التخطي إلى المحتوى

علاج للكحة سريع وفعال، يتعرض كل منا للعديد من المشاكل الصحية التى تؤرقنا وتزعجنا طوال فترة الإصابة بها، لذلك نحتاج إلى معرفة أفضل طرق العلاج البسيطة والسهلة التى تقضي على المرض، وتعد الكحة من أكثر الأمراض انتشاراً بين عدد كبير من الناس بإختلاف أسباب الإصابة بها؛ لذلك دعونا نتحدث معكم اليوم فى هذه المقالة عن أفضل الوسائل لعلاج الكحة بشكل سريع وفعال.

الفلفل لعلاج الكحة

الفلفل لعلاج الكحة

يعد الفلفل الأسود أحد العلاجات المنزلية السريعة التى تساعد فى علاج الكحة وطرد البلغم، ويرجع ذلك لإحتوائه على العديد من الخصائص الفعالة التى تساعد فى ذلك، حيث يمكن طحن الفلفل جيدا بشكل ناعم ثم يتم اضافة القليل من العسل إليه، وبعد ذلك يتم تدفئته لثانيه على النار، ثم يؤخذ منه بمعدل ثلاث مرات فى اليوم على الأقل حتى الشعور بالتحسن.

الزنجبيل والعسل لعلاج الكحة

يحتوى الزنجبيل على العديد من الخصائص والمركبات التى تعمل على التخلص من البلغم وعلاج السعال، حيث يمكن اضافة القليل من العسل إلى مسحوق الزنجبيل، ثم يتم تدفئته قليلا، ثم يتم تناول ملعقتين من هذا الخليط كل يوم بإستمرار لمدة ثلاثة أيام على الأقل حتى يتم الشعور بالتحسن.

البصل والليمون فعال للكحة

يساعد البصل والليمون فى علاج الكحة بشكل سريع وفعال، حيث يمكن تحضير عصير البصل وعصير الليمون، ثم يتم اضافتهما إلى كوب من الماء ويترك المزيج يُغلى على النار لعدة دقائق، وبعد ذلك يحلى بالعسل ويشرب منه كوب بمعدل ثلاث مرات فى اليوم للحصول على نتائج مرضية.

الحمص مهم لعلاج الكحة

يجهل عدد كبير من الناس فوائد الحمص فى علاج العديد من المشاكل الصحية حيث يمكن تسخين ملعقة صغيرة من الزيت على النار ونضيف إليها ملعقتين من مسحوق الحمص ونقلبهما سوياً حتى يتغير لونه إلى اللون البنى، ثم يتم اضافة ملعقة من العسل واللوز المجفف ونتابع التقليب حتى تختلط المكونات سوياً وبعد ذلك يُرفع من على النار ويؤخذ منه مرتين فى اليوم، وينصح بالإستمرار على هذه الطريقة لمدة شهر ونصف على الأقل حتى الشفاء.

علاج الكحة بشاى الليمون

علاج الكحة بشاى الليمون

يحتوى الليمون على العديد من الخصائص المطهرة مثل حمض الستريك الذى يعمل على طرد السعال وعلاج الكحة حيث يمكن تحضير الشاى بالطريقة العادية واضافة ملعقة من عصير الليمون إليه وتحليته بالعسل، ثم يشرب منه قبل الذهاب إلى النوم.

عصير العنب سريع للكحة

يساعد العنب فى علاج الكحة وطرد البلغم، حيث يمكن تحضير عصير العنب واضافة العسل إلية بكميات متساوية وخلطهما سويا، ثم يؤخذ من الخليط بمعدل ثلاث مرات فى الأسبوع حتى الشفاء.

علاج الكحة بالجزر

يحتوي الجزر على العديد من الفيتامينات وخاصة فيتامين ج، كما يحتوي على العديد من الخصائص المضادة للأكسدة والتى تساعد فى التخلص من السعال والبلغم حيث يمكن تحضير عصير الجزر ويتم تحليته بالعسل الطبيعي ثم يشرب منه قبل الذهاب إلى النوم يومياً للحصول على نتائج سريعة وفعالة.

الثوم والليمون للكحة

يحتوي الثوم على العديد من الخصائص المضادة للإلتهابات وبالتالي يلعب دوراً فعالاً فى التخلص من البلغم والكحة حيث يمكن اضافة ملعقة صغيرة من الثوم المهروس مع نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون ونقلبهما سوياً ثم يتم تحليته بالعسل ويشرب منه بمعدل ثلاث مرات فى اليوم حتى الشعور بالتحسن والتخلص من الكحة تماماً.

هذه كانت أبرز الطرق الطبيعة الفعالة فى علاج الكحة، نتمنى أن تجربوا هذه الوصفات كما نتمنى أن تشاركونا تجاربكم السابقة حولها من خلال التعليق على المقالة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *