التخطي إلى المحتوى

موضوع تعبير وبحث عن الصحة مختصر وجديد , إن الصحة والجسم السليم الخالي من الأمراض من أهم نعم الله تعالى علينا والتي لا يشعر بقيمتها الكثيرون، فكلمة الصحة تأتي من الصحيح وهو السليم أي الجسم السليم الذي يخلو من أي علة أو مرض، والإنسان الذي يتمتع بصحته لديه كنز لا يشعر بقيمته ونوضح ذلك من خلال موضوع تعبير عن الصحة.

الصحة نعمة الله علينا

إن تمتع الإنسان بصحته خالية من الأمراض نعمة كبيرة من نعم الله تعالى التى لا تحصى، بوجود أي مرض في جسم الإنسان حتى ولو كان بسيطاً يعيقه عن ممارسة حياته بشكل طبيعي.

الأمراض تمنع كل متع الحياة فلا يستطيع الإنسان الاستمتاع بحياته أو ممارسة نشاطاته التي كان يعتاد عليها مثل الرياضة والسفر والعمل وغيرها من الأنشطة.

ويتأثر جسم الأنسان بشكل كبير بوجود علة أو مشكلة، والأمراض ليس المقصود بها الأمراض العضوية فقط بل إن صحة الإنسان تشمل صحة الجسم والنفس والعقل فهما أيضاً يؤثران بشكل كبير على نشاط الإنسان وحياته الطبيعية.

الصحة تاج على رؤوس الأصحاء

جميعنا نعلم مقولة الصحة تاج على رؤوس الأصحاء لا يراه إلا المرضى ولكننا لا نعلم معنى تلك المقولة، فالتاج يرتبط بالملك فيضعه على رأسه ويكون له القوة والهيبة فيملك به السلطة ويتحكم في كل أمور الدولة.

وكذلك تاج الصحة على رأس الإنسان الصحيح والمعافى من الأمراض فهو يعطيه القوة والتحكم في كل أمور حياته والاستمتاع بها وممارسة نشاطاته المختلفة ويعطيه الطاقة اللازمة والقدرة على الحركة في كل وقت وحين.

طرق العناية بالصحة

الصحة كنز عظيم يجب على الإنسان احترامه والمحافظة عليه من أجل التمتع بالحياة وكل جوانبها، فإن الإهمال في الصحة يؤدي إلى الكثير من الأمراض التي تؤثر على الإنسان وعمله ونشاطه ولذلك فمن المهم اتباع بعض الأمور من أجل المحافظة على الصحة في أحسن حال، ومن تلك الأمور:

  • اتباع نظام غذائي صحي في تناول الطعام من أجل المحافظة على الصحة في أفضل حال.
  • الابتعاد عن التدخين لما له من أضرار كثيرة على صحة الإنسان وما يسببه من أمراض كثيرة.
  • ممارسة التمارين الرياضية باستمرار أو الألعاب الرياضية المختلفة، في الرياضة شئ مفيد لصحة الإنسان الجسدية والعقلية والنفسية.
  • الابتعاد عن كل مسببات القلق والتوتر والاكتئاب وما يسببه من أمراض نفسية قد تؤثر على النشاط العام للإنسان.
  • مراعاة النظافة الشخصية في كل وقت وحين من نظافة الجسم والملابس والمتعلقات الشخصية في النظافة لها دور كبير في الصحة العامة للإنسان.
  • الابتعاد عن تناول المشروبات الكحولية فهي تدمير لصحة الإنسان كما أنها معصية كبيرة.
  • الابتعاد عن تناول المواد المخدرة بكل أشكالها فهي تدمر صحة الإنسان الجسدية والعقلية والنفسية.
  • الاهتمام بتناول الطعام الصحي والخضروات والفواكه وتناول الماء بكميات كبيرة.
  • المتابعة الدورية مع الطبيب من أجل الاطمئنان على صحة الجسم.

شاركنا برأيك حول أهمية موضوع التعبير عن الصحة وكيف يمكننا المحافظة عليها.

التعليقات

  1. لن يعجبني اريد تعبير فيه الخيال

    لن يعجبني كثيرا ارجو منكم ان تقدمو تعبير فيه الخيال

    اريد تعبير فيه الخيال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *