أقوال عن الأمانة

أقوال عن الأمانة من خلال موقع محتوى, من أجمل الصفات التي نريد ان تتوافر في كل من نتعامل معهم هي صفة الامانة فمن يمتلك تلك الصفة يستطيع ان يؤتمن علي مال الدنيا دون خوف منه بل نجد فيه شخص أمين علي الاسرار وعلى كل ما نملك لا نتعامل معه بحظر او خوف لانه لم يصدر منه أي تصرف يدل علي عدم أمانته او خيانته بل أن كل من يعرفه يشهد له بإمانته وبعزة نفسه مما يجعله محبوب لدى الجميع وان ذكرت سمعته يقال عنه كل الكلام الذي يدل بالفعل علي مدي امانة هذا الرجل.

كلمات عن الامانة

الأمانة والصدق

يعد الصدق والأمانه من اهم الصفات الواجب توافرها في المقربين منا كي نشعر بالأمان عند التعامل فمن منا يحب ان يكون حذر في كل ما يقوله أو يقوم بفعله مع الأخرين فجميعنا يريد أن يكون لديه شخص يقوم بإتمانه علي أسراره الذي يود ان يقولها كي يساعده الاخرين في إيجاد حل إذا كان هناك مشكلة ما أو للبوح عن ما في داخله.

وكلما كان الشخص المقرب منك وتشعر بالراحة من ناحيته هو شخص أمين كان الموضوع أسهل حيث أنه يكون ملجأك عند الشدة وأول من يأتي ببالك عند الحاجة لدعم أو مساعدة.

عبارات عن الامانة

الأمانة في العمل

كن امينا في القليل فأقيمك علي الكثير تلك المقولة التي أثبتت مدي دقتها للتعبير عن ضرورة الأمانة في العمل حتي تحصل علي مكانة أعلي حيث انك ان قمت بخيانة الأمانة الذي قام صاحب العمل بإستئمانك عليها سوف تخسر بذلك كثيرا لأنك من الممكن ان تخسر عملك الحالي وان تسوء سمعتك ولا تحصل علي علي أي عمل أخر.

وتأكد ان امانتك في عملك سوف توفر لديك الكثير وتحصل بها علي أعلى المراتب والمراكز المرموقة وتشتهر في مجالك بالأمانة فيأتي الناس إليك ويفضلونك عن غيرك نظرا لإمانتك فيما تفعله وينطبق ذلك علي كل من يقوم بعمل عليه ان يتقنه جيدا حتي تكون سمعته جيدة في السوق ويكون مفضل ومميز فيما يفعله.

أقوال عن الأمانة

الشخص الامين يكون محبوب من قبل من يقوموا بالتعامل معه حيث ان الكل يأتمنه علي اسراره دوه خوف من انه سيقوم بإفشائها إلي أي شخص بل انه يكون بير لحفظ الأسرار وانه لن يقوم يوما بتهديدك بشيء عرفه عنك بل دائما سيكون امين معك في إعطاك النصيحة والإرشاد الجيد في حياتك ومن خلال مقالة اليوم سوف نقوم بتقديم أفضل الأقوال عن الأمانة.

– كن شريفا أمينا، لا لأن الناس يستحقون الشرف والأمانة، بل لأنك أنت لا تستحق الضعة والخيانة. – عباس محمود العقاد.

– أفضل الأمانة الوفاء بالعهد . – علي بن أبي طالب.

– لا يعجبكم من الرجل طنطنته ، ولكن من أدى الأمانة وكف عن أعراض الناس ، فهو الرجل. – عمر بن الخطاب .

– أداء الأمانة مفتاح الرزق. – علي بن أبي طالب .

– أفضل طريقة للالتزام بالوعد هي ألا تعد بشيء. – نابليون بونابرت.

– من ضيع الأمانة ورضي بالخيانة فقد تبرأ من الديانة. – علي بن أبي طالب.

– كن شريفاً أميناً، لا لأن الناس يستحقون الشرف والأمانة، بل لأنك أنت لا تستحق الضعة والخيانة. – عباس محمود العقاد.

– لم يرخِّص الله لمعسر ولا لموسر أن يمسك الأمَانَة. – ابن عباس.

– أكيس الكيْس التقوى، وأحمق الحَمَق الفجور، وأصدق الصِدْق الأمانة، وأكذب الكذِب الخيانة . – أبو بكر الصديق.

– لم يسبق لي أن شعرت برضا أكبر من تحقيق نجاح من خلال التعامل بأمانة والالتزام الصارم بمبدأ أنك لكي تربح يجب أن يربح كذلك من تتعامل معهم. – آلان غرينسبان.

– ثلاثة يؤدَّين إلى البرِّ والفاجر: الأمَانَة؟ والعهد؟ وصلة الرَّحم. – ميمون بن مهران.

– الحياة أمانة يعهد لك بها لايحق لك يوم تُسترد منك أن تحتج لأنها في الحقيقة ليست ملكك. – إحسان نراغي.

– ديمقراطياتنا العظيمة ما تزال تميل إلى الاعتقاد بأن الغبي أكثر ميلا للأمانة من الماهر. – برتراند راسل.

لا تكتمل سعادة المرء إلا بثلاث: أن يستغفر بعد الذنب ؛
وأن يصبر على الضيق ، وأن يشكر على النعمة .

عزيزي القاريء قم بالتعليق بأكثر العبارات التي نالت علي إعجابك في صندوق التعليقات الموجود اسفل الموضوع او ارسال الموضوعات التي تريد ان نتحدث فيها في المقالة القادمة 

  • رانيا مجدي
  • منذ 4 سنوات
  • اقوال وحكم

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.