعجابك أو الموضوعات التي تريد أن نتحدث فيها في المقالة القادمة نشكرك على حسن المتابعة ونتمنى أن نكون دائما عند حسن ظنك.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *