تحميل وقراءة رواية إني راحلة

تحميل وقراءة رواية إني راحلة للكاتب يوسف السباعي من خلال موقع محتوي, تعتبر واية إني راحلة من أجمل وأهم الروايات التي جسدت الرومانسية والحب بكافة صوره ومراحلة من اشتياق وتناغم وفراق وألم وحنين وحزن وذلك في أطار صياغة متكاملة وأسلوب لغوي راقي وبسيط.

ويناقش يوسف السباعي من خلال الرواية مجموعة من القضايا الاجتماعية الهامة كالفروق بين الطبقات والصراع من أجل المال والمصالح كما يلقي الضوء على العلاقة بين الآباء وأبنائهم ومدى انعكاس ذلك على المجتمع واستقراره.

ونقدم لكم من خلال موقع محتوى نبذة مختصرة عن رواية إني راحلة ومؤلفها يوسف السباعي كما سنستعرض حجم المبيعات والإنتشار الذي حققته الرواية كذلك سنقدم لكم نسخة من الرواية pdf.

معلومات عن يوسف السباعي

ولد الكاتب المصري يوسف السباعي في السابع عشر من شهر يونيو لعام 1917 وتوفي في الثامن عشر من شهر فبراير لعام 1978 وشغل السباعي خلال حياتة المهنية الكثير من الوظائف والمناصب الهامة كما ألف مجموعة زاخرة من الأعمال الروائية التي تم تجسيد معظمها في أعمال درامية وسينمائية.

وتقلد يوسف السباعي منصب مدرس للكلية الحربية في عام 1952 ثم أنتقل بعد ذلك للعمل كمدير بالمتحف الحربي وبعد ذلك تم تعيينه عميداً في الحربية إلى أن ترك الخدمة العسكرية من أجل التفرغ للعمل الأدبي والثقافي.

ومن أهم الأعمال الروائية والأدبية للكاتب يوسف السباعي “طريق العودة، نادية، جفت الدموع، العمر لحظة، لست وحدك، ابتسامة على شفتيه، إني راحلة، السقامات، فديتك يا ليل، البحث عن جسد، رد قلبي، بين الأطلال، نائب عزرائيل، أرض النفاق” ويمكنكم الاستمتاع بقراءة وتحميل رواية إني راحلة في نهاية المقال.

معلومات عن يوسف السباعي

معلومات عن رواية إني راحلة

رواية إني راحلة رواية رومانسية أصدرها الكاتب يوسف السباعي في عام 1950 وتدور أحداثها حول قصة حب تجمع بين عايدة تلك الفتاة الثرية وأبن خالتها أحمد الذي ينتمي إلى الطبقة المتوسطة.

وتستمر أحداث الرواية وتضطر عايدة للزواج من أحد الأثرياء لتنفيذ رغبة والدها الذي رفض زواجها بأحمد وأجبرها على الزواج من رجل غني لإتمام مصالحه ويؤثر ذلك على نفسية أحمد ويتجه إلى الزواج من امرأة أخرى.

وتتصاعد أحداث الرواية وتموت زوجة أحمد فيما تضطر عايدة للهرب من زوجها بعد اكتشافها بخيانته وتلجأ إلى حبيبها أحمد ليهربا معاً ولكن يقف القدر أمام سعادتهم للمرة الثانية ويسطر النهاية المؤلمة للرواية.

معلومات عن رواية إني راحلة

آراء القراء في رواية إني راحلة

قبل الاستمتاع بقراءة وتحميل رواية إني راحلة لابد من الحديث عن حجم المبيعات والانتشار الذي حققته الرواية حيث حصدت الرواية انتشار ومبيعات كبيرة فور صدورها في عام 1950 كما تم تجسيدها في عمل درامي يحمل نفس الأسم من بطولة محمود مرسي وزهرة العلا.

وتسارعت دور النشر في طرح رواية إني راحلة فيما أبدى عدد كبير من القراء إعجابهم بأسلوب الرواية والقضايا المطروحة من خلالها كما أشادو بالحبكة الدرامية للأحداث بشكل يزيد من الحماس والتفاعل مع الرواية.

مقدمة رواية إني راحلة

ذلك هو الحافز لي على الكتابة … اعتراف محتضَر يجب أن يلقي عن أكتافه، قبل الرحيـــل، عبئا أثقل ووزرا أنقض ظهره. اعتراف صريح علني، لا إلى كاهن في خلوة، بل إلى الناس جميعا.

أنا لا أخجل من اعترافي، فإني أجد فيه دفاعًا عن نفسي وعن سواي من المظلومين الذين انطوت صدورهم على أسرارهم، والذين طوتهم عجلة القدر فراحوا ضحيتها واتهموا بالذنب ولا ذنب لهم ….

وأجد فيه درسًا يعلمكم أن تلتمسوا المعاذير للناس، وألا ترموهم بالخطيئة دون أن تعرفوا خبيئتهم؛ فرُبَّ واحد منكم رماه القدر بنفس التجربة فما كان خيرًا منهم.

قراءة وتحميل رواية إني راحلة pdf

الرواية

شاركونا بأجمل الأجزاء التي نالت إعجابكم في رواية إني راحلة وذلك من خلال تعليق أسفل المقال.

جميع الحقوق محفوظة للكاتب يوسف السباعي

جميع الحقوق محفوظة لدى دور النشر والمؤلفون للتبليغ عن كتاب محمي بحقوق طبع فضلا اتصل بنا

  • جرمين خيرت
  • منذ 4 سنوات
  • مكتبة محتوى

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.