أقوال مارتن لوثر كينج

أقوال مارتن لوثر كينج من خلال موقع محتوى, يعد مارتن لوثر كينج من أشهر الزعماء الذين أثروا بشكل كبير في أجيال كثيرة من خلال كتاباته التي تحمل العديد من الأفكار والمعتقدات التي يؤمن بها ليقتدي به في أفكاره الكثير من الشباب ويعتبر أسطورة جيله من المناضلين الذين حاربوا من أجل القضاء علي العنصرية.

ويذكر أنه من اكثر المواقف تأثيراً في نضاله هو رفض سيدة من أصحاب البشرة البيضاء بالقيام حتي يجلس شخص ذو بشرة سمراء ليصر مارتن لوثر على رغبته في القضاء علي العنصرية المنتشرة في المجتمع

من هو مارتن لوثر

يعد مارتن لوثر من اشهر الزعماء الامريكان الذين ينتمون لأصول افريقية وكانو ينادون بعدم التميز العنصري بين البشر مما جعله من اشهر زعماء عصره في أوربا وجعل الكثيرين يتمثلون بأفكاره ويؤمنون بمعتقداته ليصبح قدوة يقتدي بها الكثيرين من حيث محاربة العنصرية والتميز بين البشر علي أي أساس عرقي.

جوائز مارتن لوثر كينج

حصل علي جائزة نوبل للسلام وأصبح أصغر شخص يحصل عليها من أبناء جيله ويعتبر مارتن لوثر من أكثر الشخصيات التي ناضلت من اجل حقوق الإنسان وعدم التميز العنصري علي اساس اللون او الجنس او العرق فلا يهم الي أي بلد ينتمي بل من يهم هو شخصه وذاته وليس البلد الذي ينتمي اليها.

كلمات لمارتن لوثر

مارتن لوثر والإسلام

يعد كتاب مارتن لوثر والإسلام من اعظم الكتب الذي قام بتأليفها مارتن لوثر متحدثا خلال هذا الكتاب عن حركة الاصلاح الذي قام بها واهميتها مرورا بعدةمراحل مماأدي إلي بناء كنيسةتنتهج نفس نهجه ومبادئه وأفكاره الذي يتبناها .

وذلك يدل علي مدي تأثيره في كل من كانوا يعيشون معه في تلك الحقبة الزمنية وبالطبع كانت لشخصية مارتن لوثر كينج القوية أثر كبيرا في إصلاح الكثير من المعتقدات التي يتبناها البعض بشأن من يمتلكون بشرة سمراء اللون كما انه تغلب علي العديد من الصعوبات بسبب العنصرية التي كانت موجود في ذلك الوقت  ولكنه أصر علي الدفاع عن أصحاب البشرة السمراء والقضاء علي كل أشكال العنصرية والتميز.

اقوال وحكم لمارتن لوثر

مارتن لوثر والرهبنة

قرر مارتن لوثر كينج الرهبنة ليقوم بذلك متاملاً فيما يفعله الله  وقام بقضاء فترة الرهبنة في الدير كما قام مارتن لوثر كينج بالصوم لفترات طويلة جدا والصلاة من أجل ما يحدث في ألمانيا من أضطهاد وقام بعد ذلك أحد الرهبان الكبار في الدير بنصيحته بالأنصراف للعمل الاكاديمي حيث أنه من كثرة تامله كاد ان يتطرف في أفكاره ومعتقداته التي يتبناها .

أقوال مارتن لوثر كينج

توجد عدة اقوال أشتهر بها الزعيم مارتن لوثر كينج ومن خلال موقع محتوى سوف نقدم لكم بعض من هذه الأقوال التي قيلت علي لسانه.

الحب هو الشيء الوحيد القادر على تحويل العدو الى صديق

في النهاية نحن لا نتذكر كلمات اعدائنا بل صمت اصدقائنا

السؤال ليس هل سنصبح متطرفين أم لا، السؤال هو أي نوع من المتطرفين سوف نصبح… إن الأمة والعالم في أمس الحاجة لمتطرفين مبدعين

حياتُنا تشرف على النهاية يوم نلوذ بالصمت إزاء الأشياء ذات القيمة

لا يستطيع أحدٌ ركوب ظهرك . إلا إذا كنتَ منحنياً

إذا لم يكتشف الإنسان شيئاً ما يموت من أجله فلا يستحق العيش

الحياه مليئة بالحجارة فلا تتعثر بها ، بل اجمعها و ابن بها سلما تصعد به نحو النجاح

افضل وسيله للوفاء بالوعد هى ان لاتوعد اصلا

المصيبة ليس في ظلم الأشرار بل في صمت الأخيار

إنك لست في حاجة إلى درجة علمية أو شهادة جامعية لتخدم غيرك ولا تحتاج لأن توفق بين مرادفاتك من الكلمات والأفعال لتقدم خدمة إلى غيرك إنك فقط تحتاج إلى قلب مليء بالرحمة وروح يغمرها الحب

الظلم في أي مكان يهدد العدالة في كل مكان

قدرتنا العلمية تغلبت على قوتنا الروحية… لقد استطعنا توجيه الصواريخ ولكن لم نستطع توجيه البشر

يمكنك التعليق أسفل هذا الموضوع باكثر العبارات التي حازت على اعجابك او الموضوعات التي تريد ان نكتب عنها ف الموقع.

  • رانيا مجدي
  • منذ 4 سنوات
  • اقوال وحكم

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.